ما الذي تبحث عنه؟

كوبرا فورمينتور وليون تحصلان على تصميم “أنف القرش” والمزيد من القوة
كوبرا فورمينتور وليون تحصلان على تصميم “أنف القرش” والمزيد من القوة

أخبار السيارات

كوبرا فورمينتور وليون تحصلان على تصميم “أنف القرش” والمزيد من القوة

تتميز كوبرا فورمينتور وكوبرا ليون دائماً بمظهر جريء على الطريق، والآن تم تحديثهما للتو للمرة الأولى. فبالإضافة إلى تحديثات التصميم هناك الكثير من التحديثات الميكانيكية تحت غطاء المحرك.

قام مصممو كوبرا بتجديد الواجهات الأمامية لكلا الطرازين بالكامل مع تطبيق الواجهة الأمامية على شكل “أنف القرش” التي رأيناها في سيارة Terramar SUV. تتميز الطرازات المحدثة بشارة كوبرا الجديدة، ومصابيح أمامية LED مثلثة الشكل مُعاد تصميمها، وشبكة عريضة واسعة. علاوة على ذلك، تم تطبيق تعديلات على التصميم الخلفي لكلتا السيارتين، والتي تعرض الآن المصابيح الخلفية المنقحة وشعار كوبرا المضيء.

يدعم كلا الطرازين منصة MQB Evo من مجموعة VW، وعلى الرغم من أن هذه البنية لم تتغير، فقد تمت الآن ترقية المحرك الرئيسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني من أكثر النماذج التي تركز على الأداء. ينتج هذا المحرك الآن قوة مذهلة تبلغ 328 حصان ويتم تقديمه حصريًا في Formentor وLeon Sportstourer، بدلاً من طراز الهاتشباك.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تلقت الطرازات المجهزة بهذا المحرك أيضاً مقسم عزم الدوران الخادع ومكابح Akebono ووضع القيادة الخاص “Cupra” الذي يعمل على تعديل استجابة دواسة الوقود وناقل الحركة. يُباع المحرك سعة 2.0 لتر حصريًا جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام الدفع الرباعي.

المشترين الذين لا يحتاجون إلى شيء يمكن أن يضاهي سيارة VW Golf R لديهم الكثير من المحركات الأخرى للاختيار من بينها. على سبيل المثال، هناك محرك توربو هجين معتدل سعة 1.5 لتر يشتمل على مولد تشغيل بقوة 48 فولت واثنين من المحركات الهجينة سعة 1.5 لتر مع بطارية بقوة 19.7 كيلووات في الساعة وتولد قوة 201 حصانًا و268 حصانًا على التوالي. توفر هذه السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) أيضًا أكثر من 100 كم من نطاق القيادة الكهربائية. يتوفر أيضًا محرك أبسط سعة 2.0 لتر بقوة 201 حصان ونظام الدفع الرباعي.

في الداخل، تم إجراء العديد من التعديلات على كابينة ليون وفورمينتور. وتشمل هذه المزايا وحدة التحكم المركزية المعاد تصميمها، والمواد الجديدة، والمقاعد المكسوة بألياف دقيقة معاد تدويرها بنسبة 73% أو جلد صديق للبيئة. قامت كوبرا أيضاً بمراجعة مجموعة العدادات الرقمية وتركيب شاشة معلومات وترفيه أكبر مقاس 12.9 بوصة. يتلقى الزوجان أيضاً نظاماً صوتياً مكوناً من 12 مكبر صوت من Sennheiser.

“لقد كان كل من CUPRA Formentor وLeon قوة دافعة في نجاح العلامة التجارية حيث توسع تواجدها في جميع أنحاء العالم”. وتابع واين غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة كوبرا، إن هذا النهج حقق نجاحًا لا يصدق حيث تم تسليم ما يقرب من 600 ألف سيارة منذ إطلاق العلامة التجارية في عام 2018.

Advertisement. Scroll to continue reading.

“إن CUPRA Formentor وLeon الجديدتين هما هاجس التصميم الخالص. تم تصميم نموذجين لإثارة مشاعر قوية وتعزيز الرابطة الاستثنائية مع قبيلتنا. وأضاف: “نموذجان يمثلان ما تصورته مجموعة صغيرة من المؤمنين بـ CUPRA قبل بضع سنوات فقط”.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

احتفلت العلامة التجارية CUPRA بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها هذا العام من خلال حدث Exponential Impulse في برلين حيث استعرضت […]

Advertisement