ما الذي تبحث عنه؟

كيا تكشف الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل EV5
كيا تكشف الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل EV5

أخبار السيارات

كيا تكشف الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل EV5

كشفت كيا عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية EV5 رسمياً، وعلى الرغم من أن المواصفات والتفاصيل لا تزال قليلة في هذه المرحلة، إلا أن الشركة نشرت صوراً لسيارة الدفع الرباعي المخصصة للإنتاج وذلك خلال معرض تشنغدو للسيارات في الصين.

التصميم الخارجي للسيارة ليس تقليداً مباشراً لسيارة EV9، لكنه يتبع بالتأكيد نفس الخطوط، من حيث الإضاءة الأمامية المليئة بشرائط LED الزاويّة التي تقول كيا إنها مستوحاة من الأبراج النجمية. كما لا يوجد الكثير من الشبك الأمامي الذي يمكن رؤيته، لكن غطاء المحرك يتميز ببعض الخطوط الهجومية إلى حد ما لمنحه حضوراً إضافياً.

في الجانب، نلاحظ تشابهاً في تصميم العمود D مع ذلك الموجود في EV9، مما يمنح سيارات الدفع الرباعي هذه منظراً جانبياً مشابهاً. حتى العجلات تذكرنا بتلك التي رأيناها في EV9.
أما بالنسبة للجزء الخلفي من EV5، تؤكد كيا على الجناح الخلفي باعتباره عنصراً هوائياً حيوياً لمزيد من الكفاءة. كما أن التصميم المائل للباب الخلفي ليس مربعًا، بل يحمل زوايا على كلا الجانبين.

من المفترض أن يكون التصميم الداخلي لسيارة EV5 أشبه بـ “صالة منزلية” أكثر من التصميم الداخلي التقليدي للسيارة. تتجلى هذه النقطة بشكل أكثر وضوحاً في منطقة الكونسول الوسطي المنجدة التي لا تحتوي على مقعد سادس. إنه تصميم غريب وفريد ​​من نوعه لسيارة كروس أوفر عائلية، حيث أن مقعد الراكب يمتد حرفياً إلى ما يبدو أنه يمكن أن يكون مقعداً مركزياً للوهلة الأولى. ومع ذلك، لا يوجد ظهر ولا حزام أمان، لذا فهو موجود لأسباب تصميمية بحتة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لوحة القيادة نفسها عبارة عن جدار من شاشتين كبيرتين، واحدة لعدادات القيادة والأخرى لنظام المعلومات والترفيه. يتم تعزيز هذه الشاشات بما يبدو أنه أزرار لمسية على اللوحة المركزية ومفاتيح فعلية للتحكم في المناخ أسفلها. جميع المنافذ وحاملات الأكواب والأزرار المختلفة الأخرى موجودة في الأسفل وعلى مستوى مماثل لمنطقة الكونسول الوسطي الغريبة.

لم تكشف كيا عن الكثير من التفاصيل، لكنها ذكرت أن المقصورة ستتميز بإضاءة متغيرة وإضاءة محيطة بـ 64 لونًا. ستتزامن الإضاءة المتغيرة مع وضع القيادة الخاص بك وسيتغير لونها أيضاً مع التنبيهات مثل التحذير بأنك تجاوزت الحد الأقصى للسرعة. أما بالنسبة لألوان المقاعد فتقول كيا إنها ستوفر أربعة ألوان وخمسة أنماط للمقاعد على مستوى العالم.

يجب انتظار التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة والنطاق والمزيد حتى يوم إطلاق السيارة الكهربائية الخاص بشركة كيا في أكتوبر القادم. سيتم إطلاق السيارة مبدئياً في الصين في أواخر عام 2023 وستطلق في أسواق أخرى في وقت لاحق.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement