ما الذي تبحث عنه؟

الصور الأولى لسيارة كيا سورينتو 2024 المحدثة … مظهر أكثر أناقة وتصميم داخلي جديد
الصور الأولى لسيارة كيا سورينتو 2024 المحدثة … مظهر أكثر أناقة وتصميم داخلي جديد

أخبار السيارات

الصور الأولى لسيارة كيا سورينتو 2024 المحدثة … مظهر أكثر أناقة وتصميم داخلي جديد

تلقى الجيل الرابع من كيا سورينتو تحديثاً جديداً بعد ثلاث سنوات فقط من ظهوره. حيث تم الكشف عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم في كوريا اليوم، وهي تعرض لغة التصميم الأحدث لدى كيا، وتقدم وجهاً أمامياً متجدداً ومقصورة داخلية أكثر أناقة. وجاء هذا التحديث بعد فترة وجيزة من تقديم هيونداي لسيارتها Hyundai Santa Fe بتصميم جديد بالكامل وهو بالطبع على صلة ميكانيكية بطراز سورينتو.

أول ما يمكن ملاحظته هو الواجهة الأمامية المعاد تصميمها، والتي يبرز فيها زوج جديد من مصابيح LED الأمامية الأقل حجماً والمتوضعة بشكل رأسي والتي تحيط بالشبكة الأمامية المعروفة لدى كيا بأنف النمر.
ويحمل المصد الأمامي الجديد خطوطاً أنظف، كما أن غطاء المحرك يندمج بسلاسة أكبر مع الشبكة الأمامية. يعكس هذا التغيير لغة التصميم المستخدمة في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة EV9 وسيارة مدينة بيكانتو المحسّنة حديثاً، ومن المتوقع أن تجد طريقها إلى المزيد من طرازات كيا في المستقبل القريب.

أما باقي الأجزاء من هيكل السيارة بقيت دون تغيير إلى حد كبير، بصرف النظر عن المصد الخلفي المعاد تصميمه وإدخال شعارات كيا الجديدة والمصابيح الخلفية LED التي تم إعادة صياغتها قليلاً.
بالإضافة إلى ذلك، أدخلت الشركة تصميماً جديداً للعجلات المعدنية ومجموعة مختارة من الألوان الخارجية الجديدة لاستكمال المظهر العام المحدث.

في الداخل ، قدم مصممو كيا تصميماً أكثر انسيابية للوحة القيادة، مع الشاشة المنحنية الكبيرة الجديدة التي تعد العنصر الأبرز في لوحة القيادة الجديدة، والتي تتميز بشاشات مزدوجة مقاس 12.3 بوصة تدمج بسلاسة أحدث برامج المعلومات والترفيه. أسفل الشاشة مباشرة، تتوضع فتحات التهوية الأقل حجماً وشريط الإضاءة المحيطة الجديد وأدوات التحكم في المناخ المنقحة ، التي تذكرنا بطراز EV6 ، والتي تعمل على إضفاء الجو المميز داخل السيارة.

ومن الإضافات التقنية الجديرة بالملاحظة لسيارة سورينتو الجديدة هي نظام التحقق من بصمات الأصابع ، الموجود في الكونسول المركزي ، مما يوفر للمالك سهولة الوصول لبدء تشغيل السيارة وتفعيل وضع ركن السيارة وإجراء مدفوعات آمنة. علاوة على ذلك ، تشتمل خيارات التنجيد الجديدة الآن على تركيبة من لونين الأسود/البني الزيتوني، والتي تتميز بمقاعد ملفوفة بالجلد.

وكما هو الحال مع سابقتها، سيتم تقديم كيا سورينتو المحسّنة في سوقها المحلي في كوريا في مجموعة من خيارات توليد القوة ، بما في ذلك البنزين والديزل والمحركات الهجينة ، مع تكوينات 2WD و 4WD المتاحة للطراز الهجين. ومن المتوقع أيضاً أن يتم تقديم الطراز الهجين في الأسواق الأخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المتوقع الكشف عن المواصفات التفصيلية لسيارات الدفع الرباعي المحدثة في منتصف أغسطس القادم عندما تعلن كيا عن الأسعار للسوق الكوري، لذا علينا الانتظار حتى ذلك الوقت لمعرفة هذه التفاصيل.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

وسط جنون سيارات الدفع الرباعي التي تهيمن على مشهد السيارات في جميع أنحاء العالم، يرفض بعض المصنعين السماح لسيارة […]

تقنية

تعاونت هيونداي وكيا مع سامسونج للإلكترونيات لتحسين الاتصال بين المساحات السكنية والمتنقلة بفضل منصة إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) SmartThings […]

أخبار السيارات

لقد طورت شركة كيا عادة تقديم تفاصيل حول طراز جديد على مدار أسابيع قليلة قبل الظهور الكامل لأول مرة. […]

أخبار السيارات

قد يكون هناك معرض كبير للسيارات في طوكيو حيث يقام معرض التنقل الياباني 2023 ولكن هذا لا يمنع كيا […]

Advertisement