ما الذي تبحث عنه؟

الظهور الأول لسيارة جي إم سي أكاديا 2024: هيكل أكبر ومحرك جديد بقوة 328 حصان
الظهور الأول لسيارة جي إم سي أكاديا 2024: هيكل أكبر ومحرك جديد بقوة 328 حصان

أخبار السيارات

الظهور الأول لسيارة جي إم سي أكاديا 2024: هيكل أكبر ومحرك جديد بقوة 328 حصان

يتألق الجيل القادم من جي إم سي أكاديا في معرض ديترويت للسيارات 2023 حيث تم إطلاق سيارة الدفع الرباعي كطراز عام 2024، وهي أكبر من كل الجوانب مقارنة بالطراز السابق، ما يعني مساحة أكبر في الداخل للأشخاص والأمتعة، كما أنها تحتوي على تكنولوجيا محدثة مع المزيد من القوة تحت غطاء المحرك.

الجديد في سيارة جي إم سي أكاديا الجديدة لعام 2024 قد يبدو مألوفاً لمحبي جنرال موتورز. حيث تشترك في بنيتها الأساسية مع سيارة شيفروليه ترافيرس 2024 التي ظهرت لأول مرة في يوليو، وتتميز بنفس المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر تحت غطاء المحرك، بقوة 328 حصان و442 نيوتن متر من عزم الدوران لجميع طرازات أكاديا. وهو المحرك الوحيد المتوفر، ويعمل على دفع إما العجلات الأمامية فقط في بعض النسخ أو العجلات الأربعة وذلك من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. ولا يوجد أي نية في الوقت الحالي لهذه السيارة للانتقال للكهرباء سواء كانت كهربائية بالكامل أو طاقة هجينة.

من المؤكد أن المحرك الجديد هو نقطة محورية للجيل القادم من أكاديا، ولكن الخبر الأهم يمكن أن يكون الهيكل الأكبر. حيث ازداد الطول بمقدار 270 ملم بوصات والارتفاع حوالي 91 ملم مقارنة بطراز 2023، وعلى الرغم من أن هذا لا يبدو فرقاً كبيراً على الورق، إلا أنه يجعل أكاديا قريبة بشكل ملفت من شقيقتها الأكبر جي إم سي يوكون. وقد ترجمت هذه الزيادة داخل المقصورة إلى زيادة كبيرة في المساحة – مساحة تخزين أكبر بنسبة 80 بالمائة خلف مقعد الصف الثالث وزيادة بنسبة 36 بالمائة في الصف الثاني، وفقًا لجي إم سي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتم التعامل مع ركاب المقعد الأمامي بتصميم رقمي يختلف إلى حد كبير عن ترافيرس الجديدة. يحصل السائق على شاشة عرض قطرية مقاس 11 بوصة، مع شاشة لمس مركزية عمودية مقاس 15 بوصة في المنتصف. يعد هذا الإعداد قياسياً في تشكيلة أكاديا، وكلتا الشاشتين قابلة للتخصيص. كما توفر مفاتيح عجلة القيادة ومجموعة الأزرار الموجودة أسفل الشاشة المركزية أدوات تحكم باللمس للوصول إلى وظائف السيارة المختلفة.

من الناحية التقنية، تم تجهيز جي إم سي أكاديا 2024 بنظام جوجل المدمج وتطبيقاته المتنوعة، بما في ذلك نظام الملاحة. لم تذكر جي إم سي نظام Android Auto أو Apple CarPlay، لكن في وقت سابق من عام 2023، كانت جنرال موتورز قد صرحت بأنها ألغت الميزات الشائعة من تشكيلة السيارات الكهربائية الخاصة بها ولكنها ستستمر في تقديمها في المركبات التي تعمل بمحركات الوقود.

بالإضافة إلى الواجهة التقنية المفضلة، تتوفر ميزة Super Cruise مع مساعدة القطر والتغيير التلقائي للمسار في طرازات محددة من أكاديا 2024. يتم تقديم ما يصل إلى تسع طرق عرض للكاميرا، ويتم تضمين ما لا يقل عن 20 ميزة مساعدة للسائق والسلامة بشكل قياسي. يتضمن ذلك ميزات مثل حزام الأمان وتذكيرات المقعد الخلفي بالإضافة إلى التعرف على إشارات المرور ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في السرعة وفرامل الطوارئ التلقائية وغير ذلك الكثير.

تعود طرازات AT4 ودينالي عالية المستوى لعام 2024. وتتميز AT4 التي تركز على الطرق الوعرة بنظام تعليق مُعاد ضبطه وإنش إضافي من الخلوص الأرضي، ونظام الدفع الرباعي للتحكم النشط في عزم الدوران الحصري للطراز، وبالطبع تحصل على خطافات سحب حمراء مع واجهة أمامية خاصة، والعديد من الميزات الأخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتبقى نسخة دينالي سيارة أكاديا الفاخرة المطلقة، حيث تأتي بعجلات جديدة قياس 22 بوصة مع تطعيمات خارجية حصرية لدينالي وتطعيمات خشبية محفورة بالليزر في الداخل، ناهيك عن الكثير من الجلد وفتحة سقف ضخمة. بالإضافة إلى نظام ستيريو Bose المزود بـ 16 مكبر صوت والذي يتميز أيضاً بتقنية إلغاء الضوضاء النشطة.

لم تعلن الشركة عن السعر بعد وسيتم الإعلان عن أسعار طرازات 2024 مع اقتراب موعد طرحها للبيع، والذي من المتوقع أن يكون أوائل العام المقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

وصلت سيارة جي إم سي هامر EV SUV موديل 2024 للتو كأول طراز متعدد الاستخدامات من هامر التي تم […]

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار الشركات

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً […]

Advertisement