ما الذي تبحث عنه؟

جيب تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى Jeep Avenger في معرض باريس للسيارات
جيب تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى Jeep Avenger في معرض باريس للسيارات

معارض السيارات

جيب تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى Jeep Avenger في معرض باريس للسيارات

استغلت شركة جيب معرض باريس للسيارات للإعلان عن سيارتها الكهربائية Jeep Avenger كأول سيارة كهربائية للإنتاج التجاري من الشركة. وعلى الرغم من أنّ هذه السيّارة تحمل ملامح Jeep التقليدية إلّا أنّها تأتي بدفع أمامي فقط أي أنها لن لكون مخصصة للطرقات الوعرة كسيارات الدفع الرباعي التقليدية من الشركة. لذلك قامت الشركة بعرض نموذج آخر للسيارة هو Avenger 4×4 ضمن معرض باريس للسيّارات وقد صرّحت الشركة بأنّه سيتم إنتاج هذا النموذج قريباً جداً.

وقد علّق  Christian Meunier الرئيس التنفيذي لشركة Jeep على ذلك بقوله : “هنا في معرض باريس السنوي للسيّارات أثبتنا بأنّنا نمتلك مجموعة كاملة من سيّارات Jeep الكهربائية ذات الدفع الرباعي ستصل الأسواق قريباً”.

وإلى جانب نظام الدفع الرباعي فإنّ سيّارة Avenger 4×4 تأتي مع بعض الميّزات الإضافية مثل الإطارات الضخمة المناسبة للطرق الوعرة والمصدات الكبيرة وكذلك خطّافات السحب وإمكانيات التحميل على السقف التي عادةً ما يحتاجها الأفراد عند شراء هذه السيّارات.

في الوقت الحالي لا نعلم تماماً التوقيت الدقيق للبدء بإنتاج نموذج الدفع الرباعي Avenger 4×4 وما هي الأسواق التي سيتوفر فيها، ولكن وبحسب التصريحات فإنّ السيّارة القياسية Jeep Avenger ستتوفّر في أوروبا وبعض الأسواق الآسيوية مع بداية عام 2023 وتأتي السيّارة مع محرّك واحد في الأمام يوفّر قوّة 156 حصان ويستمد المحرّك طاقته من بطّارية 54 كيلو واط وبحسب الشركة فإنّ هذه البطّارية ستوفّر نطاقاً يصل إلى 320 كلم.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement