ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن تكشف أخيراً عن خليفة طراز فايتون الفخم
فولكس فاجن تكشف أخيراً عن خليفة طراز فايتون الفخم

أخبار السيارات

فولكس فاجن تكشف أخيراً عن خليفة طراز فايتون الفخم

بعد ست سنوات من التوقف عن بيع طراز فايتون، تكشف فولكس فاجن أن لديها خططًا للاستمرار في سوق سيارات الصالون الفخمة

قدمت فولكس فاجن في أواخر تسعينات القرن الماضي طراز فايتون Phaeton الفخم كمشروع طموح للمنافسة في سوق السيارات الفاخرة بحسب رئيس الشركة في ذلك الوقت “فيرديناند بيش – Ferdinand Piech” الذي أراد وقتها إثبات أن الشركة قادرة على المنافسة في سوق السيارات الفخمة.

حيث أطلقت فولكس فاجن طراز فايتون رسمياً في 2003 واستمرت مبيعات السيارة حتى العام 2016 والتي لم تكن على مستوى الطموحات.
واليوم تعود فولكس فاجن للمنافسة من خلال إعلانها عن التحضير لجيل جديد من سيارتها الفخمة فايتون لمنافسة سيارات S Class الفخمة من مرسيدس.

وعلى ما يبدو فإن فولكس فاجن قريبة جداً من الإعلان عن الجيل الثاني من طراز فايتون، بحسب النموذج الأولي الذي تظهره الصور والذي يبدو إلى حدٍّ كبير جاهزاً للإنتاج التجاري.
وليس من ناحية الشكل فحسب، فطراز فايتون MK2 ( أو كما يطلق عليه Phaeton D2 ) يضم الكثير من التقنيات الخاصة بشركة فولكس فاجن والتي وجدت طريقها إلى الإنتاج التجاري في العديد من الطرازات الأخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب رئيس قسم التصميم الداخلي لدى فولكس فاجن – توماس باتشورسكي Tomasz Bachorski – فإنه “يمكن رؤية حقيقة أن سيارة فايتون D2 كانت سابقة لعصرها اليوم في ميزات مثل الشاشة المنحنية ، التي تم التخطيط لها لخليفة فايتون والتي تم إطلاقها في السوق في 2018 في قمرة القيادة المبتكرة في طراز طوارق”

يحمل التصميم الخارجي للجيل الجديد من سيارة فايتون بعض الخطوط من الجيل السابق مع عمود سميك للنوافذ الخلفية وتصميم بسيط للواجهة الأمامية مع كتابة اسم الطراز Phaeton على غطاء الصندوق الخلفي واستخدام مكثف للكروم في جميع أنحاء البدن الخارجي للسيارة.

وكانت فولكس فاجن قد اتبعت في تصنيع الطراز السابق من فايتون أعلى معايير التصنيع لدى الشركة والتي لم تتبعها في تصنيع أي طراز آخر في ذلك الوقت. فقد تم استيراد أرضية خشبية مخصصة لخط التصنيع كما كانت الشركة نلزم العمال بارتداء القفازات أثناء العمل على تجميع السيارة.

ولعل أبرز ما كان يميز الجيل السابق من طراز فايتون هو المحركات الضخمة التي كانت تحملها السيارة. ففي البداية طرحت فولكس فاجن السيارة بمحركين يعملان بالبنزين الأول محرك V6 بسعة 3.2 ليتر والثاني W12 بسعة 6.0 ليتر وبشاحن توربيني مزدوج، كما طرحت وقتها خيار بمحرك ديزل TDI V10 وبسعة 5.0 ليتر.
ولاحقاً تم طرح محركين جديدين الأول V8 بسعة 4.2 ليتر والثاني محرك TDI V6 بسعة 3.0 ليتر. وكانت تأتي جميعها بعلبة تروس اوتوماتيكية في الغالب، كما توفر في البداية علبة تروس يدوية للنسخ المبكرة من طراز V6 في بعض الأسواق.

عملت فولكس فاجن على تحديث طراز فايتون عدة مرات خلال السنوات التي توفر فيها هذا الطراز، ولا سيما في عام 2011 حين أجرت الشركة عملية تجميل خارجية شاملة للسيارة، وتم من بعدها إيقاف إنتاج أجيال جديدة للسيارة لصالح توجه الشركة لإنتاج السيارات الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قبل ست سنوات، أطلقت رولز رويس سيارة كولينان، أول سيارة دفع رباعي لها، وترتقي بالفخامة الكبيرة المميزة للعلامة التجارية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

Advertisement