ما الذي تبحث عنه؟

بعد طول انتظار .. ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات SUV
بعد طول انتظار .. ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات SUV

أخبار الشركات

بعد طول انتظار .. ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات SUV

لقد مرت 20 عاماً منذ أن كشفت بورش عن سيارة كايين الرياضية متعددة الاستخدامات وقلبت عالم السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة رأساً على عقب.

كانت سيارة كايين الأولى من تصميم بورش بعيدة كل البعد عن سيارات الدفع الرباعي ذات المظهر الجميل، لكنها كانت تتمتع بجوهر بورش الحقيقي وأدائها وتمكنت من تقديم سيارة دفع رباعي رياضية رشيقة على الطريق أكثر من كونها سيارة دفع رباعي ثقيلة وهي فعالة على الطرق الوعرة أيضاً.

منذ ذلك الحين ، أصبحت كايين – جنبًا إلى جنب مع شقيقها الأصغر ماكان – الدعامة الأساسية لمبيعات بورش ، حيث حققت أرباحاً كبيرة لتمويل الطرازات الشهيرة مثل 911.

Advertisement. Scroll to continue reading.

منذ ذلك الحين رضخت كل شركات تصنيع السيارات الرياضية للأمر الواقع وسلمت بضرورة توفير سيارات دفع رباعي رياضية في السوق، من أستون مارتن ولامبورغيني وبنتلي إلى رولز رويس وحتى فيراري من خلال طراز Purosangue الجديد.

كانت شركة McLaren واحدة من الشركات التي تتحاشى تقديم سيارات SUV فائقة السرعة حيث أعلنت سابقاً أن سيارات الدفع الرباعي من شأنها أن تضعف العلامة التجارية لكن يبدو أن ذلك قد يتغير الآن.

وسط المشاكل المالية وعمليات البيع المكشوفة ، يبدو أن مكلارين ستواجه الواقع أخيراً ، حيث قال مدير استراتيجية المنتج في شركة ماكلارين ، جيمي كورستورفين ، لموقع Automotive News:

Advertisement. Scroll to continue reading.

“الأمر الأهم هو توفير سيارة تتمتع بمساحة أو قدرة أكبر لعميل ماكلارين لمشاركة التجربة مع عدد أكبر من الأشخاص. ما احتمال ان تكون سيارة دفع رباعي أو كروس أوفر؟ سيتم تقرير هذا الأمر في وقت لاحق. إذا كنا سنفعل أي شيء، سواء كان هذا النوع من المنتجات، أو أي نوع آخر من المنتجات، فإن الاختبار بالنسبة لنا سيكون هل يمكننا أن نعكس بدقة الحمض النووي لماكلارين على هذه السيارة ؟”.

وكان لماكلارين تجربة بسيطة مع سيارات الدفع الرباعي عالية الركوب (electric buggies) من خلال Extreme E المخصصة للطرق الوعرة (في الصورة أعلاه) على الرغم من أنها عربة كهربائية “قياسية” وليست عربة مطورة من شركة McLaren.

على الرغم من أن إطلاق ماكلارين لطراز SUV لا يزال بعيد المنال، إلا أنه اعتراف بأن الأمر يجب أن يحدث عاجلاً وليس آجلاً إذا أراد مكلارين البقاء على قيد الحياة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام […]

أخبار السيارات

كشفت ماكلارين رسمياً عن سيارة GTS باعتبارها تحديث منتصف العمر لسيارة GT. تم بناء سيارة ماكلارين GTS على نفس […]

Advertisement