ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من تويوتا كامري 2025 التي أصبحت هجينة بالكامل
تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من تويوتا كامري 2025 التي أصبحت هجينة بالكامل

أخبار السيارات

تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من تويوتا كامري 2025 التي أصبحت هجينة بالكامل

كشفت تويوتا اليوم عن سيارة تويوتا كامري 2025، النسخة الجديدة من السيدان المتوسطة الأشهر والتي أصبحت هجينة بالكامل في هذا الجيل الجديد الذي قد لا يعتبر جديداً بالكامل نظراً لأن أجزاء كبيرة من الجسم والهيكل لا تزال مستخدمة من الطراز الحالي. لكنه يعد تحديثاً رئيسياً مع المحركات الجديدة بالإضافة إلى تغييرات التصميم من الداخل والخارج.

من الواضح أن مقدمة كامري الجديدة مستوحاة بشكل كبير من سيارة بريوس الجديدة وسيارات تويوتا الاختبارية الحديثة، مع مصابيحها الأمامية النحيلة ذات الشكل المرتد والمتصلة بشبكة أمامية رفيعة. أما في القسم الأوسط من السيارة فلم يطرأ الكثير من التغييرات، وكذلك نلاحظ تغييرات طفيفة في الجزء الخلفي لا سيما المصابيح الخلفية الجديدة على شكل C لتتناسب مع المقدمة الجديدة.

يتم تمييز طرازات SE/XSE وLE/XLE مرة أخرى من خلال التصميم، بما في ذلك الشبكات الفريدة والأجنحة الصغيرة على حواف المصد الأمامي لسيارة SE/XSE والجناح الخلفي ومشتت الهواء. كما يتوفر XSE أيضاً مرة أخرى بسقف أسود متباين مع لون السيارة الأساسي. وفي حين أن جميع سيارات كامري قد أعيد فيها ضبط نظام التعليق، فإن SE وXSE تحصلان مرة أخرى على ضبط رياضي (على الأرجح أكثر صلابة) من LE وXLE.

التغيير الأبرز في الجيل الجديد يظهر في المقصورة الداخلية التي حصلت على عملية إصلاح شاملة. ففي حين أن وضع فتحات الهواء والشاشات يكشف عن بعض ملامح الجيل السابق، فقد تم تغيير كل لوحة بالداخل بالكامل مع زخارف على شكل ماسي على القسم السفلي من لوحة القيادة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تأتي طرازات LE وSE بشكل قياسي مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات ونظام ترفيهي مقاس 8 بوصات، بينما تحصل طرازات XLE وXSE على شاشتين مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى توفر شاشة عرض أمامية مقاس 10 بوصات. يتوفر دعم لنظام Apple CarPlay وAndroid Auto لاسلكياً بشكل قياسي، بالإضافة لميزة شحن الأجهزة لاسلكياً. وينطبق الشيء نفسه على زر التشغيل والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

تتمتع طرازات SE وXSE بلمسات فريدة مثل دواسات الألومنيوم وعجلة القيادة المغطاة بالجلد وعتلات نقل الحركة. يتوفر XSE الآن أيضاً مع نسخة Camry-first تتضمن تجهيزات إضافية مثل تنجيد من جلد الغزال الصناعي. تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة المتوفرة فتحة سقف بانورامية (الأولى من نوعها في سيارات كامري الهجينة) ومفتاح رقمي.

تستمر ميزات الأمان القياسية في التوفر مع فرامل الطوارئ التلقائية مع اكتشاف المشاة، والتحذير من النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد القيادة الاستباقية الذي يمكنه تطبيق فرملة لطيفة ومساعدة التوجيه للحفاظ على وضع السيارة بالنسبة للمركبات الأخرى ولدخول المنعطفات والذي تم تقديمه لأول مرة في سيارة بريوس.

تعد الناحية الميكانيكية التغيير الأكثر أهمية في كامري الجديدة، حيث يأتي الطراز الجديد مع محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر الجديد والمحسن الذي تم تقديمه مع سيارة بريوس الحالية. بالنسبة للنسخة المزودة بنظام دفع أمامي بشكل قياسي، تبلغ القوة الإجمالية المولدة 225 حصان. في حين يضيف نظام الدفع الرباعي محركاً إلى الخلف للعجلات الخلفية، تماماً كما هو الحال في بريوس وراف 4، ويصل إجمالي الناتج إلى 232 حصان. أي بزيادة تتراوح بين 17 و 24 حصان أكثر من المحرك الهجين القديم، وكذلك أكثر بالمثل من المحرك ذو الأربع أسطوانات غير الهجين السابق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالطبع، من المرجح أن يفتقد المتعطشون للقوة محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 301 حصان الذي لن يتوفر بعد الآن في سيارات كامري.
ستطرح تويوتا كامري 2025 للبيع في الربيع المقبل ولم يتم الإعلان عن السعر بعد.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار الشركات

قدمت شركة تويوتا طلب براءة اختراع لطلاء متغير اللون، وهي تقنية يمكن أن تسمح للمالكين أو الوكلاء بتغيير ألوان […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام […]

Advertisement