ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن سيارة هيونداي توسان 2025 بتصميم داخلي جديد تماماً ومظهر خارجي محسّن
الكشف عن سيارة هيونداي توسان 2025 بتصميم داخلي جديد تماماً ومظهر خارجي محسّن

أخبار السيارات

الكشف عن سيارة هيونداي توسان 2025 بتصميم داخلي جديد تماماً ومظهر خارجي محسّن

كشفت هيونداي عن سيارة توسان 2025 التي ستصل إلى الأسواق في أوائل عام 2024 بتصميم خارجي معدل بمهارة ومقصورة داخلية مُعادة التصميم.

تحتفظ الواجهة الأمامية بلغة التصميم نفسها الموجودة في الجيل الحالي، لكن التصميم تطور بمهارة لإبقاء توسان متماشية مع موديلات هيونداي الأحدث، مثل سانتافيه بتصميمها الصندوقي والمركبة الكهربائية Ioniq 6. تتميز شبكة المبرد بخطوط زاوية جديدة تساهم في الحصول على مظهر أكثر نظافة. فيما تظل مصابيح Parametric Jewel المميزة جزءاً من الواجهة الأمامية البارزة، في حين تم تشطيب الألواح الانزلاقية الموجودة على المصد الأمامي بحلية فضية رياضية.

وهذا يخلق انطباعاً بوجود وقفة أكثر ثباتاً وحضوراًَ مما يمنح سيارة الدفع الرباعي المدمجة مزيداً من الحضور على الطريق. كما فعل مصممو هيونداي نفس الأمر في الخلف، مع ألواح انزلاقية مدمجة في المصد. لسوء الحظ، لم تشارك هيونداي أي صور للجزء الخلفي، لكننا نتوقع أن تحتفظ توسان بتصميمها الخلفي الحاد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل تم تطبيق عدد لا يحصى من التحديثات على مقصورة هيونداي الداخلية، حيث عجلة القيادة بتصميم رياضي ثلاثي الأضلاع مع شعار رباعي النقاط للحرف “H”. كما تم وضع مجموعة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه في مكان آخر تحت شاشة بانورامية واحدة. وهذا لا يؤدي إلى ترتيب المقصورة فحسب، بل يضفي عليها أيضاً مظهراً أكثر فخامة.

كما كانت فتحات الهواء موضوعة سابقاً فوق شاشة اللمس المركزية، وهي الآن تفصل بين الشاشة وأدوات التحكم في المناخ، وتمتد على عرض الواجهة. تمت مشاهدة هذا التصميم الجديد في سيارتي سانتافيه وكيا سورينتو الجديدتين، اللتين تم الكشف عنهما الأسبوع الماضي. بالإضافة لذلك تم تبسيط أدوات التحكم في المناخ من خلال أدوات تحكم أكثر إتقاناً بينما تحتفظ اللوحة بشكل معقول بالأقراص والمفاتيح المادية.

وأخيراً، قامت هيونداي بإزالة محدد التروس القديم الموجود في الكونسول الوسطي، والذي يتضمن أيضاً شاحناً لاسلكياً وحاملات أكواب.

لم تشارك Hyundai أي معلومات حول خيارات المحرك ومجموعة نقل الحركة. نتوقع أن تحمل توسان المحسنة بعض الخيارات لمجموعة نقل الحركة مع زيادة القوة وعزم الدوران. ينتج المحرك ذو الأربعة الأسطوانات سعة 2.5 لتر 187 حصان و240 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن المحرك الهجين المزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر يصل إلى 226 حصان، فيما يأتي الطراز الهجين الأقوى من توسان بمحرك بقوة 261 حصان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تم الكشف عن سيارة الكروس أوفر القوية البيع في أواخر عام 2020 لعام 2022 وهي معروضة للبيع منذ بضع سنوات. من المفاجئ أن نرى عملية تجميل تصل بهذه السرعة، ولكن ربما يرغب صانع السيارات الكوري في الحفاظ على مظهر توسان وشعورها بالانتعاش لتبقى في صدارة المنافسة في هذا القطاع.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تدرس أستون مارتن إطلاق سيارة للطرق الوعرة على غرار سيارتي مرسيدس بنز الفئة-G ولاند روفر ديفندر، وفقًا لتقرير من […]

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement