ما الذي تبحث عنه؟

فيراري روما سبايدر الجديدة … عودة فيراري إلى السقف القماشي والمحرك الأمامي من الباب “الأجمل” !
فيراري روما سبايدر الجديدة … عودة فيراري إلى السقف القماشي والمحرك الأمامي من الباب “الأجمل” !

أخبار السيارات

فيراري روما سبايدر الجديدة … عودة فيراري إلى السقف القماشي والمحرك الأمامي من الباب “الأجمل” !

كانت آخر سيارة فيراري مكشوفة بسقف قماشي ومحرك أمامي هي سيارة 365 GTB/4 عام 1969 والمعروفة باسم دايتونا كوبيه Daytona coupe أو سبايدر Spyder والتي خرجت من الإنتاج في عام 1973.
وبعد 50 عاماً من الغياب، عادت فيراري من خلال طراز روما سبايدر لتقديم طراز مكشوف بسقف قماشي ومحرك أمامي وبنفس مميزات فيراري روما الكوبيه لكن مع بعض الوزن الإضافي.

تحمل النسخة المكشوفة الجديدة نفس المحرك V8 بسعة 3.9 لتر بشاحن توربيني مزدوج في المقدمة مع عدد دورات يصل إلى 7500 دورة في الدقيقة ويولد 612 حصان و760 نيوتن متر من عزم الدوران.

من ناحية السقف القماشي فهو يأتي بنموذجين للتصميم، واحد يميل نحو الأناقة أكثر بينما يميل الآخر نحو إضفاء المزيد من الطابع الرياضي على السيارة. وتشمل خيارات التخصيص أربعة ألوان للسقف القماشي مع مجموعة من ألوان الخياطة التي يمكن اختيارها لإبراز جمال التفاصيل في هذا السقف الذي يمكن فتحه كهربائياً في غضون 13.5 ثانية وعلى سرعة تصل إلى 60 كلم في الساعة تقريباً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتميز السكة العلوية للزجاج الأمامي بجهاز هوائي يسمى nolder لفصل وإدارة تدفق الهواء فوق المقصورة، ويمكن بضغطة زر أن تنزلق مساند الرأس الخلفية إلى الأمام والأعلى لإنشاء عاكس الرياح. كما يمكن للجناح الخلفي أن يفتح بثلاث وضعيات لتوفير مستويات من قوة الضغط السفلي تتناسب مع السيارة سواء كان السقف مفتوحاً أو مغلقاً.

كما حصل الطراز المكشوف على العديد من التعديلات التجميلية وكذلك على صعيد الأداء. حيث أن أزرار عجلة القيادة أسهل في الاستخدام، وزر البدء أصبح يضيء باللون الأحمر. كما تم تعديل مضخة الزيت لتقليل الوقت الذي تستغرقه للوصول إلى ضغط التشغيل، واستفادت علبة التروس المزدوجة القابض-الفاصل ذات الثماني سرعات من بعض التغييرات لتحسين استهلاك الوقود.

لم تذكر فيراري تاريخ وصول سيارة روما المكشوفة Roma Spyder ولا السعر، لكن يمكن أن نذكر أن نسخة الكوبيه من السيارة تبدأ من 247,310 دولار أمريكي.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

عندما التفكير في فيراري يتبادر إلى الأذهان مباشرة هدير محرك 12 أسطوانة المميز، وبالطبع ليس الهمهمة الهادئة لمحرك كهربائي. […]

أخبار السيارات

بعد تقيدمها مؤخراً لسيارة Ferrari Purosangue SUV الجديدة، أُجربت العلامة الإيطالية على إيقاف الطلبات مؤقتاً مع ارتفاع الطلب على […]

أخبار السيارات

بطريقة مماثلة للشركات الأخرى المُصَنّعة للسيّارات الفاخرة تملك Ferrari برنامج خاص بها يتيح للمشترين تحديد الألوان وبعض الأشياء التي […]

أخبار السيارات

أعلنت شركة Ferrari الشهيرة بأنّها عادةً ما تقضي عامين في المتوسّط أثناء العمل على مشاريع السيّارات الخاصّة مثل سيّارة […]

Advertisement