ما الذي تبحث عنه؟

تعرف على مستقبل سيارة نيسان GT-R القادمة: السيارة الكهربائية الفائقة القوة بقوة 1341 حصان
تعرف على مستقبل سيارة نيسان GT-R القادمة: السيارة الكهربائية الفائقة القوة بقوة 1341 حصان

أخبار السيارات

تعرف على مستقبل سيارة نيسان GT-R القادمة: السيارة الكهربائية الفائقة القوة بقوة 1341 حصان

كشفت نيسان للتو عن سيارة Hyper Force، وهي سيارة رياضية كهربائية بالكامل بقوة 1341 حصان (1000 كيلوواط) ومجموعة كبيرة من جينات السيارة الأسطورية GT-R، على الرغم من أن الشركة تمتنع عن ذكرها بشكل مباشر، إلا أنه يمكن رؤية ذلك في كل نواحي السيارة.

يتميز الطراز الاختباري بتقنية التحكم بجميع العجلات e-4ORCE من نيسان، والبنية خفيفة الوزن، وبطارية الحالة الصلبة. ووفقاً لشركة صناعة السيارات اليابانية، يهدف هذا النموذج الاختباري إلى جذب عشاق السباقات واللاعبين على حدٍ سواء.

وفي حين أن نيسان لا تقدم تفاصيل أو مواصفات عميقة جداً حول Hyper Force، إلا أنها كانت واضحة بشأن بعض النقاط الرئيسية. وهي تستفيد من “التوازن الأمثل للوزن” والبنية الكربونية خفيفة الوزن بما في ذلك العجلات المصنوعة من ألياف الكربون. حتى أنها تتميز بزوج من الأوضاع، GT لـ Grand Touring وR للسباق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب ماكوتو أوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان: “إن جميع السيارات النموذجية الخمس المعروضة اليوم هي رموز للمستقبل وتجسد روحنا التأسيسية المتمثلة في “الجرأة على القيام بما لا يفعله الآخرون”. لقد قمنا بتطوير ابتكاراتنا في مجال السيارات الكهربائية، وتجاوزنا التنقل لخلق عالم أكثر استدامة. ترمز السيارات الكهربائية إلى مستقبلنا المتمثل في خلق عالم أنظف وأكثر أماناً وشمولاً للجميع دون المساومة على المشاعر والأحلام. ومن خلال قوة الابتكار، تعمل نيسان على خلق مستقبل حيث يمكن للجميع الاستمتاع بإثارة التنقل”.

تحصل Hyper Force أيضاً على بعض الميزات المستقبلية الفائقة للمساعدة في تمييزها عن بقية الطرازات الاختبارية التي يتم عرضها فقط. يتضمن ذلك هوائيًا نشطًا على شكل أغطية، وشفة أمامية، وجناح خلفي، وفتحات تهوية على الرفارف. وتفتخر نيسان أيضاً بـ “محرك البلازما المطور حديثاً” الذي يمنع انفصال الهواء لتقليل رفع العجلة الداخلية أثناء المنعطفات.

المقصورة ليست أقل غرابة من التصميم الخارجي. تبدو شاشة عرض المعلومات والترفيه التكيفية وكأنها مستوحاة مباشرة من لعبة فيديو، ويجب أن تكون كذلك. تم تطويرها بالشراكة مع مطور لعبة Gran Turismo شركة Polyphony Digital. في وضع R، تعمل تقنية Hyper Force على إضاءة المقصورة بالضوء الأحمر المحيطي، وتمتد الألواح الموجودة على لوحة القيادة نحو السائق لتوفير بيانات السباق الحيوية.

في وضع GT، تتلاشى العديد من هذه اللوحات في الخلفية، وتتحول المقصورة إلى اللون الأزرق، وتقوم مجموعة أكثر بساطة من شاشات العرض بإظهار المعلومات. لا يزال السائق يتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى عناصر التحكم في المناخ وإعدادات الصوت والتعليق والمثبت.

عندما تكون السيارة متوقفة، يمكن للسائقين استخدام خوذة خاصة للتنافس في تجارب السباق الافتراضية أثناء استخدام عجلة القيادة والدواسات الحقيقية. لكن هذا ليس أسلوب اللعب الوحيد في Hyper Force. تجمع نيسان بين الأقنعة الهيكلية والواقع المعزز في السيارة لعرض أشباح رقمية على حلبات السباق للسائقين لمحاولة مواكبة المسار أو التغلب عليه.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في حين أن نيسان لا تقول أي شيء عن كونها لغة التصميم المستقبلية للجيل القادم من GT-R، إلا أنها لا تقول ذلك أيضاً. في الواقع، هناك عدد من التلميحات التي تشير إلى أنها قد تؤثر بالفعل على السيارة الرياضية الفائقة القادمة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement