ما الذي تبحث عنه؟

قبيل الإعلان عنه رسمياً .. مرسيدس تكشف عن مقصورة داخلية رائعة لطراز مرسيدس إي كلاس 2024 الجديد
قبيل الإعلان عنه رسمياً .. مرسيدس تكشف عن مقصورة داخلية رائعة لطراز مرسيدس إي كلاس 2024 الجديد

أخبار السيارات

قبيل الإعلان عنه رسمياً .. مرسيدس تكشف عن مقصورة داخلية رائعة لطراز مرسيدس إي كلاس 2024 الجديد

كشفت مرسيدس بنز من خلال بعض التصور التصميم الداخلي للجيل القادم من مرسيدس-بنز الفئة E لعام 2024 التي من المقرر أن تصل إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام.

للوهلة الأولى يبدو هذا التصميم مألوفاً إلى حد ما، مع امتداد الشاشات على عرض الجزء الأمامي لشكل كتلة واحدة لكنها بحسب مرسيدس لن تدعى Hyperscreen. بدلاً من ذلك، تطلق عليها مرسيدس الشاشة الفائقة Superscreen.

وذلك لأن شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة وجهاز شاشة الركاب لا تتصلان أيضاً بشاشة العدادات أمام السائق التي تتوضع وحدها بشكل عمودي خلف عجلة القيادة على عكس الشاشات الأخرى المائلة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا يعد هذا التصميم الداخلي ثلاثي الشاشات التصميم الوحيد المتاح للفئة E الجديدة حيث يمكن اختيار هذا التصميم بدلاً من التصميم القياسي للوحة القيادة الذي يشمل شاشة عمودية مستقلة في الوسط من دون شاشة للركاب تقول مرسيدس إنها ستظهر “عائمة” نوعاً ما أي ستبدو مشابهة لما تبدو عليه لوحة سيارات الفئة S.

وكما تظهر الصور تم وضع عدد قليل من الأزرار أسفل الشاشة الفائقة، وكذلك تم استبدال جميع مفاتيح التبديل اللمسية ومقابض الأسطوانة الموجودة في الفئة E الحالية. حيث ستصبح مقصورة طراز E الجديد رقمية بامتياز. ومثل أي منتج جديد تماماً من مرسيدس ستضم السيارة مجموعة من الألعاب الرقمية الجديدة.

التحديث الكبير الذي تتفاخر به مرسيدس اليوم هو نظام “الإضاءة المحيطة النشطة”، حيث طورت مرسيدس برنامجاً ينسق الإضاءة المحيطة في المقصورة مع تشغيل الموسيقى عبر نظام الصوت.

فعلى سبيل المثال تقول مرسيدس: “الإيقاع السريع للموسيقى يمكن أن يسبب تغيرات سريعة في الضوء، في حين أن الإيقاعات المتدفقة يمكن أن تظهر تبدلاً ناعماً بين الأضواء”. وبالطبع يمكن إيقاف تشغيل هذا النظام إذا كنت تفضل عدم تشتيت انتباهك بحفل ديسكو فعلي يحدث في السيارة!

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالإضافة إلى الإضاءة النشطة، تقول مرسيدس إن نظام الصوت المحيطي Burmester 4D سيأتي في الفئة E الجديدة. يستخدم هذا النظام محولات الصوت في مساند ظهر المقعد ليهتز حرفياً مع إيقاع الموسيقى. لذا بالإضافة إلى الصوت المحيطي Dolby Atmos ، يمكن للركاب أن يشعرو بالإيقاع جسدياً ورؤيته من خلال الضوء المحيط ما يعني الحصول على أفضل تجربة صوتية في السيارة.

ستكون الفئة E قادرة على تشغيل تطبيقات الطرف الثالث على نظام المعلومات والترفيه الخاص بها عند الإطلاق ، وتشمل المجموعة المتاحة مبدئيًا TikTok و Angry Birds و Webex by Cisco و Zoom ومتصفح الويب Vivaldi.

لكن كيف ستعمل تطبيقات Zoom و Webex وهي تحتاج إلى كاميرا؟ الجواب بسيط عند مرسيدس حيث أضافت الشركة كاميرا فيديو سيلفي داخل المقصورة متصلة عبر شبكة 5G المدمجة في السيارة على افتراض أنك تدفع مقابل حزمة بيانات من مورد خارجي. وكما تقول مرسيدس ستتاح المزيد من التطبيقات مع مرور الوقت.

ومن التقنيات الجديدة الأخرى المعروضة اليوم “الدرع المرئي” لشاشة الراكب الأمامي والذي يبدو مشابهاً لما تفعله جيب بشاشة الركاب لمنع السائق من تشتيت انتباهه.

Advertisement. Scroll to continue reading.

حيث تستخدم مرسيدس تقنية تسميها تقنية “التحكم في الإضاءة المزدوجة” لضمان عدم قدرة السائق على رؤية الشاشة برؤيته المحيطية. وإذا كانت الكاميرا في السيارة لا تزال تكتشف عيني السائق وهي تحاول رؤية الشاشة ، فستعمل على تعتيمها أكثر للتأكد بشكل مضاعف من عدم تمكنه من مشاهدة أي فيلم أو مقطع فيديو يستمتع به الراكب.

سنحتاج إلى الانتظار حتى وقت لاحق من هذا العام حتى يتم الكشف عن الفئة E الجديدة بالكامل، ولكن نتوقع ظهورها لأول مرة قريباً إذا كانت ستتوفر لدى الموزعين بحلول نهاية عام 2023

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

شوهدت مرسيدس-بنز وهي تختبر سيارة سيدان كهربائية مدمجة بتصميم يشبه الكوبيه. ومن المقرر أن تكون السيارة عضواً في مجموعة […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

Advertisement