ما الذي تبحث عنه؟

بورش تنتهي من تطوير طراز 911 الهجين والإطلاق الرسمي في 28 مايو الجاري
بورش تنتهي من تطوير طراز 911 الهجين والإطلاق الرسمي في 28 مايو الجاري

أخبار السيارات

بورش تنتهي من تطوير طراز 911 الهجين والإطلاق الرسمي في 28 مايو الجاري

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول لنسخة كهربائية من أيقونة السيارة الرياضية.
تم رصد نماذج أولية لمختلف فئات 911 الهجينة أثناء اختبارها على مدار الـ 12 شهراً الماضية، وأصدرت بورش يوم الاثنين صوراً لبعض الاختبارات وقالت إن التطوير قد اكتمل.

وأكدت شركة صناعة السيارات أيضاً الظهور الأول لطراز 911 هجين واحد على الأقل، والذي من المحتمل أن يكون جزءاً من عائلة 911 كاريرا، في 28 مايو. وتُظهر الصور نماذج أولية لما يبدو أنه 911 كاريرا أو كاريرا إس، سواء في الشكل القياسي أو مع الإصدار المتضمن حزمة Aerokit التي تتضمن جناحاً ثابتاً.
ومن المرجح أيضاً أن يتم تزويد سيارة 911 توربو بالكهرباء في مرحلة ما، وذلك وفقاً للنماذج الأولية التي تم التجسس عليها مسبقاً.

ولم تكشف بورش عن أي تفاصيل حول النظام الهجين لكنها قالت إنه تم تطويره مع التركيز على الأداء. حيث تمكن سائق السباق يورج بيرجميستر من قطع حلبة نوربورغرينغ الألمانية في زمن قدره 7:16.934 بواحد من نماذج 911 الهجينة، والتي قالت بورش إنها كانت أسرع بـ 8.7 ثانية من زمن الطراز المقابل في عائلة 911 الحالية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بورش أوليفر بلوم سابقاً إن سيارة 911 الهجينة ستكون على غرار سيارة السباق 919 Hybrid LMP1 السابقة، وليست سيارة هجينة مثل 918 Spyder Hypercar، بالإضافة إلى سيارات بورش الهجينة الحالية. وهذا يعني أن النظام الهجين من المرجح أن يستخدم فقط لدعم محرك البنزين واستعادة الطاقة أثناء الكبح، ولن يوفر أي نطاق كهربائي كبير (إن وجد)، وبالتالي تجنب الحاجة إلى بطارية كبيرة وثقيلة.

وتكشف النماذج الأولية السابقة أن 911 المحدثة ستتلقى أيضاً بعض التغييرات في التصميم، بالإضافة إلى مجموعة عدادات رقمية بالكامل مماثلة لما قدمته بورش بالفعل في طرازاتها الأخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم إعادة تصميم بورش باناميرا لعام 2024، ومع دخول العام الثاني للجيل الثالث من الهاتشباك، يتم إضافة نماذج جديدة، […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

Advertisement