ما الذي تبحث عنه؟

آستون مارتن تعلن عن طراز DBS 770 Ultimate … الأقوى والأخير في سلسلة DBS
آستون مارتن تعلن عن طراز DBS 770 Ultimate … الأقوى والأخير في سلسلة DBS

أخبار السيارات

آستون مارتن تعلن عن طراز DBS 770 Ultimate … الأقوى والأخير في سلسلة DBS

أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية العريقة أستون مارتن عن الإصدار الجديد المحدود Aston Martin DBS 770 Ultimate والذي يعد الطراز النهائي لسلسلة DBS قبل أن تصل لنهاية الإنتاج. ويمثل هذا الإصدار المحدود أقوى طراز مخصص للإنتاج من Aston Martin على الإطلاق.

سوف يقتصر عدد وحدات طراز DBS 770 Ultimate الخاص على 499 وحدة فقط على مستوى العالم، مقسمة بين 300 سيارة كوبيه و 199 طراز فولانت القابل للكشف. ويحمل هذا الإصدار محرك V12 مزدوج التوربو سعة 5.2 لتر تحت غطاء المحرك، وقد تمت إعادة معايرته خصيصاً من أجل هذا الإصدار النهائي لإنتاج 759 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة و 899 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بنظام دفع بالعجلات الخلفية وعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات وهو قادر على الانتقال بالسيارة من سرعة 0-96 كلم في الساعة (0-60 ميل في الساعة) خلال 3.2 ثانية في إصدار الكوبيه و 3.4 في إصدار فولانت المكشوف، وتصل السرعة القصوى إلى 340 كلم في الساعة.

كما قامت الشركة بإصلاح الهيكل والديناميكا الهوائية في DBS خلال إنتاج طراز 770 Ultimate، لكن العناصر الميكانيكية هي التي ستميز طراز DBS 770 Ultimate. ففي حجرة المحرك، قامت أستون مارتن بمراجعة مسارات سحب الهواء والاشتعال وزادت من الضغط بنسبة 7٪ لتحقيق النواتج المتزايدة – 44 حصانًا أكثر من DBS القياسي ، على الرغم من بقاء عزم الدوران دون تغيير. كما تم إيلاء اهتمام خاص لمنحنيات القوة والعزم لضمان سهولة الاستخدام والأداء في أي ترس.

وتم تثبيت علبة التروس في الخلف في المنتصف وتغذي الطاقة بفارق ميكانيكي محدود الانزلاق من أجل عمليات تبديل أسرع وإدارة أفضل للطاقة. ويمكن لطراز DBS 770 Ultimate أن يصل إلى 161 كلم في الساعة من حالة توقف تام في 6.4 ثانية (6.7 في فولانت).

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالنسبة للمكابح فهي نفس المكابح القياسية المصنوعة من السيراميك الكربوني بقياس 16.1 إنش في الأمام و 14.2 إنش في الخلف مع ملاقط بستة وأربعة مكابس على التوالي والموجودة في DBS القياسية.

ولكن بدلاً من التركيز على أداء السيارة من ناحية السرعة والقيادة على الطرقات المستقيمة أرادت أستون مارتن تعزيز براعتها الديناميكية، حيث تم تقديم عمود توجيه جديد مُثبت بصلب من أجل إحساس معزز بالاتصال بالطريق، إلى جانب واجهة أمامية أكثر صلابة بنسبة 25٪ وتعزيز صلابة الالتواء الكلي للسيارة بنسبة 3٪. كما توفر المعايرة الفريدة للمخمدات النشطة مزيداً من التحكم والتماسك للسيارة دون إعاقة جودة الركوب مما يحقق أقصى استفادة من الصلابة المعززة في الطراز الجديد.

ولن تكتمل أي نسخة خاصة من أستون مارتن بدون عدد كبير من التحسينات الداخلية، ولهذا السبب تتميز DBS 770 Ultimate بمقاعد Sports Plus القياسية، والتي تم تشطيبها بمزيج من جلد semi-aniline و Alcantara، وتتميز بتنجيد “مخدد” ومثقب لتعزيز الفخامة. كما يمكن اختيار مقاعد ذات أداء محسّن في حال رغبة الزبون.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تضيف خيارات التخصيص الجديدة طبقة إضافية من العمق إلى المقصورة، مع ألوان متباينة وخيارات متعددة للتطريز الداخلي. مع مراعاة أستون مارتن لأدق تفاصيل القطع كالحزام من الجلد وإبزيم مع شعار DBS 770 Ultimate المحفور بالليزر والذي يظهر على مسند الذراع المركزي بالإضافة لعتلات نقل الحركة من ألياف الكربون والمتوفرة بشكل قياسي. كما تدل العتبات الجانبية الخاصة على تفردها وتشير إلى رقم السيارة المحدود كواحدة من 300 كوبيه أو 199 فولانت.

لم يتم الكشف عن الأسعار بعد لسيارات هذا الطراز 499، لكن يبدأ الإنتاج في الربع الأول من عام 2023 وتبدأ عمليات التسليم في الربع الثالث.

بالنظر إلى سعر DBS القياسي الذي يبلغ حوالي 330 ألف دولار، فمن المحتمل أن يتجاوز سعر الإصدار الأخير عتبة الـ 400 ألف دولار وهو يتغير بحسب خيارات التخصيص الواسعة التي وفرتها الشركة للزبائن المحتملين لهذه السيارة الفاخرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

Advertisement