ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن تطلق طراز ID 7 واجن … الطراز الأحدث في مجموعة  ID 7 الرائدة لدى الشركة
فولكس فاجن تطلق طراز ID 7 واجن … الطراز الأحدث في مجموعة  ID 7 الرائدة لدى الشركة

أخبار السيارات

فولكس فاجن تطلق طراز ID 7 واجن … الطراز الأحدث في مجموعة ID 7 الرائدة لدى الشركة

أطلقت فولكس فاجن للتو سيارة 2025 ID.7 هاتشباك، ولكن تمت إضافة نمط جديد لجسم السيارة الكهربائية متوسطة الحجم للتو، هو طراز واجن تطلق عليها شركة فولكس فاجن اسم ID.7 Tourer.

وطراز هاتشباك ID.7 هي منافسة Tesla Model S من شركة VW، ومن المقرر أن تصل إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام كنموذج 2025. وسوف يساعد في ملء الفراغ الذي خلفته سيارة باسات سيدان المتوقفة.

أما بالنسبة لطراز الواجن فستبدأ مبيعات ID.7 Tourer في أوروبا قريبًا، لكن شركة فولكس فاجن لم تذكر ما إذا كانت ستصل أيضًا إلى أسواق أخرى مثل الولايات المتحدة. لم تكشف شركة فولكس فاجن أيضاً عن المواصفات الكاملة لسيارة ID.7 Tourer، لكنها قالت إنه سيكون هناك خياران للبطارية، مع الخيار الأكبر الذي يوفر معدل شحن بحد أقصى 200 كيلووات وحوالي 684 كلم من المدى في دورة اختبار WLTP. من المحتمل أن يكون الرقم أقرب إلى 483 كلم عند اختباره باستخدام دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأكثر صرامة. يساعد على تحسين النطاق معامل سحب منخفض نسبياً يبلغ 0.24، وهو أقل قليلاً من تصنيف سيارة السيدان البالغ 0.23.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المحتمل أن يتطابق خيارا البطارية مع خيارات 77 و86 كيلووات/ساعة المعلن عنها للهاتشباك في معظم الأسواق، على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تتلقى سوى الوحدة الأصغر. وتتوفر خيارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، مع قوة قصوى تبلغ 282 حصان. مرة أخرى، نتوقع أن يكون الأمر نفسه بالنسبة لطراز الواجن.

والفرق الوحيد بين الهاتشباك والواجن من الداخل هو مساحة الشحن الإضافية للأخيرة. تبلغ مساحتها 546 لتر مع رفع المقاعد الخلفية و 1713 لتر عند طي المقاعد بشكل مسطح.

إن ID.7 هي السيارة الرائدة لشركة فولكس فاجن، لذلك فهي تأتي محملة بأحدث تقنيات صانع السيارات، والتي تم تجهيز الكثير منها بشكل قياسي. تشتمل عناصر الرف العلوي على شاشة عرض رأسية للواقع المعزز، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 15 بوصة، ونظام للتحكم في المناخ يمكنه توجيه الهواء نحو الراكب أو بشكل مكاني لتغطية المقصورة، وفتحة سقف بانورامية مع زجاج ذكي يمكن تعتيمه تلقائياً. كما تم تضمين نظام آلي لمساعدة السائق على الطرق السريعة مع تغيير تلقائي للمسار، بالإضافة إلى ركن آلي مع وظيفة ذاكرة يمكنها تذكر مناورة ركن السيارة ثم تنفيذها عند الطلب.

يعتمد ID.7 على منصة MEB الخاصة بمجموعة فولكس فاجن والمصممة للسيارات الكهربائية ذات الحجم الكبير. يتم إنتاج الهاتشباك والواجن في مصنع مجموعة فولكس فاجن في إمدن، ألمانيا الذي يقوم أيضاً ببناء سيارة الكروس أوفر المدمجة ID.4.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement