ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس ستوفر المزيد من القوة لسياراتها الكهربائية للزبائن مقابل اشتراك سنوي
مرسيدس ستوفر المزيد من القوة لسياراتها الكهربائية للزبائن مقابل اشتراك سنوي

أخبار السيارات

مرسيدس ستوفر المزيد من القوة لسياراتها الكهربائية للزبائن مقابل اشتراك سنوي

يعد تقديم ميزات السيارة كخدمات يمكن الاشتراك بها أمراً جديداً مثيراً للجدل إلى حدٍ ما في صناعة السيارات، ومرسيدس بنز من بين صانعي السيارات الذين يقومون بتجربتها.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت شركة صناعة السيارات الألمانية في تقديم ميزة التوجيه الخلفي كاشتراك سنوي في سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة EQS في الصين. وقريباً سترتقي مرسيدس-بنز بهذا المبدأ إلى المستوى التالي من خلال تقديم ترقيات الأداء كخدمات يتم الاشتراك بها.

يعرض المتجر الإلكتروني لشركة مرسيدس في الولايات المتحدة خدمة “زيادة التسريع” كخيار سيتم تقديمه قريباً لعملاء سيارات السيدان من مرسيدس بنز EQE و EQS وسيارات الدفع الرباعي كاشتراك سنوي يبلغ حوالي 1200 دولار. أصبحت هذه الميزة ممكنة بفضل خدمة Mercedes me connect ، مما يزيد من عزم الدوران وإخراج أقصى طاقة للسيارة، وبالتالي فتح المزيد من الأداء.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تقول الشركة إن تعديل المنحنى المميز للمحرك وعزم الدوران والإخراج الأقصى يحقق تحسنًا ملحوظًا في تسارع 0-60 ميل في الساعة من 0.8 إلى 1.0 ثانية، اعتمادًا على الطراز. سيكون التسارع المتزايد متاحاً في جميع برامج محرك Dynamic Select.

يعمل الضبط الدقيق للمحركات الكهربائية على زيادة الحد الأقصى لإنتاج المحرك لسيارات مرسيدس بنز EQE / EQE SUV و EQS / EQS SUV بنسبة 20 إلى 24 بالمائة اعتماداً على الإعداد الأساسي للمحرك.

على سبيل المثال، في سيارة Mercedes-Benz EQE 350 4MATIC ، يمكن أن يرتفع الحد الأقصى لقوة المحرك من 215 كيلووات (288 حصان) إلى 260 كيلووات (348 حصان)، وهو يعني زيادة في التسارع من 0-60 ميل في الساعة ليصبح 5.1 ثانية (مقارنة بـ 6.0 ثوانٍ في الإعداد الأساسي). الزيادة هي نفسها بالنسبة لسيارة EQE SUV 350 4MATIC ، حيث ينخفض التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة إلى 5.2 ثانية بدلاً من 6.2 ثانية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستكون زيادة القوة أكثر أهمية في مرسيدس بنز EQS 450 4MATIC و EQS SUV 450 4MATIC حيث سيتم رفع قوة المحرك من 265 كيلووات (355 حصان) إلى 330 كيلووات (442 حصان). سينتج عن ذلك تسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة بمعدل 4.5 ثوانٍ للسيارة السيدان و 4.9 ثانية لسيارات الدفع الرباعي ، بانخفاض من 5.3 ثانية و 5.8 ثانية على التوالي.

سواء اتفقنا مع هذا المبدأ أم لا فإن تقديم ميزات كخدمات اشتراك هو أمر تجعله المركبات التي تعتمد على البرمجيات أمراً ممكناً ، ويبدو أننا سنرى المزيد من هذا في المستقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

Advertisement