ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن هيونداي Ioniq 5 لعام 2024 … بطارية أكبر، ومزيد من الأزرار وتجهيزات N Line الجديدة
الكشف عن هيونداي Ioniq 5 لعام 2024 … بطارية أكبر، ومزيد من الأزرار وتجهيزات N Line الجديدة

أخبار السيارات

الكشف عن هيونداي Ioniq 5 لعام 2024 … بطارية أكبر، ومزيد من الأزرار وتجهيزات N Line الجديدة

تتلقى Hyundai Ioniq 5 ترقية كبيرة لعام 2024. ويتضمن هذا التجديد توسيعاً كبيراً للبطارية ومتغيراً رياضياً جديداً أنيقاً يأمل في منح Tesla Model Y بعض المنافسة الجادة.

يتخلص Ioniq 5 من حزمة البطارية الأصغر حجماً التي تبلغ 77.4 كيلووات في الساعة مقابل خيار أكبر يبلغ 84 كيلووات في الساعة. هذا يعني أنه يجب عليك الحصول على نطاق أكبر بكثير بشحنة واحدة – وهو الرقم الذي تلتزم هيونداي الصمت بشأنه في الوقت الحالي. تشير الرياضيات السريعة إلى أننا نتطلع إلى سعة إضافية بنسبة 8.5٪ والتي يجب أن تترجم إلى نطاق إضافي يبلغ 35 كم لطراز الدفع الرباعي وما يقرب من 42 كم لإصدار الدفع الخلفي.

الأخبار الجيدة لا تتوقف عند هذا الحد. أجرت هيونداي أيضاً العديد من التعديلات على المظهر الخارجي لطراز Ioniq 5. تمنح هذه التغييرات السيارة مظهراً مستقبلياً أكثر دقة مع تحسين ديناميكياتها الهوائية في نفس الوقت، وهو أمر جيد بالنسبة للنطاق والكفاءة الإجمالية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ربما يكون الجزء الأكثر إثارة في التحديث هو تقديم خيار رياضي جديد: Ioniq 5 N Line. فكر في الأمر على أنه محاولة هيونداي لتزويد المشترين الذين يريدون المزيد من الإثارة لمنافسة لسيارة Tesla Model Y. حيث يتميز N Line عن Ioniq 5 القياسي بمصدات قوية وعتبات جانبية أنيقة وعجلات فريدة مقاس 20 بوصة . وتنتقل العناصر الرياضية إلى الداخل مع مقاعد مخصصة وعجلة قيادة تحمل علامة N وخياطة متباينة باللون الأحمر.

كما يشتمل Ioniq 5 المحسّن على مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تحقيق السلامة والراحة. يتضمن ذلك ركن السيارة عن بعد، وتقنية أفضل للحفاظ على المسار، وحتى مفتاحاً رقمياً يعمل مع هاتفك الذكي. ولكن، هذا هو الجزء الأفضل: تضيف هيونداي بعض الميزات المطلوبة بشدة والتي كانت مفقودة بشكل غريب من الطرازات السابقة – مثل ممسحة النافذة الخلفية وصف كامل من الأزرار لمعظم الوظائف المستخدمة.

يتميز Ioniq 5 المحدث أيضاً بترقيات ملحوظة لأنظمة التكنولوجيا والسلامة الخاصة به. أصبح الجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه في قمرة القيادة المتصلة بالسيارة (ccNC) من هيونداي موجودًا الآن، مما يعد بتكامل أفضل وسهولة في الاستخدام. يوفر Ioniq 5 أخيراً تحديثات لاسلكية عبر الهواء (OTA)، مما يسمح بتحديثات سلسة للخرائط والبرامج وأنظمة المركبات دون الحاجة إلى زيارة الوكلاء.

لزيادة السلامة، قامت هيونداي بتضمين أحدث تقنيات عجلة القيادة للكشف عن وضع اليدين على المقود (HOD)، ومساعد الحفاظ على المسار المتقدم 2، وقدرات محسنة لوقوف السيارة عن بعد، ومساعد تجنب الاصطدام عند ركن السيارة لجميع تلك المناورات الصعبة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم يتم إصدار تفاصيل الأسعار الخاصة بـ Ioniq 5 وIoniq 5 N Line المحسّنين. في حين أنه لا يزال هناك الكثير مما نحتاج إلى معرفته عن Ioniq 5 الجديد وN Line – مثل المدى الذي يمكن أن يصل إليه بشحنة واحدة – فإن تحسينات Hyundai قد بثت بلا شك حياة جديدة في Ioniq 5.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement