ما الذي تبحث عنه؟

قبل الإطلاق الرسمي … بورش تايكان 2025 الكهربائية تحقق نطاق أعلى من التوقعات في اختبار عملي
قبل الإطلاق الرسمي … بورش تايكان 2025 الكهربائية تحقق نطاق أعلى من التوقعات في اختبار عملي

أخبار السيارات

قبل الإطلاق الرسمي … بورش تايكان 2025 الكهربائية تحقق نطاق أعلى من التوقعات في اختبار عملي

أعلنت بورش أن سيارة تايكان 2025 المحسنة قطعت مسافة 587 كيلومتراً في اختبار عملي في أمريكا. وهذا يزيد بأكثر من 160 كلم عن النطاق الأقصى البالغ 396 كلم والمصنف من وكالة حماية البيئة (EPA) للطراز السابق.

قبل أي شيء آخر، يعتمد رقم النطاق الأعلى على تقديرات من شركة صناعة السيارات التي يقع مقرها في شتوتغارت، مما يعني أنه لا يزال عرضة للتغيير بمجرد أن يضع رجال وكالة حماية البيئة أيديهم على السيارة الكهربائية ذات الأبواب الأربعة. وتم نشر الرقم بعد أن قاد ممثلو وسائل الإعلام أربع مركبات على الطريق السريع بين الولايات 405 و5 لمدة ثلاثة أيام. وادعت بورش أن تايكان المحدثة ستحظى بتحسينات كبيرة، وهو أمر واعد بالنظر إلى هذا الإنجاز الأخير.

تم شحن وحدات الاختبار في شاحن Electrify America في لوس أنجلوس، وتم تجهيزها ببطارية Performance Battery Plus الأكبر حجماً. وانطلق المشاركون بسرعة قصوى تبلغ 120 كلم في الساعة، مع إجراء اختبار النطاق “في ظل الظروف اليومية”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبصرف النظر عن النطاق، ستوفر سيارة بورش تايكان الجديدة أيضًا “عمليات شحن أقصر وأكثر قوة”. مع معدل شحن أقصى يبلغ 300 كيلووات (حوالي 30 كيلووات أكثر من ذي قبل)، يمكن أن تصل السيارة الكهربائية من 10% إلى 80% في أقل من 20 دقيقة، وهو ما يتحسن قليلاً مقارنة بمتوسط ​​22.5 دقيقة في التكرار السابق.

وقد أصبح ذلك ممكنًا باستخدام بنية EV بقوة 800 فولت من الشركة الأم فولكس فاجن، والموجودة أيضاً في سيارة Audi e-tron GT. بالمقارنة مع بنية EV بقوة 400 فولت، يوفر البديل 800 فولت عمومًا أوقات شحن أسرع.

“نتيجة رائعة. أظهر اختبار النطاق في جنوب كاليفورنيا بشكل مثير للإعجاب مدى كفاءة تايكان المعاد صياغتها. نحن نواصل التركيز على إستراتيجية “السفر السريع” الخاصة بنا للتنقل الكهربائي، وتوقفات الشحن القصيرة المقترنة بنطاقات عالية في العالم الحقيقي بفضل محركات الأقراص الفعالة” بحسب كيفن جيك، نائب الرئيس للخط النموذجي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويقال أيضاً أن تحسينات الأداء قيد التنفيذ، حيث ذكر Giek سابقاً أن السيارة الكهربائية الجديدة ستكون “أسرع وأعلى وأبعد” من سابقتها.

ومن المتوقع أن تقوم بورش بإطلاق سيارة تايكان 2025 لأول مرة في غضون أسابيع قليلة. ومن المتوقع أن يتم تقديم طراز جديد عالي المواصفات – والذي تغلب بالفعل على زمن دورة Tesla Model S Plaid في نوربورغرينغ حتى قبل الوصول إلى خطوط الإنتاج – مع بقية المجموعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت شركة Yangwang العلامة التجارية الفخمة التابعة لشركة BYD السيارة الكهربائية الفائقة U9، وهي ثاني سيارة إنتاج من العلامة […]

تقنية

أثبتت المركبات الكهربائية ذات الأداء أنها تسارعها من 0 إلى 100 كلم في الساعة أكبر من الغالبية العظمى من […]

أخبار السيارات

تستعد شركة هيونداي للكشف عن سيارتها الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف Ioniq 7، في معرض بوسان للسيارات الكوري […]

أخبار السيارات

أطلقت فولكس فاجن للتو سيارة 2025 ID.7 هاتشباك، ولكن تمت إضافة نمط جديد لجسم السيارة الكهربائية متوسطة الحجم للتو، […]

Advertisement