ما الذي تبحث عنه؟

قبيل ظهورها الرسمي في معرض طوكيو … الصور الأولية لسيارة تويوتا لاندكروزر الكهربائية
قبيل ظهورها الرسمي في معرض طوكيو … الصور الأولية لسيارة تويوتا لاندكروزر الكهربائية

أخبار السيارات

قبيل ظهورها الرسمي في معرض طوكيو … الصور الأولية لسيارة تويوتا لاندكروزر الكهربائية

تعد سيارة Land Cruiser واحدة من أكثر سيارات تويوتا شهرة وسوف تنتقل بها تويوتا إلى العصر الكهربائي مع الطراز الاختباري Land Cruiser Se الجديد.

من المقرر أن تظهر سيارة Land Cruiser Se لأول مرة في معرض طوكيو هذا العام، وهي سيارة ذات مظهر إنتاجي تستعرض ما يمكن أن تفعله شركة صناعة السيارات اليابانية. لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل، لكنها كافية لرسم صورة لما يمكن توقعه.

ويعد طراز Land Cruiser Se الاختباري عبارة عن سيارة BEV ذات ثلاثة صفوف يمكنها حمل سبعة أشخاص. وقد أصبح ذلك ممكنًا بفضل قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 3048 ملم، وهي أطول من قاعدة عجلات سيارة لاند كروزر التي ظهرت لأول مرة هذا العام.

وإلى جانب قاعدة العجلات الأطول، فإن هيكل لاندكروزر الكهربائية أطول بمقدار 230 ملم أيضاً، في حين أنه أعرض بشكل طفيف بمقدار 76 ملم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتميز السيارة النموذجية الجديدة بهيكل أحادي، وهو الأول من نوعه في طراز لاندكروزر. قد يؤدي هذا إلى إثارة غضب عشاق الطرق الوعرة الذين يعتبرون سيارة لاند كروزر سيارة دفع رباعي قوية ذات جسم على إطار. ومع ذلك، قالت تويوتا إن الهيكل الأحادي الجديد يجب أن يوفر “تعاملًا عالي الاستجابة وثقة في التعامل مع الأراضي الوعرة”.

تدعي تويوتا أيضاً أن السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية تتميز بأداء قيادة عالي عزم الدوران، وهو ما لا نشك فيه، نظراً لنظام نقل الحركة الكهربائي الخاص بها.

من حيث التصميم، تشبه سيارة Land Cruiser Se النسخة الأمريكية من سيارة Land Cruiser، مع مسحة من التشابه في الألواح الأمامية والجانبية. ومع ذلك، فإن النموذج الاختباري يحتوي على ركائز A وC أكبر، مما يمنح السيارة الجديدة مظهراً أبعد عن الشكل الصندوقي. واستناداً إلى الصور، يمكن لنظام الألوان ثنائي اللون أن يضيف إلى أناقة Land Cruiser Se، بينما يُظهر شريط الإضاءة LED الموجود في الخلف توافق تويوتا مع اتجاهات اليوم.

سيتم عرض سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة باللون المعدني في معرض اليابان للنقل 2023 (25 أكتوبر – 5 نوفمبر) جنبًا إلى جنب مع شاحنة Kayoibako الكهربائية بالكامل ونماذج السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي المثيرة. من المحتمل أن نحصل على مزيد من التفاصيل هناك، بما في ذلك أرقام الطاقة وسعة البطارية والمدى.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement