ما الذي تبحث عنه؟

طراز N Vision 74 من هيونداي بتصميمه الرائع المستوحى من الماضي يتجه نحو الإنتاج
طراز N Vision 74 من هيونداي بتصميمه الرائع المستوحى من الماضي يتجه نحو الإنتاج

أخبار السيارات

طراز N Vision 74 من هيونداي بتصميمه الرائع المستوحى من الماضي يتجه نحو الإنتاج

تنوي هيونداي الإعلان عن إصدار إنتاجي لنموذج N Vision 74 في وقت لاحق من هذا الشهر كتحية لسيارة هيونداي بوني كوبيه الأصلية. وقدمت هيونداي سيارة الاختبارية N Vision 74 في ديسمبر الماضي كـ “مختبر متحرك مستقبلي خاص بالشركة ومستوحى من تراثها”، لكن العديد من المهتمين بالسيارات طالبوا الشركة بإنتاج هذا الطراز بسبب مظهره الرائع وشخصيته الفريدة.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “’Money Today” الكورية الجنوبية، فإن هيونداي تخطط لإقامة “يوم بوني Pony Day” في استوديو التصميم الخاص بها في سيول يوم 27 مايو، للاحتفال بذكرى طراز بوني Pony كأول سيارة تم إنتاجها بكميات كبيرة من هيونداي. ومن المتوقع خلال هذا الحدث أن يتم الإعلان رسمياً عن الإصدار المخصص للإنتاج من N Vision 74.

شكل طراز هيونداي بوني مصدر إلهام للعديد من سيارات هيونداي الحديثة، فكان مصدر إلهام كبير لتصميم سيارة Ioniq 5 الكهربائية على الرغم من أن Pony الأصلية كانت متاحة في أنواع متعددة من الهيكل، بما في ذلك هاتشباك من ثلاثة وخمسة أبواب، وبيك آب من اثنين من الأبواب، وسيدان، وسيارة استيشن واجن، وكوبيه. حيث ألهم الهاتشباك من خمسة أبواب تصميم Ioniq 5، بينما ألهم الهاتشباك من ثلاثة أبواب تصميم نموذج N Vision 74.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه سيارة Ioniq 5 سيارة كهربائية بالكامل ويتم إنتاج نسخة أداء منها، اتجهت N Vision 74 في اتجاه مختلف، حيث تخلت عن التشغيل الكهربائي بالكامل لصالح نظام خلايا وقود الهيدروجين المدمج مع محركات كهربائية مزدوجة وبطارية بسعة 62.4 كيلوواط ساعة.
يولد هذا النظام مجتمعًا بقوة 679 حصانًا وعزم دوران يبلغ 899 نيوتن/متر، يتم نقلها إلى العجلات الخلفية حصراً تماماً كما كانت البوني الأصلية تعمل بالدفع الخلفي.

ووصفت هيونداي N Vision 74 بأنها مختبر متحرك، يختبر تقنيات مختلفة على أمل أن تصل إلى الإنتاج. ولا يزال من غير المعروف ما إذا كان سيتم إنتاج نظام الطاقة المدمج فيها أم لا.

ومن المتوقع أن تكشف هيونداي في حدث “يوم بوني” عن إصدار مجدد لنموذج بوني كوبيه الأصلي، والذي تم إعادة إنشاؤه من قبل المصمم الأصلي جيورجيتو جوجيارو وابنه فابريتزيو. وقد تم تأكيد إعادة الإنشاء هذا في نوفمبر الماضي، حيث أظهرت رسمة تصميمية كيف يمكن للسيارة أن تتطور بين عامي 1974، عندما قدمت لأول مرة في معرض تورين الدولي للسيارات، وعام 2022.

وعلى الرغم من أن هذه كلها شائعات وتخمينات، فإنه إذا تم إنتاج N Vision 74، فلن يتعين علينا الانتظار طويلاً لمعرفة المزيد. ومن المجازفة الكبيرة أن يكون المشترين من هيونداي على استعداد لإنفاق مبلغ مالي مرتفع على سيارة تحمل علامة هيونداي، مثل ما يتم إنفاقه على Chevrolet Corvette Z06. ومع ذلك، يمكن لهيونداي تقليل التكلفة عن طريق استغلال التكنولوجيا في منتجات أخرى عالية المستوى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على سبيل المثال، تخطط Genesis بحسب التقارير لإطلاق سيارة GT عالية المستوى قد تحمل اسم Genesis GT90. إذا تشاركت GT90 نفس الهيكل والمحرك الأساسي مع نموذج Pony Coupe جديد يحمل شعار N، فسيتيح ذلك لهيونداي جعلها أكثر جاذبية للجماهير المختلفة، مما يزيد من حجم المبيعات المحتملة ويخفض التكلفة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement