ما الذي تبحث عنه؟

لكزس تؤكد تطوير ناقل حركة يدوي لسياراتها الكهربائية الرياضية الرائدة
لكزس تؤكد تطوير ناقل حركة يدوي لسياراتها الكهربائية الرياضية الرائدة

أخبار السيارات

لكزس تؤكد تطوير ناقل حركة يدوي لسياراتها الكهربائية الرياضية الرائدة

أشارت العديد من براءات الاختراع التي ظهرت في فبراير الماضي إلى أن تويوتا ربما تعمل على ناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية. بدا الأمر وقتها بعيد المنال، وكما نعلم فإن العديد من الأفكار الحاصلة على براءات اختراع لم تدخل حيز الإنتاج أبداً. ومع ذلك، فإن تويوتا – أو بالأحرى القسم الفاخر لديها لكزس – تعمل بجدية على هذا الأمر كما أكدت الشركة خلال مؤتمر في أوروبا.

يستخدم النظام ناقل حركة فعلي ومقياس سرعة الدوران ودواسة ثالثة. نتردد في تسميتها دواسة القابض لأنها في الواقع غير متصلة بالقابض. بالطبع لن يكون للمركبة الكهربائية علبة تروس مع تروس وتزامن فعليين أيضاً ولكن سيتم محاكاة كل شيء عبر البرمجيات.

ووصف تاكاشي واتانابي – كبير مهندسي القسم الكهربائي لدى لكزس – السيارة بأنها “محاكاة للقيادة مع دواسة وتنقل بين السرعات لإعادة إنتاج شعور ناقل الحركة اليدوي”. وهو على درجة عالية من الواقعية لدرجة أن السائق يواجه احتمال توقف السيارة أو التدحرج للخلف على المنحدرات. ونظراً لأن النظام محكوم بالبرمجيات بالكامل، يمكن لكل سائق اختيار “التروس” المفضل لديه دون الحاجة إلى تبديل علبة التروس فعلياً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب واتانابي: “بدأ كل هذا المشروع الجديد مع بعض مهندسي لكزس الذين يفكرون في ما أعجبهم في السيارات التقليدية – سيارات الاحتراق الداخلي – وما سيفتقدوه في السيارات الكهربائية وكان ناقل الحركة اليدوي أحد الأشياء التي استمتعوا بها على وجه الخصوص”.

بشكل مثير للإعجاب ، كشف واتانابي عن هذه التقنية أثناء وقوفه أمام النموذج الاختباري Lexus Electrified Sport وهي سيارة يشاع أنها ستخلف لكزس LFA لكن كسيارة كهربائية. من الناحية العملية ، تم تثبيت ناقل الحركة على Lexus UX300e للاختبار.

وقد صرح واتانابي أن النموذج الأولي كان “ممتعاً للغاية لدرجة أن المشروع الآن قيد التطوير الجاد وقد يكون في الواقع على سيارات الشركة الكهربائية في المستقبل”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المؤكد أنها تبدو أكثر حيوية من UX المجهزة بـ CVT، مما يثير التساؤل عما سيكون عليه الحال في سيارة رياضية حقيقية مثل Electrified Sport. ولحسن الحظ كان لدى واتانابي بعض الأخبار الإيجابية حول النموذج الاختباري الأنيق الذي يُزعم أنه ينتقل من 0-100 كلم في الساعة في حوالي ثانيتين فقط. “لا يمكنني إخبارك متى سنطلق مركبة تعتمد على Electrified Sport حيز الإنتاج لكن يمكنني أن أؤكد أننا نعمل على ذلك” – بحسب واتانابي.الذي أكد أيضاً أن ناقل الحركة اليدوي، جنباً إلى جنب مع الدفع الرباعي، والتوجيه بالسلك والفرامل بالسلك، كلها قيد التطوير لتضمينها في الطرازات المخصصة للإنتاج. “هذا ليس مجرد تصميم اختباري بل إنه من المفترض أن يصبح حقيقة”.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement