ما الذي تبحث عنه؟

بورش كايين إي هايبرد 2024 … أقوى نسخة من سيارة الدفع الرباعي الرياضية حتى الآن
بورش كايين إي هايبرد 2024 … أقوى نسخة من سيارة الدفع الرباعي الرياضية حتى الآن

أخبار السيارات

بورش كايين إي هايبرد 2024 … أقوى نسخة من سيارة الدفع الرباعي الرياضية حتى الآن

كشفت بورش اليوم عن أقوى موديلات كايين على الإطلاق بورش كايين توربو إي-هايبرد 2024 وبورش كايين توربو إي-هايبرد كوبيه. حيث يحل الطرازان الهجينان من كايين محل طرازات Turbo الحالية، مما يترك Turbo GT Coupe هو البديل الوحيد للأداء غير الهجين (حتى وصول GTS). عرضت بورش في السابق طراز كايين توربو أو توربو إس إي-هايبرد، ولكن الآن تم دمج هذه الطرازات في طراز واحد.

يعمل كلا الطرازين Turbo E-Hybrid بمحرك V8 المألوف لدى بورش سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 591 حصان. ويقترن هذا المحرك بمحرك كهربائي، والذي يساهم بقوة إضافية تبلغ 174 حصان ليوفر المحركان معاً قوة إجمالية تبلغ 729 حصان و1013 نيوتن متر من عزم الدوران. في حين كان محرك Turbo S E-Hybrid السابق يولد 670 حصان فقط و598 نيوتن متر من عزم الدوران، لذا فإن هذا الطراز الجديد يعد ترقية ضخمة.

تؤدي الزيادة في الأداء إلى تحقيق نفس الوقت من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 3.5 ثانية، في حين يعتبر Turbo GT أسرع بـ 0.4 ثانية على الرغم من امتلاكه طاقة أقل لأنه أخف وزنًا. وتبلغ السرعة القصوى 294 كم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

إلى جانب المزيد من الطاقة، تحصل سيارة كايين Turbo E-Hybrid على بطارية أكبر من ذي قبل، تبلغ الآن 25.9 كيلووات في الساعة (ارتفاعاً من 17.9 كيلووات في الساعة). لم تعلن بورش عن النطاق بعد، ولكن يمكن لسيارة Turbo S E-Hybrid السابق أن تقطع مسافة 20 كم بشحنة واحدة باستخدام حزمة البطارية الأصغر حجماً. ومن المفترض أن يؤدي الشاحن الجديد بقدرة 11 كيلو واط إلى تقليل وقت الشحن إلى أقل من ساعتين ونصف.

تعتمد جميع موديلات كايين توربو إي هايبرد على نظام تعليق هوائي قياسي مزود بتكنولوجيا ذات حجرتين وصمامين، مما يسمح بإعدادات الضغط والارتداد القابلة للتعديل. تقول بورش إن هذا سيمكن من وضع الراحة الأكثر ليونة ووضع Sport Plus الأكثر ثباتاً. يتم تضمين السيارة نظام Porsche Torque Vectoring Plus بشكل قياسي، في حين يتوفر نظام Porsche Dynamic Chassis Control وتوجيه المحور الخلفي بشكل اختياري.

في الداخل، يستفيد هذا الطراز من نفس الترقيات الموجودة عبر تشكيلة 2024 المحسنة، بما في ذلك شاشة الركاب المتوفرة. ويتم تمييز Turbo E-Hybrid بزخارف الألمنيوم القياسية على لوحة القيادة والأبواب بالإضافة إلى بطانة السقف Race-Tex. كما تتوفر مقاعد رياضية جلدية قابلة للتعديل في 18 وضعاً بشكل قياسي، ولكن يمكن للعملاء اختيار مقاعد مريحة ذات 14 وضعاً إذا رغبوا في ذلك.

يمكن التعرف بسهولة على طراز كايين توربو إي هايبرد من خلال مداخل الهواء وشفرات الهواء الأكبر حجماً والتي تم طلاءها باللون الأسود شديد اللمعان. كما تم طلاء أقواس العجلات والواجهة الخلفية بلون الهيكل وتم تشطيب مكابس الفرامل باللون الأحمر. ومن المؤكد أن الصوت القادم من أنابيب العادم المصنوعة من الألومنيوم المصقول سيبدو رائعاً، ما لم تكن السيارة تعمل في الوضع الكهربائي بالطبع.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبدأ سعر Cayenne Turbo E-Hybrid من 146,900 دولار أمريكي ( ما يعادل 551,000 ريال سعودي تقريباً ) أو 151,400 دولار أمريكي للنسخة الكوبيه (ما يعادل 569,000 ريال سعودي تقريباً ). وهذا أقل بكثير من Turbo GT، الذي يبدأ بسعر 196,300 دولار ( 763,000 ريال سعودي تقريباً ) ومن المفترض أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2024.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement