ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن أستون مارتن فانتاج 2025 كسيارة رياضية بقوة 656 حصان للسائقين الحقيقيين
الكشف عن أستون مارتن فانتاج 2025 كسيارة رياضية بقوة 656 حصان للسائقين الحقيقيين

أخبار السيارات

الكشف عن أستون مارتن فانتاج 2025 كسيارة رياضية بقوة 656 حصان للسائقين الحقيقيين

بعد طراز DB12 الجديد، تم الكشف عن سيارة أستون مارتن فانتاج الجديدة باعتبارها الطراز الثاني في تشكيلة أستون مارتن التي تم تجديدها بالكامل والتي تهدف إلى إعادة العلامة التجارية إلى مجدها الماضي.

لم تتغير الأساسيات إلى حد كبير، مع هيكل من الجيل السابق مزود بمحرك V8 من مرسيدس AMG مع توربو مزدوج وسعة 4.0 لتر. ولكن كما هو الحال مع DB12، تمت مراجعة كل جانب من جوانب Vantage، لدرجة أنها تبدو جيدة مثل الطراز الجديد. ليس هذا فحسب، بل تقول أستون مارتن إن هذا هو الطراز الأكثر تركيزًا على السائق في تاريخ لوحة فانتاج الممتد على مدار 74 عاماً، والذي يعود تاريخه إلى عام 1950 عندما كانت فانتاج عبارة عن حزمة ترقية للمحرك لسيارة DB2.

وبكل جرأة، أعلنت أستون مارتن أن السيارة الجديدة هي الرائدة في قطاع السيارات الرياضية ذات المحرك الأمامي، والتي تشمل سيارات أمثال مرسيدس AMG GT (التي تتخلف بقوة 80 حصانًا عن فانتاج) وفيراري روما.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما كان من قبل، يعمل محرك توربو مزدوج سعة 4.0 لتر من AMG على دفع سيارة Vantage، لكنه شهد زيادة في القوة قدرها 153 حصان و115 نيوتن متر من عزم الدوران مقارنة بالطراز السابق، وهو ما يمثل زيادات بنسبة 30٪ و15٪ على التوالي لتبلغ الأرقام النهائية 656 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 800 نيوتن متر بين 2750 و 6000 دورة في الدقيقة.

تم تحقيق هذه الأرقام من خلال التطوير الداخلي للمحرك، ولأن المزيد من الطاقة تولد حرارة إضافية، لذلك أعادت أستون تصميم نظام التبريد باستخدام مشعات إضافية ومبردات زيت أكبر.

يتم توجيه القوة إلى المحور الخلفي عبر علبة تروس أوتوماتيكية ذات ثماني سرعات، مع نسبة قيادة نهائية أقصر وبرمجة نقل منقحة (جنبًا إلى جنب مع برنامج التحكم الجديد في الإطلاق) مما يساهم في تحقيق وقت قدره 3.4 ثانية من 0 إلى 96 كلم في الساعة. بينما ستصل سرعة Vantage الجديدة إلى 325 كلم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما تم تعزيز الهيكل المصنوع من الألومنيوم مقارنة بالطراز الذي يحل محله، مع دعامة سفلية لزيادة صلابته الالتوائية. وقد تم تعزيز نقاط الاتصال المختلفة، مثل تلك الخاصة بنظام التعليق الأمامي المزدوج والدعامة المتقاطعة للمحرك الأمامي الأكثر صلابة ولكن الأخف وزنًا.

أصبح الجزء الخلفي من السيارة أكثر صلابة بنسبة 29٪ أثناء الانعطاف، مما سمح لأستون مارتن بتحسين حوامل المخمدات للحصول على ردود فعل أفضل، بمساعدة التوجيه المحسن الذي تدعي أستون مارتن أنه يمنح السائق المزيد من ردود الفعل. ولا يزال التوجيه المذكور مدعوماً إلكترونياً (EPAS)، ولكنه يتميز الآن بعمود توجيه غير معزول لإحساس أكبر بالاتصال، على الرغم من المساعدة الحساسة للسرعة المتغيرة. يعمل هذا التباين على تقليص قوة المساعدة أثناء العمل من خلال أوضاع القيادة، مع وضع (الحلبة) الأكثر عدوانية الذي يتميز بأقل قدر من المساعدة لإنشاء تدفق من المعلومات التي تصفها أستون مارتن بأنها “محببة بالتفاصيل وملموسة بشكل ممتع”.

وفي كل زاوية، توجد عجلات معدنية مقاس 21 بوصة (متوفرة بثلاثة تصميمات) مزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت S 5 المصممة حسب الطلب. في المقدمة، يبلغ قياس هذه الإطارات الجانبية 275/35، في حين أن المؤخرة أكثر ضخامة عند 325/30.

Advertisement. Scroll to continue reading.

المكابح عبارة عن عناصر قياسية من الحديد المصبوب (400 ملم أمامي و360 ملم خلفي)، تعمل بواسطة ملاقط أمامية بستة مكابس وأربعة مكابس خلفية مع تعزيز معدل لمزيد من الاتصال. تتوفر مكابح السيراميك الكربوني (CCB) كخيار، مما يقلل الكتلة غير المعلقة بمقدار 27 كجم.

بالنسبة للتصميم فكل شيء يبدو مألوفاً جدًا، ولكن كانت هناك العديد من التغييرات التي أدت إلى مظهر السيارة العضلي المتعرج. وتشمل هذه زيادة في عرض الجسم بمقدار 3 سم وواجهة أمامية مُعاد تصميمها مع شبكة أمامية أكبر بنسبة 38٪ من ذي قبل. يؤدي هذا إلى زيادة تدفق الهواء بنسبة 29% إلى هذا المحرك المعزز، في حين تعمل ستائر الهواء الجديدة عند الحواف الخارجية للمصد الأمامي على تحويل الهواء البارد إلى المكابح وإبراز عرض فانتاج. يعمل الفاصل الأمامي الجديد على تقليل الرفع، ولكن اللمسة النهائية هي تصميم المصابيح الأمامية Matrix LED الجديد مع توقيع الأضواء النهارية الجديدة من أستون مارتن.

يتميز كل جانب بعودة خط أستون مارتن الجانبي، وفتحة تهوية بارزة في الخلف لأقواس العجلات الأمامية، ومقابض أبواب مدمجة تظهر عند الاقتراب. الجزء الخلفي أوسع ويتميز بعوادم رباعية ذات قطر أكبر.

في الداخل تخلت أستون مارتن عن نظام المعلومات والترفيه القديم المعتمد على مرسيدس COMAND لصالح المنصة المطورة داخليًا والتي ظهرت لأول مرة في DB12 العام الماضي. وهو يتميز بشاشة لمس مدمجة مقاس 10.25 بوصة، وتدعم خيارات الاتصال الخاصة به اتصال Android وiOS، لكن النظام يحتفظ أيضاً بعناصر التحكم المادية للجوانب الميكانيكية المهمة والتحكم في المناخ، ومفاتيح يدوية للتحكم في الثبات، والعادم، والهيكل، ومساعدة الحفاظ على المسار، وأجهزة استشعار ركن السيارة – لأن عيناك يجب أن تكونا على محيطك، وليس على الشاشة، للعثور على عناصر التحكم الأساسية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

نظام الملاحة ثلاثي الأبعاد المتكامل مع الاتصال عبر الإنترنت ووظيفة What3Words يجعل التنقل أسهل، في حين أن اتصال 4G LTE يبقي Vantage متصلاً بالإنترنت أينما كنت. يمكنك أيضًا الاتصال عبر تطبيق الهاتف المحمول للبقاء على اتصال بسيارتك أثناء التنقل. تتوفر أنظمة صوت مختلفة، بدءًا من الإعداد الأساسي الذي يحتوي على 11 مكبر صوت و390 واطًا إلى نظام 1170 واط مع 15 مكبر صوت من Bowers & Wilkins.

أما بالنسبة للتصميم، فإن تطوره يتمحور حول الشاشة المدمجة الجديدة، حيث تستوعب لوحة العدادات الآن فتحات هواء ضيقة ومواد مرنة مثل الجلد.

نعم، يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من خيارات التخصيص والفخامة، ولكن يبدو أن أستون مارتن قد أدركت في عصر السيارات الكهربائية، أن السرعة ليست كل شيء بالنسبة لسيارة رياضية تعمل بالاحتراق. تركز مواد الإصدار قليلًا جدًا على الأرقام الصريحة وتختار بدلاً من ذلك تسليط الضوء على تفاعل السائق عند كل منعطف، مثلما فعلت ماكلارين عند إطلاق 750S.

Advertisement. Scroll to continue reading.

“بينما ندخل فترة من التغيير المحوري في عالم السيارات عالية الأداء، من الضروري أن نظل صادقين مع تلك الصفات التي بنيت عليها العلامة التجارية الأسطورية،” يوضح أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن – والذي قد يتم استبداله قريبًا. “إن القوة والسرعة الرائدتين في فئتها ترسيخ مؤهلاتها، ولكن من خلال التطبيق المتخصص لأحدث التقنيات على هيكل Vantage المتوازن تمامًا بين المحرك الأمامي والدفع الخلفي، تمكنا من إنشاء سيارة رياضية ذات قدرة إدمانية. جنبًا إلى جنب مع التصميم الحازم، جميعها – تصميم داخلي جديد ونظام معلومات وترفيه متطور، فانتاج هي من الطراز العالمي في جميع النواحي.”

يبدأ الإنتاج في هذا الربع، ولكن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2024.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

أثبتت المركبات الكهربائية ذات الأداء أنها تسارعها من 0 إلى 100 كلم في الساعة أكبر من الغالبية العظمى من […]

أخبار الشركات

كشف ستيفن وينكلمان، رئيس شركة لامبورجيني، أن السيارات الكهربائية المستقبلية للشركة لن تقدم مستويات استثنائية من الأداء فحسب، بل […]

أخبار السيارات

تستعد شركة Great Wall Motors لإطلاق علامة تجارية أخرى للسيارات الكهربائية، وقد قامت بالتشويق لنموذجها الأول، الذي يتخذ شكل […]

أخبار السيارات

أصدرت أستون مارتن اليوم الاثنين صورة تشويقية أخرى لسيارة فانتاج القادمة تكشف عن أكثر من مجرد ضوء خلفي. تتميز […]

Advertisement