ما الذي تبحث عنه؟

خلال معرض CES 2024 .. فولكس فاجن تعلن عن طراز جولف 2025 مع مساعد الذكاء الاصطناعي Chat GPT
خلال معرض CES 2024 .. فولكس فاجن تعلن عن طراز جولف 2025 مع مساعد الذكاء الاصطناعي Chat GPT

أخبار السيارات

خلال معرض CES 2024 .. فولكس فاجن تعلن عن طراز جولف 2025 مع مساعد الذكاء الاصطناعي Chat GPT

ستكشف فولكس فاجن عن نسخة محدثة من سيارتها جولف المدمجة في وقت لاحق من هذا الشهر، واستخدمت شركة صناعة السيارات معرض CES 2024 الجاري حالياً في لاس فيغاس للكشف عن بعض التحديثات التقنية المخطط لها.

أبرز ما في الأمر هو تقديم نظام ChatGPT للذكاء الاصطناعي لتحسين المساعد الصوتي IDA الخاص بشركة فولكس فاجن. وعملت شركة فولكس فاجن مع شركة التكنولوجيا Carence لدمج ChatGPT في نظام تشغيل مركباتها، وقالت إن برنامج المحادثة الشهير سيصبح ميزة قياسية في بعض الأسواق بدءاً من الربع الثاني من عام 2024.

ومن خلال الأمر “Hello IDA”، سيتمكن ركاب السيارة من استخدام مجموعة من المساعد الصوتي الخاص بالسيارة وChatGPT للتحكم في بعض وظائف السيارة، مثل الوسائط والملاحة وإعدادات المناخ، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة العامة. وبحسب فولكس فاجن فإن القدرات سيتم توسيعها بشكل مستمر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستكون الطرازات الأولية التي ستستقبل النظام هي جولف المحدثة، بالإضافة إلى كل من ID.7، وID.5، وID.4، وID.3، وتيغوان الجديدة، وباسات الجديدة. أما بالنسبة لأي شخص يشعر بالقلق بشأن احتمالية كشف بياناته الشخصية، قالت شركة فولكس فاجن إن ChatGPT لا يمكنه الوصول إلى أي بيانات خاصة بالمركبة، ويتم حذف الأسئلة والأجوبة مباشرة بعد الاستخدام.

كما قدمت شركة فولكس فاجن نموذجاً أولياً مموهاً لسيارة Golf GTI المحدثة في معرض CES. يكشف النموذج الأولي عن تغييرات طفيفة في التصميم مثل الواجهة الأمامية المعدلة، بالإضافة إلى لوحة قيادة معدلة مع شاشة معلومات وترفيه أكبر، بالإضافة إلى المزيد من أدوات التحكم المادية.

بالنسبة لمجموعة جولف المحدثة بالكامل، وعدت شركة فولكس فاجن بمحركات جديدة، وميزات إلكترونية جديدة لمساعدة السائق، وأنظمة برمجية من الجيل التالي، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه الجديد. كما من المحتمل أيضاً ألا يتم تقديم ناقل الحركة اليدوي.

سيتعين على المشترين الذين يبحثون عن الطاقة الكهربائية الانتظار حتى إعادة تصميم سيارة الجولف التالية. وكانت شركة فولكس فاجن قد أكدت في سبتمبر الماضي أن سيارة جولف القادمة ستكون سيارة كهربائية تعتمد على منصة SSP المعيارية القادمة لمجموعة فولكس فاجن. وهذا يعني أن سيارتي Golf GTI وGolf R من المحتمل أيضاً أن تكونا سيارات كهربائية في إصداراتهما القادمة، حيث ستكون منصة SSP جاهزة حوالي عام 2028.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت فولكس فاجن للتو سيارة 2025 ID.7 هاتشباك، ولكن تمت إضافة نمط جديد لجسم السيارة الكهربائية متوسطة الحجم للتو، […]

أخبار السيارات

شارك رئيس تصميم شركة فولكس فاجن أندرياس ميندت الرسومات الأولى الرسمية للنسخة المنقحة لطراز جولف على إنستغرام، وتبدو الصور […]

أخبار السيارات

بينما ننتظر بفارغ الصبر أن تحصل سيارة GTI على التعديلات الجديدة لعام 2024، فإن فولكس فاجن تفكر بالفعل في […]

تقنية

نعلم جميعاً أن بطاريات السيارات الكهربائية تتدهور بمرور الوقت وهو أمر طبيعي لأي “جهاز” يعمل بطاقة البطارية. ومع ذلك، […]

Advertisement