ما الذي تبحث عنه؟

كيا تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية جديدة … طرازين اختباريين وطراز جاهز للإنتاج
كيا تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية جديدة … طرازين اختباريين وطراز جاهز للإنتاج

أخبار السيارات

كيا تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية جديدة … طرازين اختباريين وطراز جاهز للإنتاج

في أول حدث عالمي لها خاص بالسيارات الكهربائية والذي أقيم في كوريا, كشفت كيا النقاب اليوم عن ثلاثة طرازات جديدة هي سيارة الدفع الرباعي الجاهزة للإنتاج EV5 والتي تم الكشف عنها كنموذج اختباري في الصين في وقت سابق من هذا العام. بالإضافة إلى سيارة السيدان EV4 وسيارة الدفع الرباعي الصغيرة EV3 كطرازين اختباريين.
تقول كيا أن هذه النماذج الثلاثة ستنضم إلى مجموعة EV العالمية في المستقبل وستسهل مهمة العلامة التجارية في تحقيق هدف مبيعات سنوي يبلغ مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026 وزيادتها إلى 1.6 مليون وحدة سنويًا بحلول عام 2030.

حيث قدمت كيا طراز Kia EV6 في كل الأسواق الرئيسية تقريباً وهي الآن بصدد إطلاق سيارة الدفع الرباعي الرائدة EV9، وسيتبع ذلك تدريجياً إدخال النماذج الثلاثة التي تم الكشف عنها في هذا الحدث في خطوط الإنتاج.

سيارة Kia EV4 الاختبارية … السيدان المنافس لسيارة Tesla Model 3

EV4 هي سيارة سيدان ذات تصميم مميز مع مظهر مائل للخلف. وهي تحمل مقدمة بخطوط حادة المظهر مع مصابيح أمامية ذات وضع رأسي، بالإضافة لمصد بارز في المقدمة ومجموعة من العناصر باللون الأسود والتي تضيف المظهر الرياضي للمقدمة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

للوهلة الأولى تشبه سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة إلى حد كبير EV6 ولكن عن قرب يمكن ملاحظة أن لديها العديد من عناصر التصميم المختلفة ، مثل الأنف بزاوية حادة وخط السقف الذي يتجه نحو الخلف مما يمنحها مظهراً رياضياً.
كما أن الخطوط الرياضية تظهر في القسم البارز الذي يبدأ في الجزء الخلفي من الباب الخلفي ويندمج في غلاف العجلة الخلفية وكذلك في المصابيح الخلفية ذات الوضع الرأسي. كما أن الجزء الخلفي يحمل مصداً طويلاً وجناحاً مدمجاً مع شارات كيا البارزة في المنتصف.

العجلات كبيرة وتحصل على نمط مثلث ، وهو يشبه إلى حد ما سيارات كيا الكهربائية الأخرى مثل EV6 و EV9.

يتميز التصميم الداخلي بتصميم بسيط مع أزرار قليلة جداً، وتحصل سيارة EV4 سيدان أيضاً على ميزة “Mind Modes” الجديدة التي تضبط الإضاءة المحيطة وأنماط التهوية المتحركة. هناك أيضاً وضع “الأداء” حيث يتم تزويد السائق بجميع المعلومات التي يحتاجها لأداء أفضل. كما يأتي مع وضع “Serenity” أيضاً الذي يوفر مجموعة من الرسومات الرقمية لتأمين أجواء أكثر استرخاء.

سيارة الدفع الرباعي الصغيرة Kia EV3 SUV … البديل الكهربائي المرجح لسيارة Soul

سيتم اعتماد EV3 كسيارة الدفع الرباعي الابتدائية في تشكيلة كيا الكهربائية، في الوقت الحالي على الأقل. وتتميز سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين من المقاعد بالكثير من أوجه التشابه في التصميم مع سيارات الدفع الرباعي EV9 و EV5 الأكبر حجماً، وتقول كيا أن EV3 SUV تحصل على نمط التصميم CMF الجديد الخاص بالشركة ، حيث تمثل CMF الألوان (Colors) والمواد (Materials) والتشطيب (Finish).

تصميم السيارة مليء بمزيج من الشقوق والمنحنيات، بما في ذلك الزجاج الأمامي شديد الانحدار وخط السقف الذي يتدحرج بخفة نحو الخلف، بالإضافة لأقواس العجلات “مفتولة العضلات” والعجلات المعدنية المكتنزة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتبع التصميم الداخلي اتجاه التصميم الذي وضعته سيارات Kia EV الأخرى ويستمر بنفس النهج البسيط. تقول كيا أن هناك العديد من المواد المستدامة المستخدمة في المقصورة الداخلية لطراز EV3، حتى أن هناك بعض القطع المصنوعة يدوياً على بعض الألواح الداخلية التي، وفقًا للعلامة التجارية، تعطي مظهراً ثلاثي الأبعاد إلى الداخل من سيارات الدفع الرباعي.

سيارة الدفع الرباعي كيا EV5 SUV الجاهزة للإنتاج

تم عرض EV5 SUV بمواصفات الإنتاج قبل بضعة أشهر في الصين. لكن في يوم Kia EV، تم عرض سيارة الدفع الرباعي كمنتج جاهز عالمياً وأكدت كيا أن EV5 سيتم بناؤه في الصين وكذلك في كوريا للأسواق العالمية.

يحصل EV5 على ثلاثة أشكال مختلفة: القياسي – طويل المدى وطويل المدى مع دفع كلي AWD. ويأتي الطراز القياسي من EV5 مع حزمة بطارية 64kWh ومحرك 160kW، ومن المتوقع أن يكون نطاق القيادة 530 كم لكل شحنة (CLTC).

في يحصل المتغير طويل المدى على بطارية 88 كيلو واط في الساعة ونفس المحرك 160 كيلو واط مع نطاق متوقع يبلغ حوالي 720 كم لكل شحنة. يحصل نظام الدفع الرباعي EV5 طويل المدى ذو المواصفات الأعلى على بطارية 88 كيلووات في الساعة ومحركين بقوة إجمالية 230 كيلو واط، محرك 160 كيلو واط للعجلات الأمامية ومحرك 70 كيلو واط للعجلات الخلفية وسيكون النطاق المتوقع لهذا الطراز حوالي 650 كم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب كيا سيكون لطراز EV5 SUV خيارات مختلفة لمجموعة البطارية والنطاق اعتماداً على الأسواق، بما في ذلك نسخة GT الموجهة للأداء التي ستنضم للتشكيلة في وقت لاحق.

تحصل المقصورة ذات الخمسة مقاعد على تكوينات مقاعد متعددة ، وتأتي مجهزة بما يصل إلى ثلاث شاشات ، كل منها مخصص للمعلومات والترفيه ومعلومات السيارة ووظائف التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement