ما الذي تبحث عنه؟

فيات تطلق طراز 600e الجديد … الخليفة الكهربائي الأنيق لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة 500X
فيات تطلق طراز 600e الجديد … الخليفة الكهربائي الأنيق لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة 500X

أخبار السيارات

فيات تطلق طراز 600e الجديد … الخليفة الكهربائي الأنيق لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة 500X

في الخريف الماضي، قامت جيب بالكشف عن أول سيارة كهربائية لها وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر صغيرة تسمى Avenger للسوق الأوروبية. ومؤخراً كشفت Fiat عن سيارتها الجديدة المبنية على نفس المنصة، طراز 600e الجديد الكهربائي بالكامل بتصميم خارجي لطيف، وتصميم داخلي أنيق المظهر.

يعود اسم 600 إلى الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما أطلقت شركة فيات بديلاً أكبر قليلاً عن سيارة 500 الأيقونية ، وتحتل سيارة 600e الجديدة مساحة مماثلة في تشكيلة فيات الحالية.
بطول 4170 ملم، يزيد طول 600e بحوالي 360 ملم عن طراز 500e لا تزال هذه السيارة مناسبة لخمسة ركاب وتوفر ما يقرب من 368 لتر من حجم التخزين في الصندوق الخلفي.

ومثل Avenger ، تستخدم 600e بطارية ليثيوم أيون بقدرة 54.0 كيلو وات في الساعة ، مما يوفر أكثر من 400 كلم من النطاق في دورة اختبار WLTP في أوروبا، والتي عادةً ما تُعطي أرقاماً أكثر تفاؤلاً من أرقام وكالة حماية البيئة. وفي القيادة ضمن المدينة، والتي ستكون منطقة الراحة في 600e، تدعي شركة فيات مدى يزيد عن 600 كلم وتقول فيات إنه يمكن شحن السيارة من خلال شاحن بقوة تصل حتى 100 كيلوواط ، مما يعيد شحن البطارية إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة.
وتعمل السيارة بمحرك كهربائي واحد بقوة 154 حصان يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية، ويمكنه نقل السيارة من السكون إلى 100 كلم/ساعة خلال 9 ثواني بحسب الشركة.

يتميز طراز 600e بتصميم مستدير بشكل مشابه لـ 500e ، مع الكثير من الأسطح الناعمة والمظهر الناعم اللطيف. وكحال 500e ، تحيط بالمصابيح الأمامية LED البيضاوية قطعة من الزخرفة بلون الهيكل ، تنعكس في الأضواء السفلية.
وداخل أقواس العجلات – التي تم إبرازها بزخارف سوداء تمتد إلى أسفل التنانير الجانبية – توجد عجلات مقاس 18 بوصة بتصميم أنيق. كما توجد شارات “600e” على كل جانب من جوانب السيارة ، مع وجود شعار في الخلف يتضمن ألوان العلم الإيطالي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يمتد التصميم البيضاوي إلى الداخل، حيث تبرز لوحة العدادات المنحنية بشاشة مقاس 10.3 بوصة تدعم بنظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. يُستكمل ذلك بشاشة قياس رقمية مقاس 7.0 بوصات ، كما أن الطراز 600e مزود بشاحن لاسلكي والكثير من منافذ USB.

يمكن ضبط الإضاءة المحيطة على ثمانية ألوان مختلفة وهناك أيضاً باب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين ونظام صوت بستة مكبرات صوت.
مقعد السائق قابل للتعديل آلياً ويوفر وظيفة تدليك الظهر بشكل قياسي، والتي تقول شركة فيات إنها ستساعدك على الشعور “بأنك داخل منتجع إيطالي بالكامل”.

ستضيف الشركة لطراز 600e مجموعة نقل حركة هجينة بحلول منتصف العام المقبل ، بعد أن تصل النسخة الكهربائية إلى العملاء الإيطاليين بدءاً من سبتمبر. لكن من غير الواضح بعد ما هي الأسواق، غير السوق الأوروبية، التي خططت شركة فيات لتسويق طراز 600e الجديد فيها.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement