ما الذي تبحث عنه؟

تقارير تفيد بأن AMG تعمل على سيارة SUV كهربائية مستقلة خاصة بها
تقارير تفيد بأن AMG تعمل على سيارة SUV كهربائية مستقلة خاصة بها

أخبار السيارات

تقارير تفيد بأن AMG تعمل على سيارة SUV كهربائية مستقلة خاصة بها

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن أي شيء في تشكيلة مرسيدس العادية، وقريباً قد تتم إضافة سيارة الدفع الرباعي إلى تلك القائمة.

نقلاً عن مصادر مجهولة، ذكر موقع Autocar يوم الجمعة أن AMG تعمل بالفعل على سيارة دفع رباعي مستقلة تعتمد على منصة AMG.EA EV الخاصة بها والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة في العام المقبل كخليفة كهربائي لسيارة GT كوبيه بأربعة أبواب. وقد تم بالفعل رصد نماذج أولية لسيارة الهاتشباك الكهربائية. ويقال إن سيارة الدفع الرباعي ستتبع الهاتشباك في عام 2026، مما يشير إلى احتمال وصولها إلى الأسواق كنموذج عام 2027.

ومن المتوقع أن تتم معاينة تصميم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من خلال طراز اختباري. ومع ذلك، لا تبحث عن تصميم رياضي مدمج. وفقًا لمصادر أوتوكار، سيكون الطراز الاختباري مشابهاً في الطول لطراز Vision AMG الاختباري بطول 5.08 متر، والذي يستعرض تصميم الهاتشباك. من المحتمل أن يكون إنتاج سيارة الدفع الرباعي كبيرة بنفس الحجم، لتتناسب مع حجم سيارة الدفع الرباعي الرائدة BMW M XM وربما سيارة الدفع الرباعي الرائدة الجديدة K1 من بورش والتي من المقرر أن يتم إصدارها في عام 2027 تقريباً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وقالت AMG إن منصة AMG.EA الخاصة بها ستقدم عدداً من الابتكارات الجديدة للعلامة التجارية، أحدها هو تقنية محرك التدفق المحوري. استحوذت مرسيدس في عام 2021 على شركة Yasa البريطانية، المتخصصة في المحركات الكهربائية عالية الأداء ومن المرجح أن تزود محركات التدفق المحوري للمركبات القائمة على منصة AMG.EA.

تعد محركات التدفق المحوري أخف وأصغر حجماً من محركات التدفق الشعاعي التقليدية ذات الخرج المماثل. كدليل، يمكن للمحرك الذي يزيد وزنه عن 22 كيلوجرام أن يوفر حوالي 480 حصان ويمكن تركيب وحدات متعددة لرفع مستويات الطاقة إلى مستويات جنونية. ومع ذلك، فإن تصنيع المحركات أكثر صعوبة من تصنيع المحركات ذات التدفق الشعاعي، مما يجعلها أكثر تكلفة بكثير.

بالإضافة إلى محركاتها، من المتوقع أيضاً أن تستفيد منصة AMG.EA من بطارية عالية الجهد وعالية الأداء تم تطويرها باستخدام خبرة AMG في الفورمولا 1، لا سيما في مجالات تفريغ الطاقة واستعادتها، وربما التبريد أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المرجح أن يتم الإنتاج في مصنع في Sindelfingen بألمانيا. وهو المكان الذي يتم فيه تصنيع سيارة GT 4-Door Coupe الحالية، ومن المحتمل أيضاً أن يتم تصنيع السيارة الكهربائية الخلف لها.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement