ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا جراند هايلاندر .. سيارة دفع رباعي جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد لمنافسة هيونداي وكيا في هذا القطاع
تويوتا جراند هايلاندر .. سيارة دفع رباعي جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد لمنافسة هيونداي وكيا في هذا القطاع

أخبار السيارات

تويوتا جراند هايلاندر .. سيارة دفع رباعي جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد لمنافسة هيونداي وكيا في هذا القطاع

تستغل تويوتا معرض شيكاغو للسيارات 2023 هذا الأسبوع لتقديم سيارة جراند هايلاندر الجديدة، وهي سيارة دفع رباعي بثلاثة صفوف من المقاعد تتوضع بين هايلاندر متوسطة الحجم وسيكويا كاملة الحجم وتهدف تويوتا من خلالها منافسة كل من هيونداي بالاسيد وكيا تيلورويد.

تم الكشف عن جراند هايلاندر أمس الأربعاء وستبدأ مبيعاتها في وقت لاحق من هذا العام كطراز لعام 2024. وبحسب تويوتا سيكون الصف الثالث من المقاعد كبير بما يكفي ليلائم الركاب البالغين بشكل مريح.
إلى جانب ذلك ستأتي السيارة بثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة والكثير من الميزات القياسية أبرزها الصف الثالث من المقاعد.

يعتمد طراز جراند هايلاندر على نسخة ممتدة من منصة الدفع بالعجلات الأمامية TNGA-K من تويوتا والتي توجد أيضاً في طراز هايلاندر.وستتيح تويوتا للمشترين الاختيار بين الحصول على نظام دفع أمامي أو نظام دفع رباعي. فيما ستتضمن خيارات المحركات خياراً من محرك من أربع أسطوانات مع شاحن توربو بسعة 2.4 لتر، أو محرك هجين بسعة 2.5 لتر وبأربع أسطوانات، أو محرك Hybrid Max الذي يولد قوة إجمالية تبلغ 362 حصان و542 نيوتن متر من عزم الدوران وسيأتي الطراز Hybrid Max بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي مع تسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 6.3 ثانية.

في الداخل زودت تويوتا طراز جراند هايلاندر الجديد بشاشة معلومات وترفيه بقياس 12.3 إنش بشكل قياسي، تتوضع تحتها أزرار التحكم التقليدية بالوظائف المستخدمة بشكل متكرر، ثم منطقة تخزين قابلة للتهيئة يمكن أن تلائم الكمبيوتر اللوحي (مع إزالة الدرج الداخلي) وتحتوي أيضاً على شاحن لاسلكي ومنفذين USB وثلاثة حاملات أكواب. كما توجد أيضاً حاملات أكواب إضافية ومنافذ USB فردية في الصفين الثاني والثالث.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستقدم تويوتا جراند هايلاندر في ثلاث فئات مختلفة من حيث التجهيزات XLE و Limited و Platinum، والملفت أنه حتى طراز XLE الأساسي سيأتي مزودًا بقائمة طويلة من التجهيزات القياسية بما في ذلك عجلات مقاس 18 بوصة ، وقضبان سقف ، ومرايا جانبية مُدفأة ، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات (ومقعد الراكب الأمامي 8 اتجاهات) ، وشاشات النقاط العمياء ، والتنبيهات الخلفية لحركة المرور ، وتعتيم تلقائي للمرآة الخلفية.

سيتم إنتاج السيارة الجديدة في مصنع تويوتا في برينستون، إنديانا وهو نفس المصنع الذي تبني فيه تويوتا سيارة هايلاندر، وقد تم تخصيصه أيضاً لبناء سيارة لكزس SUV جديدة بثلاثة صفوف التي من المحتمل أن تكون النسخة الفاخرة من طراز جراند هايلاندر وتشير الشائعات إلى أن لكزس ستطلق عليه Lexus TX. وسيتم الإعلان عن معلومات التوفر والأسعار الخاصة بـ Grand Highlander هذا الصيف.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement