ما الذي تبحث عنه؟

الصور التجسسية الأولى لطراز Q9 من أودي تظهر سيارة دفع رباعي ضخمة للمنافسة مع كل من BMW و مرسيدس
الصور التجسسية الأولى لطراز Q9 من أودي تظهر سيارة دفع رباعي ضخمة للمنافسة مع كل من BMW و مرسيدس

أخبار السيارات

الصور التجسسية الأولى لطراز Q9 من أودي تظهر سيارة دفع رباعي ضخمة للمنافسة مع كل من BMW و مرسيدس

لدى أودي تقريباً كل أنواع سيارات الدفع الرباعي باستثناء نوع واحد. حيث تتصدر مجموعتها سيارة Q7، وهي سيارة عائلية للطرق الوعرة مكونة من ثلاثة صفوف تتنافس مع كل من BMW X5 ومرسيدس GLE. لكن كلتا الشركتين المتنافستين تمتلكان سيارات دفع رباعي أكبر لإرضاء المشترين المتعطشين للمساحة في X7 وGLS، ولذلك استجابت أودي أخيراً بطراز Q9.

بالمقارنة مع Q7، ستوفر Q9 مساحة أكبر، وتركيزًا أكبر على الفخامة، تماماً كما يتوقع العملاء عندما ينفقون ما بين 90 إلى 100 ألف دولار على سيارة دفع رباعي جديدة. كما ستوفر المزيد من الحضور على الطريق من خلال مزيج من حجمها الكبير الضخم والتصميم الأمامي المميز الذي يجمع بين شبكة رئيسية ضخمة وشبكة سفلية عرضية كبيرة وترتيب المصابيح الأمامية المنفصلة.

تكشف الصور التجسسية أيضاً عن تصميم خلفي رسمي ومستقيم إلى حد ما، على الرغم من أنه من الممكن أن تقدم أودي أيضاً طراز Sportback مصاحب بتصميم أكثر شبهاً بالكوبيه.

من المفترض أنه سيتم إطلاق Q9 قبل عام 2026، لأن هذا هو الموعد النهائي الذي فرضته أودي على نفسها للتحول إلى الطاقة الكهربائية. وسوف تستمر في بيع المركبات الحالية التي تعمل بالوقود بعد ذلك التاريخ، ولكن جميع الطرازات الجديدة التي يتم إطلاقها من ذلك الوقت ستكون سيارات كهربائية. ولمساعدة العملاء على التنقل في قائمة طرازات السيارات الكهربائية والبنزين الخاصة بالشركة، تمنح أودي السيارات الكهربائية أرقاماً زوجية وإصدارات الوقود أرقاماً فردية، ولهذا السبب يتم استبدال A4 الحالي بـ A5، ولنفس السبب من المقرر أن تحصل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة على اسم Q9.

نتوقع أن تقدم أودي مزيجاً من المحركات الهجينة الخفيفة والمحركات الهجينة التي نأمل أن تظل تتضمن خيار V8 سعة 4.0 لتر للتنافس مع النسخ التي تحمل العلامة التجارية M وAlpina من X7، على الرغم من الاتجاه السائد في الصناعة هو بالتأكيد بعيدًا عن محركات V8 ويتجه نحو المحركات ذات الست أسطوانات بدلاً من ذلك. هناك اتجاه آخر نحو السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) ذات نطاقات قيادة كهربائية طويلة بشكل مفيد، لذلك نتصور أن السيارة Q9 الإضافية يجب أن تكون قادرة على السير لمسافة 113 كم قبل الحاجة إلى الشحن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المرجح أن يتم إطلاق Q9 لأول مرة في عام 2025 كطراز لعام 2026، وهو إطار زمني يمكّنها من الاستمرار في دورة نموذجية كاملة (مع عملية تجميل للطراز في مكان ما خلال فترة حياته) قبل أن تقوم أودي بإخراج طرازات الوقود من مجموعتها تماماً في عام 2033.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement