ما الذي تبحث عنه؟

علامة تجارية جديدة تقوم جنرال موتورز بتسجيلها باسم Sidewinder
علامة تجارية جديدة تقوم جنرال موتورز بتسجيلها باسم Sidewinder

أخبار الشركات

علامة تجارية جديدة تقوم جنرال موتورز بتسجيلها باسم Sidewinder

قدّمت شركة General Motors طلباً جديداً لتسجيل علامة تجارية باسم Sidewinder من المحتمل أن يكون خاصاً بنظام توجيه يتم استخدامه في السيّارات المستقبلية. وقد تم تسجيل الاسم في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية داخل الولايات المتحدة الأمريكية في 5 اكتوبر الفائت.

النظام الجديد هو نظام تحكّم إلكتروني بأنظمة التوجيه الخاصّة بالمركبات ولم تقم الشركة بإرفاق براءة اختراع مع طلب التسجيل هذا. لكن من المنطقي جداً بالنسبة لشركة General Motors بأنّها توصّلت إلى نظام توجيه متطوّر للحفاظ على حصّتها السوقية.

بدأت General Motors العمل على أنظمة التوجيه مع سيّارة GMC Hummer EV بنظام Crab Walk الذي يسمح للسيّارة الكهربائية الضخمة بالسير بشكل قطري في السرعات المنخفضة (بشكل يشبه طريقة مشي السلطعون ومن هنا جاء الاسم ) كما توصّلت الشركات الأخرى المُصَنّعة للسيّارات إلى حيل أخرى في مجال التوجيه. حيث يعتبر نظام التوجيه من الأشياء الأساسية فعلى سبيل المثال تمكّنت شركة Rivian من إضافة نظام توجيه يساعد السيّارات على الدوران في المكان Tank Turn على كل من R1S SUV و R1T وقد أعلنت شركة Mercedrs-Benz بأنّها ستقوم بإضافة هذه الميّزة إلى سيّارات EQG المتوقّع إطلاقها في عام 2024، وقد قدّمت شركة Ford  طلباً لتسجيل اثنين من براءات الاختراع الخاصّة بميّزة الدوران في المكان Tank Turn على السيّارات الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تم تطبيق هذه الأفكار والحيل على المركبات الكهربائية وذلك لأنّ التحكّم الدقيق الذي توفّره المحرّكات الكهربائية يجعل هذا الأمر ممكناً بشكل أكبر ولكن في الوقت الحالي لا نعلم تماماً ما هو النظام الجديد الخاص بشركة General Motors فلم تقم الشركة بنشر أي معلومات رسمية حول ذلك حتى الآن ولكن وجود ميّزة Tank Turn على الطرق الوعرة سيكون أمراً مميّزاً للغاية على سيّارات General Motors المستقبلية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

وصلت سيارة جي إم سي هامر EV SUV موديل 2024 للتو كأول طراز متعدد الاستخدامات من هامر التي تم […]

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار الشركات

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً […]

Advertisement