ما الذي تبحث عنه؟

بدء تسليم أول سيارة من طراز Mercedes-AMG One … سيارة الفورمولا 1 المعدّة للطرقات
بدء تسليم أول سيارة من طراز Mercedes-AMG One … سيارة الفورمولا 1 المعدّة للطرقات

أخبار السيارات

بدء تسليم أول سيارة من طراز Mercedes-AMG One … سيارة الفورمولا 1 المعدّة للطرقات

بعد حوالي ست سنوات منذ طرح مرسيدس لنموذج السيارة الاختبارية Mercedes-AMG One في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017 بدأت الشركة أخيراً تسليم أولى سيارات هذا الطراز، وترتبط السيارة الخارقة المبنية في المملكة المتحدة ارتباطاً وثيقاً بسيارة السباق الهجينة F1 W06 من عام 2015.

للتذكرة، فقد حقق فريق مرسيدس للفومولا 1 نجاحاً كبيراً في ذلك الموسم مع سيارة W06 بتحقيق 16 فوز من أصل 19 سباقاً ما أعطى لويس هاميلتون اللقب ومرسيدس تاج المصنعين.

تم تكييف المحرك الهجين بسعة 1.6 لتر من W06 الذي يحمل الاسم الرمزي PU106B للاستخدام القانوني في الشارع في سيارة ONE. يتم دعم عمل محرك الاحتراق الداخلي سداسي الأسطوانات المزود بشاحن توربو بأنظمة MGU-H و MGU-K. وبالمقارنة مع سيارة الفورمولا 1 تتميز سيارة ONE بأنها هجينة تعمل بالكهرباء، حيث توفر البطارية التي تبلغ سعتها 8.4 كيلووات في الساعة مسافة قصيرة من القيادة الخالية من الانبعاثات لأن مرسيدس لم تكن مهتمة بذلك.

تم إعداد محرك السيارة ليبدأ عند 1280 دورة في الدقيقة في وضع الخمول وليصل إلى 11000 دورة في الدقيقة كحد أقصى وهو يحتاج إلى إعادة بنائه كل 50000 كيلومتر (31000 ميل) وفقاً للعلامة التجارية الألمانية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتم ربط المحرك عالي القوة بما لا يقل عن أربعة محركات كهربائية، اثنين منهما مخصصين لقيادة العجلات الأمامية. ونظراً لكونها مزودة بنظام دفع رباعي كهربائي، فلا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن Mercedes-AMG ONE قوية للغاية وسريعة.

ينتج محرك الوقود بمفرده 566 حصان في حين تعمل المساعدة الهجينة على تعزيز الإنتاج إلى 1049 حصان. بالاقتران مع ناقل حركة مزدوج القابض تم تطويره خصيصاً للسيارة، حققت ONE رقماً قياسياً على حلبة Nordschleife حيث استطاعت إكمال لفة كاملة في غضون 6 دقائق و 35 ثانية لتكون بذلك أسرع لفة على الإطلاق لسيارة مخصصة للإنتاج التجاري. وحددت مرسيدس أرقام الإنتاج بـ 275 وحدة فقط سيتم تصنيعها بسعر يقارب 2.275 مليون يورو وهو سعر مقبول بالقياس إلى أن السيارة التي يتم شراؤها به هي سيارة أقرب ما تكون للفورمولا 1.

تم تشطيب أول سيارة يتم تسليمها “ON1” بلمسات نهائية سوداء وخضراء ، مع تلبيس خلفي مزين بنجوم مرسيدس الثلاثية الرؤوس في حين تبرز حروف AMG E Performance بفخر على الزعنفة المركزية الضخمة.

كما نلاحظ عدم وجود علامة EQ التجارية الخاصة بالسيارات الكهربائية، وبحلول عام 2024 من المتوقع أن يتم إسقاط علامة EQ بالكامل من السيارات الكهربائية بالكامل مع استمرار مرسيدس و AMG في التحول إلى المركبات الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

شوهدت مرسيدس-بنز وهي تختبر سيارة سيدان كهربائية مدمجة بتصميم يشبه الكوبيه. ومن المقرر أن تكون السيارة عضواً في مجموعة […]

Advertisement