ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تؤجل إطلاق شيفروليه إكوينوكس الكهربائية في الأسواق
جنرال موتورز تؤجل إطلاق شيفروليه إكوينوكس الكهربائية في الأسواق

أخبار السيارات

جنرال موتورز تؤجل إطلاق شيفروليه إكوينوكس الكهربائية في الأسواق

جلب إعلان أرباح جنرال موتورز للربع الثالث عدة أجزاء من الأخبار المتعلقة بالسيارات الكهربائية، ولكن ليست كلها إيجابية. وكشفت الشركة أن طراز شيفروليه إكوينوكس الكهربائي (إلى جانب البيك أب الكهربائية) سيتم تأجيله لتنفيذ بعض التحسينات، وبشكل عام، للتكيف مع وضع السوق الحالي الصعب.

ولم تذكر جنرال موتورز بالضبط متى ستدخل سيارة شيفروليه إكوينوكس الكهربائية مرحلة الإنتاج. وبحسب التقرير السابق عن صيف 2023، كان من المتوقع أن يبدأ الإنتاج خلال الربع الرابع من العام الجاري. وقالت ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، إن التأخير قد يستغرق “بضعة أشهر”.

ما نعرفه هو أن جنرال موتورز أخرت إنتاج سيارتي شيفروليه سيلفرادو الكهربائية وGMC Sierra EV في مصنع Orion Assembly في ميشيغان (موقع تصنيع البيك اب الثاني للمركبات الكهربائية) حتى أواخر عام 2025 (مقارنة بالربع الأول من عام 2025، المخطط له في البداية).

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت في عام 2022 أن سيارة شيفروليه إكوينوكس الكهربائية ستبدأ بسعر حوالي 30 ألف دولار. في هذه المرحلة، من الصعب تحديد ما إذا كان الإصدار الأساسي سيبدأ بالفعل بسعر 30 ألف دولار. وفي سبتمبر/أيلول، بدأت جمعية السيارات الكهربائية في تقديم التماس لتحميل جنرال موتورز المسؤولية عن ذلك.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت تعديلات التصنيع في جنرال موتورز ستؤثر على خطط هوندا لتقديم طرازين يعتمدان على Ultium (واحد هوندا وواحد أكورا)، والذي كان من المتوقع أن يتم إنتاجهما جنباً إلى جنب مع منتجات جنرال موتورز. قد يكون هناك بعض التأخير أيضاً.

من الواضح أنه مع حجم مبيعات السيارات الكهربائية المخيبة للآمال في الربع الأخير (20.092 وحدة)، والهدف الذي تم التخلي عنه مؤخراً للوصول إلى معدل إنتاج سيارات كهربائية يبلغ 400.000 وحدة سنوياً في منتصف عام 2024، فإن جنرال موتورز تكافح في ظل الإضرابات والمنافسة التي تزداد شراسة حيث طبقت شركة Tesla تخفيضات كبيرة في الأسعار هذا العام. لذلك يبدو أن التراجع لضبط وتحسين المنتجات والمصانع والخطط لخفض التكاليف وتحسين الهوامش أمر ضروري.

Advertisement. Scroll to continue reading.

هناك بعض الأخبار الجيدة أيضاً، حيث بدأ إنتاج السيارات الكهربائية المعتمدة على منصة Ultium في الزيادة أخيراً. بالإضافة إلى ذلك، تعمل جنرال موتورز على تطوير الجيل التالي من سيارة Bolt EV القائمة على Ultium، والتي سيتم تجهيزها بحزمة بطارية LFP.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement