ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تحضر لإطلاق سيارة رياضية صغيرة كهربائية بالكامل لا يمكن تمييزها عن سيارات البنزين!
تويوتا تحضر لإطلاق سيارة رياضية صغيرة كهربائية بالكامل لا يمكن تمييزها عن سيارات البنزين!

أخبار الشركات

تويوتا تحضر لإطلاق سيارة رياضية صغيرة كهربائية بالكامل لا يمكن تمييزها عن سيارات البنزين!

على الرغم من تنوع طرازات السيارات الكهربائية وكثرتها في الآونة الأخيرة، لا تزال هناك فئة واحدة تفتقر إليها بشدة: السيارة الرياضية الكهربائية ذات الأسعار المعقولة.
فهناك سيارات السيدان، وسيارات الدفع الرباعي، والسيارات الخارقة، وحتى الشاحنات الصغيرة الكهربائية بالكامل، ولكن لا يزال هناك حاجة إلى سيارات رياضية شبيهة بطراز Miata من مازدا وكهربائية بالكامل. إلا أن الأمر قد يتغير قريباً، حيث يشير تقرير جديد من المملكة المتحدة إلى أن تويوتا تعمل على نموذج أولي لسيارة كهربائية رياضية معقولة السعر تحمل شارة GR.

حيث تحدث بذلك السيد Akio Toyoda، رئيس Toyota المتقاعد مؤخراً وحفيد مؤسس الشركة، لمجلة Autocar خلال سباق لومان الأخير في 24 Hours of Le Mans الأخيرة، وعبر عن رغبته في أن تكون سياراته الكهربائية ذات الأداء العالي غير قابلة للتمييز تقريباً عن نظيراتها التي تعمل بالبنزين.

وعبر تويودا أن الأولوية لدى الشركة تكمن في الإبقاء على متعة القيادة في السيارات الكهربائية، حيث سيتم تعزيز تجربة القيادة من خلال أصوات المحرك التي يتم توصيلها عبر الأنابيب في المقصورة ، بالإضافة إلى ناقل الحركة اليدوي الكهربائي وإعدادات الدواسات الثلاث التي تعمل عليها تويوتا.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويصر Toyoda على الحفاظ على جانب “متعة القيادة” في السيارات بينما تنتقل الصناعة إلى عصر جديد من الطاقة الخضراء. لهذا السبب كانت الشركة تختبر سيارات السباق التي تعمل باحتراق الهيدروجين وغيرها من البدائل المحايدة للكربون.

وتشير الشائعات إلى وجود سيارة كهربائية محتملة باستخدام تصميم محرك وسطي يتم تطويره بشكل مشترك مع شركاء تويوتا مثل Daihatsu و Suzuki ، لكن Toyoda لم يكشف عن التفاصيل ولا تزال تلك الأخبار عبارة عن شائعات.

وختم السيد تويودا في المقابلة: “سواء نجحت في الوصول إلى السوق أم لا ، ما تحاول الشركة فعله هو استكشاف فكرة ما الذي يجب ألا نخسره في السيارة حتى لو أصبحت سيارة كهربائية بالكامل”.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement