ما الذي تبحث عنه؟

داسيا تكشف النقاب عن سيارة Manifesto الكهربائية المخصصة للطرقات الوعرة في معرض باريس للسيارات
داسيا تكشف النقاب عن سيارة Manifesto الكهربائية المخصصة للطرقات الوعرة في معرض باريس للسيارات

معارض السيارات

داسيا تكشف النقاب عن سيارة Manifesto الكهربائية المخصصة للطرقات الوعرة في معرض باريس للسيارات

يعد معرض باريس للسيّارات مساحة واسعة للإبداع وعرض التقنيات والابتكارات الاستثنائية والنموذج الجديد لسيّارة Dacia Manifesto الاختبارية دليل واضح على مقدار الإبداع الذي نشاهده في المعرض هذا العام، فإلى جانب الشكل المميز للسيارة فهي تضم العديد من الميزات المثيرة للاهتمام.

في البداية هي سيّارة دفع رباعي كهربائية ومُصَمّمة للقيادة على الطرق الوعرة والمرتفعات وحتى أنّ العناصر المُستَخدمة في صناعة هذه السيّارة تعكس هذه الرؤية حيث لا توجد أبواب أو نوافذ مما يعني المزيد من التفاعل المباشروالإحساس بالبيئة المحيطة من قبل السائق والركاب، كما أن الجزء الداخلي من السيّارة مقاوم للماء أي يمكنها غسلها بالكامل من خراطيم المياه بشكل مباشر دون الحاجة للقلق.

بحسب الشركة فإنّ كل ما تحتاجه السيّارة لإنارة الطريق ليلاً هو المصباح الأمامي والذي يمكن إزالته واستخدامه كمصباح تخييم. لكن في المقابل فإنّ هذه السيّارة لا تأتي مع الكثير من الترفيه والتطوّر التقني فعلى سبيل المثال لا تأتي السيّارة مع شاشة مدمجة وإنّما تسمج لك بتركيب هاتفك الذكي واستخدامه كشاشة للنظام ويمكنك إزالة البطّارية أيضاً لاستخدامها للحصول على الطاقة في مكان التخييم ولكن في الوقت الحالي لا يوجد أرقام حول سعة البطّارية.

تعتمد الشركة على المواد صديقة البيئة في بناء هيكل السيّارة وإلى جانب ذلك فإنّ الإطارات مقاومة للثقب لذا فلن تحتاج إلى بدائل وقد أعلنت الشركة بأنّ تصميم السيّارة يبدو خفيفاً إلى حد ما ولكنّها لم تقدّم أي معلومات حول ذلك، ولكن للأسف في حال كنت ترغب بالحصول على هذه السيّارة المميّزة في المستقبل القريب فإنّ الشركة أعلنت بأنّ هذا النموذج الاختباري لن يتحوّل إلى سيّارة مستقبلية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement