ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تقرر تقديم سيارة بولت الكهربائية لعام 2025 بنموذج Bolt EUV فقط مع تحديثات على مستوى البطارية وسرعة الشحن
جنرال موتورز تقرر تقديم سيارة بولت الكهربائية لعام 2025 بنموذج Bolt EUV فقط مع تحديثات على مستوى البطارية وسرعة الشحن

أخبار الشركات

جنرال موتورز تقرر تقديم سيارة بولت الكهربائية لعام 2025 بنموذج Bolt EUV فقط مع تحديثات على مستوى البطارية وسرعة الشحن

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً كطراز Bolt EUV الكهربائي الأكبر حجماً. ويأتي هذا القرار في أعقاب أرقام المبيعات الرائعة لمجموعة بولت، مما يجعلها السيارة الكهربائية الأكثر شعبية للشركة على الرغم من عمرها.

سلط إعلان جنرال موتورز، الذي تمت مشاركته مع موقع InsideEVs، الضوء على النجاح الساحق الذي حققته سيارة Bolt EUV على شقيقتها الأصغر، Bolt EV. وعلى الرغم من عدم الكشف عن أرقام المبيعات الدقيقة، فمن المعتقد على نطاق واسع أن سيارة Bolt EUV تتفوق على سيارة Bolt EV بهامش كبير، تقريباً بنسبة 2 إلى 1. وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام وحده، باعت شفروليه ما مجموعه 49,494 سيارة بولت، وهو ما يمثل زيادة مذهلة بنسبة 125% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

يمكن أن يُعزى ارتفاع شعبية بولت، جزئياً إلى أسعارها التنافسية، والتي تم تخفيضها بشكل أكبر من خلال الإعفاءات الضريبية الكهربائية بموجب قانون خفض التضخم في السوق الأمريكية. أدت هذه الاعتمادات، جنباً إلى جنب مع الحوافز الفيدرالية وحكومات الولايات، بالإضافة إلى خصومات التجار، إلى خفض سعر بولت إلى حوالي 20 ألف دولار لسيارة كهربائية تقدم نطاقاً يستحق الثناء يبلغ 417 كم أو 398 كم، اعتماداً على حجم الطراز.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على الرغم من نجاحها في المبيعات، إلا أن آثار العمر قد ظهرت على سيارة بولت. فقد ظهرت سيارة Bolt EV الأصغر حجماً لأول مرة في عام 2016 وانضمت إليها لاحقاً Bolt EUV في عام 2022. كما أن قدرتها على الشحن السريع بالتيار المستمر البالغة 55 كيلووات تتضاءل مقارنة بالسيارات الكهربائية الأكثر حداثة، مما يجعلها خياراً أبطأ للحصول على المزيد من النطاق. بالإضافة إلى ذلك، ورد أن إعداد البطارية الأقدم كان غير مربح، مما أدى إلى قرار الإلغاء المؤقت في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، غيرت جنرال موتورز موقفها، مدفوعًا بشعبية بولت وإمكانية تحقيق الربحية من خلال اعتماد بطاريات Ultium وبنيتها المعمارية، التي تدعم السيارات الكهربائية الجديدة الأخرى في تشكيلة جنرال موتورز. لن يكون الجيل القادم من Bolt عبارة عن إعادة تصميم كاملة بل نسخة محدثة، تتميز ببطاريات LFP منخفضة التكلفة، وشحن أسرع، وميزات أمان متقدمة، وترقيات مهمة أخرى. والأهم من ذلك، أن جنرال موتورز تعتزم الحفاظ على مستوى تسعير مماثل للنموذج الحالي، ومعالجة عقبة كبيرة أمام اعتماد السيارات الكهربائية على نطاق أوسع.

يعد قرار تقديم سيارة Bolt EUV فقط في الجيل القادم قراراً استراتيجياً، نظراً للسوق الأمريكية المجنونة بالكروس أوفر. ويتماشى اختيار جنرال موتورز للالتزام بهذا النمط من الجسم مع النجاح الحالي الذي حققته بولت. إذا تمكنت الشركة بالفعل من الوفاء بوعدها بالقدرة على تحمل التكاليف، فسوف تستمر سيارة بولت في كونها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً لدى جنرال موتورز لفترة أطول قليلاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement