ما الذي تبحث عنه؟

لكزس تعلن عن برنامج التخصيص حسب الطلب لطراز Lexus LC500 المكشوف لعام 2024
لكزس تعلن عن برنامج التخصيص حسب الطلب لطراز Lexus LC500 المكشوف لعام 2024

أخبار السيارات

لكزس تعلن عن برنامج التخصيص حسب الطلب لطراز Lexus LC500 المكشوف لعام 2024

تستعد لكزس لطرح سيارتها الرياضية LC 500 المكشوفة مع الطراز المجدد لعام 2024 مع تقنية جديدة وخيار لبناء نسخة مخصصة من السيارة لأول مرة لهذا الطراز.

على الرغم من أن التعديلات التي طالت طراز LC 500 لعام 2024 لم تكن كبيرة عن طراز العام الماضي، إلا أن أحد التحديثات الرئيسية سيكون شاشة المعلومات والترفيه.
حيث سيتم تزويد طرازات LC 500 الجديدة ( بما فيها طراز الكوبيه والمكشوفة ) بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 12.3 إنش، على عكس شاشة العرض القديمة المثيرة للجدل مقاس 10.3 إنش. وعلى الرغم من أن الشاشة أكبر ومن المتوقع أن تكون أكثر سهولة في الاستخدام، إلا أنها أقل أناقة إلى حد ما مقارنة مع الطراز السابق.

يتم تشغيل البرنامج الموجود داخل الشاشة بواسطة برنامج واجهة Lexus وهو يدعم أدوات التحكم الصوتي في المساعد الذكي للسائقين الذين يفضلون الأوامر الصوتية بدلاً من شاشة اللمس كما أنه يدعم التوصيل بنظام Android Auto و Apple CarPlay.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بعيداً عن الجانب التقني سيتمتع المشترون بحرية تصميم أكبر من أي وقت مضى، بفضل خيار التصميم الجديد حسب الطلب من لكزس. حيث يوفر هذا البرنامج خيارات تخصيص جديدة لجعل 2024 LC 500 المكشوفة أكثر تخصيصاً من أي وقت مضى.

ويتوفر خيار التصميم حسب الطلب Bespoke Build لكامل مجموعة LC 500 ، ويوفر خياراً جديداً لللون الداخلي هو الأبيض والأزرق، والذي ينضم إلى الخيارات الحالية التي تضم الأسود، ولون الكراميل، والوردي الداكن. إلا أن تركيبة الألوان الجديدة الساطعة هذه ليست رخيصة لأنها تعد خياراً يكلف حوالي 1900 دولار أو 7125 ريال سعودي.

في الخارج ، يتم تقديم خيارين جديدين للطلاء الخارجي هما الأزرق Ultrasonic Blue Mica 2.0 والأحمر Copper Crest وهي أيضاً خيارات تكلف بدورها 595 دولاراً إضافياً أي ما يعادل تقريباً 2200 ريال سعودي.

كما يتضمن برنامج التخصيص حسب الطلب ألوان جديدة للسقف اللين القابل للكشف هي الأحمر Dark Rose و الأزرق والتي تضيف بدورها حوالي 6115 دولاراً (23000 ريال سعودي ) آخر إلى سعر طراز LC 500 المكشوف.

يوفر برنامج التخصيص أيضاً للمشترين عجلات معدنية مقاس 21 إنش مع تشطيب أسود بالكامل، ويمكن اختيارها بدلاً من العجلات القياسية ذات اللون الأسود اللامع مقاس 21 إنش مع لمسات معدنية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أخيراً ، ستحتوي جميع سيارات LC 500 المصممة حسب الطلب على شارة داخلية مدرجة بداخلها. بالإضافة إلى شهادة الأصالة المطبوعة على ورق واشي الياباني ، والتي تم توقيعها وختمها من قبل كبير المهندسين LC ياسوهي موتو ، ونائب رئيس التسويق لدى لكزس فيناي شاهاني.

تحت غطاء المحرك ، تعمل LC500 بمحرك V8 المألوف بسعة 5.0 لترات والذي يعمل بتنفس طبيعي بقوة 471 حصان وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن متر، مما يساعد LC 500 المكشوفة على الوصول من الثبات إلى 96 كلم في الساعة في 4.6 ثواني.

ويبدأ سعر LC 500 المكشوف من 106350 دولار أمريكي (ما يعادل تقريباً 398000 ريال سعودي) بزيادة قدرها 3700 دولار تقريباً عن طراز 2023.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

Advertisement