ما الذي تبحث عنه؟

بورش تكشف عن سيارة بورش باناميرا 2024 بتصميم خارجي مجدد وتصميم داخلي جديد  ومحرك Turbo E-Hybrid القوي من فئة V8
بورش تكشف عن سيارة بورش باناميرا 2024 بتصميم خارجي مجدد وتصميم داخلي جديد  ومحرك Turbo E-Hybrid القوي من فئة V8

أخبار السيارات

بورش تكشف عن سيارة بورش باناميرا 2024 بتصميم خارجي مجدد وتصميم داخلي جديد ومحرك Turbo E-Hybrid القوي من فئة V8

وصلت بورش باناميرا الجديدة كلياً بمحركات أكثر قوة وتصميم أكثر أناقة ومقصورة داخلية مُعاد تصميمها. مع بيع 385.000 وحدة منذ عام 2009، حققت السيارة الفاخرة ذات الأبواب الأربعة نجاحاً كبيراً للعلامة التجارية الألمانية، ومن المقرر أن تواصل سيارة السيدان الفاخرة من الجيل الثالث الجديدة هذا التقليد.

محركات قوية تمنح باناميرا أداءاً قوياً

سيكون العملاء قادرين على الاختيار من بين مجموعة من المحركات القوية. عند الإطلاق ستتوفر طرازان، باناميرا وباناميرا 4 بمحرك V6 سعة 2.9 لتر مزود بشاحن توربيني، تنتج هذه الطرازات 348 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران. يتميز المحرك سداسي الأسطوانات بتوقيت الإشعال المنقح وحجم الحقن وضغط التعزيز الأمثل.

تتسارع سيارة باناميرا ذات الدفع الخلفي إلى 96 كلم في الساعة خلال 5 ثوان، في حين تصل نسخة الدفع الرباعي إلى نفس السرعة قبل 0.3 ثانية. تبلغ السرعة القصوى للأولى 272 كلم في الساعة، في حين تبلغ 270 كلم في الساعة في نسخة الدفع الرباعي. وسيتعين على أولئك الذين يتوقون إلى المزيد من القوة انتظار محركات E-Hybrid، التي تتميز بأداء وكفاءة محسّنين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستكون سيارة Panamera Turbo E-Hybrid هي أول سيارة تصل، بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر، ومحرك كهربائي بقوة 187 حصان وبطارية بقوة 25.9 كيلووات في الساعة.

يبلغ إجمالي مخرجات النظام 670 حصان و930 نيوتن متر من عزم الدوران مما يسمح لـ Turbo E-Hybrid بالتسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة في ثلاث ثوانٍ فقط لتنافس بهذا الرقم السيارات الفائقة والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 313 كلم في الساعة. قامت بورشه بدمج المحرك الكهربائي بذكاء في علبة ناقل الحركة PDK بثماني سرعات. ونتوقع أن يتم إصدار تفاصيل الأداء لبقية طرازات E-Hybrid في الأشهر المقبلة.

بشكل قياسي، تحصل باناميرا على نظام تعليق هوائي متطور مكون من حجرتين وصمامين. يوفر هذا مزيجاً رائعاً من الراحة والتعامل الرياضي، مما يسمح لسيارة بورش الكبيرة بامتصاص تعرجات الطريق والمطبات بسهولة مع توفير تحكم أكبر في الجسم في المنعطفات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يمزج نظام التعليق الهوائي بين الراحة والتحكم بالسيارة

سيتم تقديم طرازات E-Hybrid مع نظام Porsche Active Ride، مما يحسن التوازن بين الراحة والديناميكية. يحتوي النظام على مضخة هيدروليكية تعمل بالكهرباء والتي تولد حجماً معيناً في ممتصات الصدمات النشطة، مما يؤدي إلى زيادة الضغط بين العجلات والسيارة ومواجهة أي اهتزازات ناتجة عن المطبات على الطريق.

هناك أيضاً نظام تعليق نشط اختياري يحافظ على جسم باناميرا بشكل مستوي، حيث يقوم بتوزيع أحمال العجلات، مما يحسن الثبات والراحة على الطريق في وقت واحد. تقول بورشه إن السيارة تظل مستوية دائماً ويقوم هذا النظام جنباً إلى جنب مع Porsche Active Ride، بإمالة السيارة إلى الزوايا مثل الدراجة النارية. ويمكن أيضاً تحديد نظام توجيه العجلات الخلفية لجعل باناميرا تبدو أكثر رشاقة مما يوحي حجمها.

وأخيرًا، يمكن لنظام Active Ride رفع وخفض ارتفاع الركوب، مما يسهل الدخول والخروج من السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تصميم جديد ومألوف بنفس الوقت

لا يبدو الجيل الثالث من باناميرا مختلفاً تماماً عن الطراز السابق. ولكن هذا لا يعني أنها غير جذابة أو قديمة. حيث قامت بورشه بتحديث المظهر الخارجي بعناية، مما جعل باناميرا تبدو جديدة وراقية. فعلت الشركة المصنعة نفس الشيء مع أحدث طراز من طراز كايين، مع تصميم خارجي معدل قليلاً يخفي تحديثات ميكانيكية مهمة.

وتتميز باناميرا بحضور بارز حيث يبلغ طولها 5.052 متر وعرضها تقريباً 1.95 متر، في حين أن الارتفاع يبلغ 1.42 متر. ونتوقع أن تتميز الطرازات التنفيذية المستقبلية بجسم أطول ومساحة أكبر للأرجل.

من الجهة الأمامية تقوم فتحة التهوية الموضوعة فوق حامل لوحة الترخيص، بتمرير المزيد من الهواء إلى حجرة المحرك، وتبريد المحركات الجديدة بكفاءة أكبر. وستحصل طرازات Turbo المتطورة على تصميم فريد مقارنة بالنسخ الأخرى الأقل تجهيزاً. حيث تحصل طرازات Turbo E-Hybrid على واجهة أمامية وخلفية سفلية خاصة بالطراز، وتتمتع الأخيرة بتشطيبات للناشر بنفس لون الهيكل وتشطيبات برونزية لأنبوب العادم. بشكل لا يصدق، بالنسبة لسيارة من هذا النوع، ستقدم بورشه عجلات ذات قفل مركزي لسيارة باناميرا ذات الطراز العلوي.

وبدلاً من الشعارات التقليدية ذات اللونين الأحمر والذهبي، سترتدي طرازات Turbo شارة Turbonite والزخرفة الخارجية وتشطيبات المقصورة، مما يزيد من تمييز هذه النسخ عن النسخ الأخرى. وأخيراً، تحصل جميع طرازات باناميرا على مصابيح أمامية بتقنية LED Matrix Design بشكل قياسي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

مقصورة فاخرة مُعادة التصميم بميزات تقنية جديدة

تتميز مقصورة باناميرا الجديدة بأنها أكثر نظافة وفخامة من ذي قبل، ويعتمد الجيل الثالث من مقصورة باناميرا الداخلية على مفهوم تجربة قيادة بورشه. يمزج هذا بين عناصر التحكم التناظرية والرقمية، مما يخلق بيئة مريحة ومتميزة.

تم إعادة وضع أدوات التحكم المهمة بالقرب من عجلة القيادة للحفاظ على تركيز السائق على الطريق. حيث يقع محدد التروس، على سبيل المثال، على يمين المقود المغطى بالجلد، بينما يقع نظام مساعدة السائق ومفاتيح وضعية القيادة في متناول السائق.

يمكن تحديد شاشة عرض اختيارية للركاب مقاس 10.9 بوصة واستخدامها لتشغيل مقاطع الفيديو ونظام المعلومات والترفيه ومراقبة بيانات الأداء. وبطبيعة الحال، شاشة العرض غير مرئية من مقعد السائق. كما يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسية في باناميرا الجديدة ويمكن تشغيل وظائف السيارة في Apple CarPlay عبر تطبيق MyPorsche، مما يتيح للمالكين التحكم في تدليك المقعد والإضاءة المحيطة والتحكم في المناخ.

تشمل ميزات الأمان مساعد السرعة النشط، والتعرف على إشارات المرور، وPorsche InnoDrive، وهي نسخة مطورة من نظام تثبيت السرعة التكيفي. يضم InnoDrive أيضاً مساعد المناورة، والذي يمكنه مساعدة السيارة على تغيير المسار في حالة الطوارئ.

Advertisement. Scroll to continue reading.

السعر والتوافر

سيتم إنتاج باناميرا 2024 في مصنع بورشه في لايبزيغ ويمكن الآن للعملاء تقديم طلباتهم لشراء سيارة السيدان الرياضية الفاخرة. يبدأ السعر من 99,900 دولار أمريكي للنسخة الأساسية من باناميرا، بينما يبدأ سعر باناميرا 4 من 106,900 دولار أمريكي دون احتساب الرسوم. ومن المتوقع أن تصل هذه الطرازات إلى وكلاء بورشه في ربيع عام 2024. وستتبعها نماذج Turbo E-Hybrid لاحقًا والتي نتوقع أن تكون أغلى بكثير من طرازات V6.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

أثبتت المركبات الكهربائية ذات الأداء أنها تسارعها من 0 إلى 100 كلم في الساعة أكبر من الغالبية العظمى من […]

أخبار السيارات

بعد طراز DB12 الجديد، تم الكشف عن سيارة أستون مارتن فانتاج الجديدة باعتبارها الطراز الثاني في تشكيلة أستون مارتن […]

أخبار السيارات

أعلنت بورش مؤخراً عن سيارة تايكان المحدثة لعام 2025، وهي تأتي بالكثير من الميزات الجديدة والتغييرات تحت غطاء المحرك. […]

أخبار الشركات

كشف ستيفن وينكلمان، رئيس شركة لامبورجيني، أن السيارات الكهربائية المستقبلية للشركة لن تقدم مستويات استثنائية من الأداء فحسب، بل […]

Advertisement