ما الذي تبحث عنه؟

بولساتر تستعد لإطلاق سيارة SUV الكهربائية Polestar 3 الجديدة
بولساتر تستعد لإطلاق سيارة SUV الكهربائية Polestar 3 الجديدة

أخبار السيارات

بولساتر تستعد لإطلاق سيارة SUV الكهربائية Polestar 3 الجديدة

حددت Polestar يوم 12 من الشهر الحالي لإطلاق سيّارة Polestar 3 الرياضية الجديدة متعدّدة الاستخدامات كأول سيارة SUV من الشركة. وقد نشرت الشركة المصنّعة للسيّارة بعض التفاصيل الجديدة حول السيّارة المقبلة التي تبدو رائعة بالفعل بالنسبة لسيّارة كهربائية بدفع رباعي.

تعتبر السيّارة الجديدة من بولستار مميّزة من حيث القوة وذلك لأنّها توفّر قوّة 510 حصان إلى جانب عزم يبلغ 910 نيوتن/متر ومن المحتمل أن يتحقّق ذلك بواسطة المحرّك المزدوج الذي سيأتي مع بطّارية معزّزة أيضاً ولكن حتى الآن فإنّنا لا نعلم تماماً أي معلومات حول سعة البطّارية وذلك لأنّ الشركة لم تنشر جميع التفاصيل الخاصّة بالسيّارة ولا تزال بعض المعلومات طي الكتمان.

وكباقي السيارات الكهربائية، فالسيّارة الجديدة ثقيلة الوزن ولكن لا يعني ذلك بأنّه من الصعب التعامل معها، وذلك لأنّ السيّارة تأتي مع محرّك مزدوج مُنحاز إلى الخلف إلى جانب القدرة على توجيه العزم الكهربائي عبر ناقل الحركة المزدوج على المحرّك الخلفي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وإضافةً إلى ذلك فإنّ الطراز الأساسي من السيّارة يأتي مع نظام تعليق هوائي مميّز يمكن للسائق من خلاله التبديل بين الأنماط المختلفة لنظام التعليق بسلاسة بناءً على ظروف الطريق خلال زمن قصير نسبياً أي يمكن الانتقال من وضع القيادة المريحة إلى القيادة السريعة جداً خلال زمن قصير وهذا ما يجعل هذه السيّارة من السيّارات المميّزة ضمن فئتها.

وقد أعلنت الشركة بأنّ الإصدارات التي تملك محرّك مزدوج يمكن أن تسير حتى 600 كلم عند شحن البطّارية بالكامل وهو أمر مذهل بالفعل في حال تمكّنت الشركة من تحقيقه ويعتبر ذلك تطوّراً رائعاً بالمقارنة مع النسخة الثانية من السيّارة  Polestar 2 التي تسير 435 كم فقط.

وإلى جانب ذلك فإنّ السيّارة الجديدة القادمة ستحصل على جميع التقنيات الجديدة التي تتعلّق بالسلامة بفضل التعاون مع الشركة الأم Volvo Cars وستحصل السيّارة على مجموعة من الميّزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أيضاً والتي تساعد السائق على القيادة مثل ميّزة Smart Eye وغيرها من الميّزات الأخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement