ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تستثمر أكثر من 81 مليون دولار لإنتاج كاديلاك Celestiq الجديدة
جنرال موتورز تستثمر أكثر من 81 مليون دولار لإنتاج كاديلاك Celestiq الجديدة

أخبار السيارات

جنرال موتورز تستثمر أكثر من 81 مليون دولار لإنتاج كاديلاك Celestiq الجديدة

تستعد جنرال موتورز للبدء بإنتاج كاديلاك سيليستيك، السيارة الرائدة الجديدة للشركة والتي سيتم إنتاجها في المركز التقني العالمي لجنرال موتورز لتكون أول سيارة مخصصة للإنتاج التجاري من تصميم وهندسة المركز بالكامل منذ أن تم تأسيسه في أيار/مايو من العام 1956.

وقد استثمرت الشركة مبلغ 81 مليون دولار أمريكي في المركز الكائن في ميشيغان لدعم عملية الإنتاج هذه. وستخصص هذه المبالغ لشراء وإعداد التجهيزات اللازمة لإنتاج الطراز الجديد سيليستيك Celestiq وهي الخطوة التي بدأت بها الشركة بالفعل.

وتجدر الإشارة إلى أن كل سيارة من طراز سيليستيك سيتم بناؤها يدوياً، ومن المتوقع أن تحتوي على مكونات مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد أكثر من أي سيارة أخرى من جنرال موتورز ( قد يصل العدد إلى أكثر من 100 مكون مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد ).

وبحسب مارك ريوس Mark Reuss – رئيس الشركة – “فإن طراز سيليستيك الجديد وبصفته سيارة سيدان الرائدة المستقبلية من الشركة، سيكون دليلاً على حقبة جديدة وعصرية للعلامة التجارية كاديلاك”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

و يتابع السيد مارك بالقول “سيتم بناء كل سيارة من الطراز الجديد يدوياً من قبل فريق مميز من الحرفيين في مقر المركز التقني التاريخي التابع للشركة. و يؤكد إعلان الاستثمار اليوم على التزامنا بتقديم سيارة كاديلاك عالمية المستوى لا تحتوي إلا على الأفضل في الحرفية والتصميم والهندسة والتكنولوجيا”.

سيتم بناء طراز Celestiq بالاعتماد على منصة Ultium التابعة  لجنرال موتورز. وستكون هذه المنصة منطلقاً لجنرال موتوز للمنافسة في مجال السيارات الكهربائية EV بالاعتماد على بنية المركبات الكهربائية الشائعة ومكونات الدفع مثل خلايا البطارية والوحدات والحزم ووحدات Ultium Drive ومحركات EV وإلكترونيات الطاقة المتكاملة.

وكانت كاديلاك قد أعلنت عن طراز Celestiq للمرة الأولى عام 2020 للتشويق للسيارة الرائدة القادمة من الشركة، حيث كشفت في وقتها عن بعض التفاصيل مثل عناصر الإضاءة من الليد LED والتشطيبات الفضية في بعض الجوانب.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وهو ما عبرت عنه ماجالي ديبيليس – مديرة التصميم المتقدم لدى كاديلاك – بالقول “من أبعاده الفريدة ولغة التصميم الجديدة المعقدة والسهلة بنفس الوقت ، إلى الدقة والاهتمام بالتفاصيل ، فإن طراز Celestiq لا يشبه أي شيء موجود على الطريق اليوم”.

وبحسب جنرال موتورز فإن المزيد من صور Celestiq ستصل قريبًا – قبل الظهور العالمي الأول للسيارة في أواخر يوليو.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement