ما الذي تبحث عنه؟

فولفو تنشر مزيداً من الصور للتشويق لطراز EX90 الكهربائي بالكامل
فولفو تنشر مزيداً من الصور للتشويق لطراز EX90 الكهربائي بالكامل

أخبار السيارات

فولفو تنشر مزيداً من الصور للتشويق لطراز EX90 الكهربائي بالكامل

قامت شركة Volvo بإجراء بعض التحسينات على هيكل سيّارة EX90 الجديدة القادمة وذلك حتى تتمكّن الشركة من الوصول إلى سيّارة قوية وجذّابة في نفس الوقت وقد أعلنت الشركة بأنّ سيّارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل ستتمتّع بمعامل سحب 0.29 فقط وهو نفس معامل السحب الذي تتمتع به السيارة الرياضية شيفروليه كورفيت!

وعلى الرغم من أنّ الشركة لم تعلن بشكل كامل عن السيّارة بعد ولكن نشرت مجموعة من الصور الجديدة التي توضّح التصميم الخاص بالسيّارة التي تأتي مع مقدّمة مستديرة بعض الشيء ومقابض أبواب تبرز نحو الخارج عند الحاجة وزجاج مصقول والمزيد من التفاصيل التي تمنح السيّارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات مظهراً مميّزاً بالفعل.

وإلى جانب التغييرات في الهيكل الخارجي فقد كانت الشركة تعمل على تغيير آلية مرور الهواء حول السيّارة على الطريق وذلك حتى يتم تنظيم حركة الهواء بأفضل طريقة ممكنة ممّا يجعل السيّارة تستهلك طاقة أقل من البطّارية الأمر الذي يؤدّي إلى تحسين المسافة التي تقطعها السيارة بالشحنة الواحدة وقد صرّح Jon T. Jon Mayer رئيس قسم التصميم الخارجي في الشركة “لقد استلهمنا التصميم الخارجي للسيّارة من تصاميم اليخوت حتى نتمكّن من تحديد أبعاد Volvo EX90 الجميلة والأنيقة” وأضاف أيضاً: “إذا نظرت إلى مقدّمة السيّارة فإنّ المقدّمة مستوحاة من المراكب الشراعية وقدرتها على مجابهة الأمواج العاتية ولكنّها تبدو مستديرة أيضاً ممّا يساعد على تدفّق الهواء حول السيّارة بطريقة أفضل”

وقد أوضح Mayer بأنّ هذه التغييرات لم تكن مُصَمّمة خصّيصاً حتى تتمكّن السيّارة من الذهاب إلى مسافات أبعد ولكن هذه الكفاءة في تحسين طريقة مرور الهواء لم تكن الهدف وإنّما نتيجة المحاولة المستمرة لتصميم السيّارة بطريقة جذّابة.
فعلى سبيل المثال لدينا مستشعر LiDAR المُستَخدم في وظائف القيادة الذاتية وقد قامت عدد من الشركات بإخفاء المستشعر ضمن المصدات أو وضعه على السقف أعلى السيارة بطريقة غير جذابة ولكن هذه الخيارات لم تتوافق مع تصميم Volvo التي أرادت أن يكون المستشعر في الأعلى وأن يتم وضعه على السقف بسلاسة بحيث يضفي على التصميم النهائي بعض الأناقة والجمالية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب T. Jon Mayer أيضاً: “لقد كان دمج مستشعر الليدار بطريقة تبدو جيدة ومثالية تحدّياً في تصميم السيّارة” وأضاف: “إنّ هذه القطعة تمثّل عين السيّارة وبينما يمكنك وضع هذه القطعة على الشبكة الأمامية فذلك يعادل وضع عينيك على ركبتيك، أي من المنطقي أن تكون عين السيّارة في أعلى نقطة ممكنة حتى تتمكّن من التقاط أكبر قدر ممكن لذا قرّرنا جنباً إلى جنب مع مهندسي الشركة وضع هذا العنصر على السقف لزيادة الفعّالية”.

وإضافة إلى التغيير في الهيكل لتحقيق أكبر فعّالية ممكنة فقد تم إجراء بعض التغييرات على التصميم لتوفير راحة أكبر للركّاب فعلى سبيل المثال قامت الشركة بتصميم السقف البانورامي بطريقة مستوحاة من فصل الشتاء البارد في السويد والرغبة في دخول أكبر قدر ممكن من الهواء إلى مقصورة القيادة، وقد أضاف T. Jon Mayer: “لقد بذلت الشركة جهداً كبيراً في إضاءة المقصورة الداخلية وذلك في محاولة من الشركة لخلق تصميم دافئ، إنّها تشبه طبيعة الناس في الدول الاسكندنافية هناك ثقة هادئة وبسيطة يمكن النظر إليها على أنّها نوعاً من البرودة ولكن وبمجرّد معرفة الناس هناك عن قرب تشعر بالدفئ، هذا ما نحاول نقله تماماً مع منتجاتنا”

في حال كنت تشعر بالفضول حول هذه السيّارة الجديدة ستقوم الشركة بالإعلان عن السيّارة بشكل رسمي في 9 نوفمبر القادم في ستوكهولم في السويد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

Advertisement