ما الذي تبحث عنه؟

أودي تعلن عن الجيل الجديد من سيارة SUV الكهربائية بالكامل Q8 E-Tron 2024
أودي تعلن عن الجيل الجديد من سيارة SUV الكهربائية بالكامل Q8 E-Tron 2024

أخبار السيارات

أودي تعلن عن الجيل الجديد من سيارة SUV الكهربائية بالكامل Q8 E-Tron 2024

عندما قامت أودي بإطلاق سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية E-Tron قبل أربع سنوات، كان عالم السيارات في وضع مختلف تماماً عن اليوم. فأسعار الوقود لم تكن مرتفعة بالشكل الذي هي عليه اليوم ولم تكن السيارات الكهربائية تشهد هذا الطلب المتزايد خصوصاً أن تيسلا كانت مسيطرة بالكامل على هذا القطاع.

أما اليوم فيتسابق صانعو السيارات نحو إطلاق سيارات كهربائية جديدة وبالطبع أودي هي واحدة من هذه الشركات المصنعة. وهي تعهدت أن تكون جميع سياراتها التي ستصنعها بعد 2026 كهربائية بالكامل تماماً كسيارتها الجديدة Q8 E-Tron.

حيث أعلنت أودي بالأمس عن النسخة الجديدة من سيارة الدفع الرباعي الفخمة Q8 E-Tron 2024 التي لا تعد جديدة بالكامل، وإنما تطوير للجيل السابق من السيارة E-Tron SUV وهي تعتمد على نفس المنصة التي تم استخدمها في السابق مع نفس المساحة المخصصة لحزمة البطاريات تحت أرضية السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لكن بعد استجابة أودي للكثير من العملاء الذين اشتروا سيارتها E-Tron SUV حول العالم، والذين كانو يطالبون بتحسين البطارية ومدى السير، خرج مهندسو أودي بتحسينات بالجملة في الجيل الجديد من السيارة.

حيث أصبح طراز Q8 E-Tron يأتي بخيارين على مستوى البطارية إما بسعة 91kWh أو 114kWh وهو ما يعني بالتأكيد مدى أكبر للسير في الشحنة الواحدة وأكبر من ذلك الذي يستطيع الجيل الحالي من إي-ترون تحقيقه، لكن من دون أن تعلن أودي عن الأرقام الرسمية بعد.

بالإضافة لذلك فقد تم تحسين سرعة الشحن في Q8 E-Tron باستخدام محطات الشحن السريع، كما أن منحى البياني للشحن أصبح أكثر تسطحاً في كل مرحلة من المراحل بحسب مهندسي أودي الذين أوضحو أنه يمكن أن يتم شحن البطارية من مستوى 10 إلى 80% خلال 35 دقيقة فقط.

أما من ناحية قوة المحرك، فلم تقم أودي بأي تحديث على المحركات المستخدمة حالياً والتي تتراوح قوتها بين 355 و 404 حصان للطراز Q8 55 مع تسارع من 0 إلى 96 كلم/الساعة خلال 5.1 ثانية و 469 حصان لطراز SQ8 مع تسارع من 0 إلى 96 كلم/الساعة خلال 4.3 ثانية فقط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وعلى الرغم من أن قوة المحركات بقيت من دون تغيير، إلا أن E-Tron Q8 ستتمتع بقدرات توجيه محسنة مع نسبة توجيه أسرع و أذرع تعليق محسنة كذلك ونظام تعليق هوائي الذي أصبح تجهيزاً قياسياً في الجيل الجديد بحسب الشركة.

وتماماً مثل الجيل الحالي من السيارة، ستكون Q8 E-Tron سيارة SUV بدفع رباعي Quattro حيث ستستخدم Q8 55 محركين أمامي وخلفي، في حين ستستخدم SQ8 محرك أمامي واحد ومحركين خلفيين يشغل كل منهما واحدة من العجلات الخلفية ويمكن أن يتم توزيع العزم بين المحاور بناءً على وضع القيادة أو السيارة.

وبحسب أودي فإن تصميم المحرك الخلفي اختلف عن المحرك الخلفي المستخدم في الجيل الحالي، وهو ما ساعد على الحصول على عزم أكبر قليلاً عند الطلب، كما أنه يتطلب طاقة أقل وبالتالي سيساعد على تقليل استهلاك الطاقة وزيادة مدى السيارة.

من ناحية التصميم الخارجي يمكن ملاحظة بعض الاختلافات عن الجيل الحالي من حيث الرفارف الجديدة للعجلات ومدخل هواء يمكن التحكم به وهو مصمم لتحسين التبريد والديناميكية الهوائية بالإضافة إلى واجهات أمامية وخلفية محدثة تتضمن شبكة أمامية جديدة ومصابيح أمامية على شكل مصفوفة LED.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل يمكننا أن نجد الكثير من أحدث تقنيات أودي ومميزات الراحة مثل الشاشات الوسطية بقياس 8.6 و 10.1 إنش وكذلك نظام العدادات خلف المقود المخصص من أودي Audi Cockpit الذي يأتي كتجهيز أساسي.

ومن المتوقع أن يتراوح سعر السيارة الجديدة بين 72,000 و 92,000 دولار أمريكي ويختلف تبعاً للأسواق والقوانين المتبعة في كل بلد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت أودي يوم الثلاثاء عن سيارة الدفع الرباعي Q7 المعاد تصميمها كطراز لعام 2025. يشمل التحديث الجديد الواجهة الأمامية […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

أخبار السيارات

حصلت سيارة أودي A3 على تحديث بسيط يجلب بعض التعديلات في التصميم، وتكنولوجيا جديدة في المقصورة، وفي بعض الأسواق […]

أخبار السيارات

لدى أودي تقريباً كل أنواع سيارات الدفع الرباعي باستثناء نوع واحد. حيث تتصدر مجموعتها سيارة Q7، وهي سيارة عائلية […]

Advertisement