ما الذي تبحث عنه؟

سيتروين OLI .. سيارة بيك اب كهربائية اختبارية بتصميم غريب ومواد معادة التدوير
سيتروين OLI .. سيارة بيك اب كهربائية اختبارية بتصميم غريب ومواد معادة التدوير

أخبار السيارات

سيتروين OLI .. سيارة بيك اب كهربائية اختبارية بتصميم غريب ومواد معادة التدوير

كشفت شركة Citroen عن نموذج جديد باسم Oli (اولي) وهي سيّارة كهربائية خفيفة الوزن رخيصة الثمن ومبنية باستخدام مواد مُعاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير مرّة أخرى والأهم من ذلك فإنّ هذا النموذج يحمل العلامة التجارية والشعار الجديد للشركة.

وبالنظر إلى هذا النموذج الجديد فإنّ التصميم يبدو مثيراً للدهشة فعلاً ومرح للغاية بشكل مشابه لسيّارة Ami الخاصّة بشركة Citroen التي تم إطلاقها سابقاً، وتأتي Oli مع تصميم جريء وغير تقليدي أبداً.

إنّ أبرز ما يميّز هذه السيّارة عن غيرها من السيّارات الكهربائية هو تصميم الزجاج الأمامي العمودي، والتصميم الغريب للأبواب التي تفتح على مقصورة مليئة بالحيوية. جميع العناصرالمكوّنة لهذه السيارة هي عبارة عن مواد قابلة لإعادة التدوير مثل الورق المُقَوّى وغيرها من المواد المتينة التي قامت الشركة بمعالجتها بطريقة تمكّنت من خلالها الوصول إلى هذا التصميم الغريب.

يمكننا القول أنّ هذه السيّارة تشبه السيّارات الأخرى من حيث الاستخدام حيث تأتي مع 4 مقاعد مريحة ومن الداخل فإنّ السيّارة تأتي مع مكبّرات صوت Bluetooth وقد تم إضافة قاعدة للهواتف الذكية ومفاتيح التبديل الخاصّة بالتكييف إلى جانب مآخذ USB وكذلك هناك شاشة لعرض المعلومات الضرورية للسائقين ويتم التحكّم بجميع هذه الأشياء من خلال عصا تحكّم مُثَبّتة على عجلة القيادة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا يتجاوز وزن Oli الكهربائية عتبة 1000 كيلو جرام وتعتبر من السيّارات التي تستهلك القليل من الطاقة الكهربائية ويمكن للسيّارة قطع مسافة تصل إلى 400 كيلومتر عند شحن البطّارية بشكل كامل ويمكن شحن البطّارية من 20% إلى 80% خلال 23 دقيقة فقط ولم تعلن الشركة عن أي تفاصيل حول قدرات السيّارة ولكن ستكون السرعة القصوى للسّيارة محددة الكترونياً بـ 110 كم/ساعة.

في الوقت الحالي تعتبر Oli سيارة اختبارية فقط ولم تعلن شركة Citroen عن أي معلومات رسمية حول الموعد المتوقّع لإطلاق السيّارة بشكل رسمي ولكن أشار رئيس الشركة إلى أنّنا سنرى التصاميم والتقنيات المستخدمة في سيارة Oli، سنراها بطريقة أو بأخرى في المنتجات المستقبلية للشركة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement