ما الذي تبحث عنه؟

سيارة شاومي الكهربائية الأولى تظهر في لقطات تجسسية على أحد الطرق السريعة
سيارة شاومي الكهربائية الأولى تظهر في لقطات تجسسية على أحد الطرق السريعة

أخبار السيارات

سيارة شاومي الكهربائية الأولى تظهر في لقطات تجسسية على أحد الطرق السريعة

حصلت شاومي على الضوء الأخضر لإنتاج السيارات الكهربائية واليوم نحصل على لمحة عن الطراز القادم MS11 – أول سيارة كهربائية من العملاق التكنولوجي.
وقد حصلت الشركة على ترخيص إنتاج السيارات الجديدة بفضل وزارة التخطيط الحكومية في الصين، ويبدو أن شاومي فجأة قد نقلت أعمالها في مجال السيارات الكهربائية إلى سرعة أعلى. كما قامت شاومي بتسجيل اسم النطاق XiaomiEV.com على شبكة الانترنت.

وعلى ما يبدو فإن إطلاق السيارة لم يعد بعيداً حيث تم رصد سيارة السيدان الكهربائية MS11، وهي تتجول في غطاء كامل على أحد الطرقات السريعة حيث كانت تجري على السيارة اختبارات درجة الحرارة العالية.

لم تبدأ أحلام شاومي الكهربائية أمس، إذ قامت الشركة بالاستعداد لسيارات الكهرباء في بداية عام 2021 وكانت خطتها أن تبدأ إطلاق السيارات في النصف الأول من عام 2024. وعلى ما يبدو فإن شاومي لا تزال على المسار مع الموعد النهائي، بل يبدو أنها أيضاً في المقدمة. فقد أعرب لو ويبينغ، الرجل الذي يدير أعمال شاومي الدولية، عن فخره حيث أعلن عن التقدم الذي تجاوز التوقعات.

بالحديث عن التكلفة، فإن سيارة السيدان MS11 معدة للتنافس مع العمالقة مثل سيارة تسلا موديل 3، وسيارات BYD Seal و Deepal SL03، والعديد من سيارات السيدان الكهربائية الصينية الأخرى. وهذا يضعها في نطاق سعري متنافس للغاية يبلغ 200،000 يوان صيني (25،500 يورو).

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement