ما الذي تبحث عنه؟

بيجو تكشف عن طراز 2008 لعام 2024 مع نسخة أقوى من الطراز الكهربائي E-2008
بيجو تكشف عن طراز 2008 لعام 2024 مع نسخة أقوى من الطراز الكهربائي E-2008

أخبار السيارات

بيجو تكشف عن طراز 2008 لعام 2024 مع نسخة أقوى من الطراز الكهربائي E-2008

يعتبر قطاع سيارات الدفع الرباعي المتوسطة من الفئة B ( B-Segment ) من أكثر القطاعات التي تشهد منافسة كبيرة في العديد من الأسواق، لذلك تريد بيجو التأكد من بقاء طراز 2008 لديها متجدداً وتنافسياً للحفاظ على حصتها من هذا القطاع.

لذلك أجرت بيجو بعض التعديلات التصميمية ليواكب هذا الطراز أحدث هوية بصرية لدى بيجو والتي تم تقديمها مع طراز 508 في وقت سابق من هذا العام. حيث حصل طراز 2008 المجدد على الأضواء العمودية الثلاثية التي تشبه المخلب والمدمجة في ملحقات المصد الأسود اللامع. في حين يحمل طراز GT مظهراً مميزاً من خلال المصابيح الأمامية LED بالكامل.

بالانتقال إلى الجهة الخلفية، أجرت بيجو تعديلات على المصابيح الخلفية بتقنية LED لتعزيز شكل “المخالب الثلاثة” باستخدام ثلاث شرائح أفقية مزدوجة متراكبة. تجدر الإشارة إلى أن إشارات الانعطاف وأضواء الرجوع هي أيضاً مصابيح LED.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تشمل التعديلات الخارجية الأخرى عجلات مقاس 16 أو 18 إنش شبيهة بتلك المخصصة لطراز 408. وتتميز نسخة GT بطلاء بلونين مع سقف أسود بشكل قياسي.
وبغض النظر عن اللون، ستحصل جميع أعوام 2008 على أغطية مرايا جانبية سوداء.

من الداخل لم تجرِ بيجو الكثير من التعديلات، وتتميز جميع إصدارات 2024 Peugeot 2008 بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 إنش بدلاً من الشاشة الأصغر مقاس 7 إنش في الطراز السابق.
كما حصلت نسخة Allure و GT على مجموعة عدادات رقمية بشاشة مقاس 10 إنش بتصميم حديث، والتي تأتي أيضاً في GT بتأثير ثلاثي الأبعاد في حين تأتي النسخة القياسية مع عدادات تناظرية تقليدية.
أما لجهة ناقل الحركة، فقد تلقت الإصدارات المجهزة بصندوق التروس اليدوي مقبض ناقل الحركة معاد تصميمه.

التعديلات الأكبر طالت الجانب الميكانيكي لهذا الطراز المحدث حيث منحت بيجو طراز E-2008 قوة ومدى إضافيين.
حصل هذا الطراز على محرك كهربائي بقوة 156 حصان (115 كيلو واط)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المائة وزادت سعة حزمة البطارية من 50 إلى 54 كيلو واط في الساعة ما رفع مدى السير من 345 إلى 406 كيلومتر.

وفي أوائل عام 2024، ستشمل مجموعة نقل الحركة محركاً هجيناً جديداً يعمل بالبنزين بقوة 136 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، ثنائي القابض يشتمل على محرك كهربائي. سيعمل بحسب الشركة على تخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة بمحرك الوقود غير الهجين. وتذهب بيجو إلى حد القول إنها تتوقع من المالكين قيادة السيارة في وضع كهربائي خالص لأكثر من 50 في المائة من الوقت في المدينة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون مجموعة نقل حركة أبسط، لا تزال الشركة توفر سيارة 2008 بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بشاحن توربيني بقوة 100 حصان مع علبة تروس يدوية من ست سرعات أو 130 حصان عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما يمكن للعملاء اختيار محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 130.

سيتم طرح طراز بيجو 2008 لعام 2024 للبيع هذا الصيف جنباً إلى جنب مع E-2008 الكهربائية بالكامل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام […]

أخبار السيارات

انضمت سيارة Mercedes-AMG SL63 إلى تشكيلة صانع السيارات الألماني من طرازات E Performance من خلال طراز SL63 S E […]

Advertisement