ما الذي تبحث عنه؟

أستون مارتن تتعاون مع لوسيد لتشغيل أولى سياراتها الكهربائية
أستون مارتن تتعاون مع لوسيد لتشغيل أولى سياراتها الكهربائية

أخبار الشركات

أستون مارتن تتعاون مع لوسيد لتشغيل أولى سياراتها الكهربائية

استعانت أستون مارتن بـ Lucid لتزويدها بمجموعة نقل الحركة الرئيسية ومكونات البطارية لسياراتها الكهربائية فائقة الفخامة وعالية الأداء القادمة التي من المقرر إطلاق أول سيارة منها في 2025.

ومع نظام المحرك والبطارية المتقدم من Lucid، ستتمتع أستون مارتن بإمكانية الوصول إلى تقنية مماثلة موجودة في Lucid Air الموجه نحو الأداء، وتقول Lucid أن الاتفاقية ستزود أستون مارتن بمحرك مزدوج “فائق الأداء” وتكنولوجيا البطارية كجزء من الصفقة البالغة 450 مليون دولار.

كما تشمل الشراكة الوصول إلى تقنيات لوسيد، والإمداد الفعلي للأجهزة ، ودعم التكامل عبر أسطول سيارات أستون مارتن. حيث ستزود الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية الجديدة، أستون مارتن “بالبرامج الهامة” وإدارة البطارية و Wunderbox (الذي يدير كل الطاقة المتدفقة إلى السيارة) كجزء من الصفقة. لذلك ، في حين أن السيارة قد تبدو وكأنها أستون من الخارج، إلا أنها شبيهة من ناحية المكونات بطراز Lucid Air وهو ما يعتبر بالطبع أمراً جيداً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويعتبر تحرك أستون مارتن لاستخدام تكنولوجيا السوق الحالية أمر منطقي. على الرغم من تخصص شركة صناعة السيارات في السيارات الفاخرة عالية الأداء، إلا أن الشركة لا تزال صغيرة نسبياً حيث بلغ إجمالي الطلبات 6400 وحدة فقط في عام 2022 وهي بغنى عن تحمل النفقات التي ستتكفل بها لوسيد للقيام بعمليات البحث والتطوير والتصنيع للمكونات الكهربائية الأساسية.

كما أن لوسيد أيضاً في حالة من الفوضى المالية، حيث أظهر تقرير أرباح الشركة للربع الأول من عام 2023 مشاكل تتعلق بالإنتاج والتسليم والتكاليف الإضافية. كما كشفت عن حرق كبير للنقد، والذي ساهم جزئياً في انخفاض الأسهم بنسبة 70٪ خلال العام الماضي.
وكانت لوسيد قد أكدت أنها كانت تجري محادثات مع “أطراف متعددة” حول فكرة تأجير أو بيع تكنولوجيا توليد القوة الخاصة بها بعد إصدار تقرير أرباحها في وقت سابق من هذا العام. يبدو أن أستون واحد على الأقل من تلك الأطراف.

بعد كل ما قيل ، يمكننا القول أن الشراكة مع صانع سيارات لديه بالفعل التقنية التي تم تطويرها واختبارها فعلياً مثل Lucid أمر منطقي. وقد جربت أستون مارتن هذه الطريقة من قبل عندما استغلت ريماك لبناء أجزاء من النظام الهجين لفالكيري.
ولدى مرسيدس-بنز وجيلي أيضاً حصص مالية مماثلة في أستون مارتن كجزء من صفقات المشاركة التقنية المستمرة الخاصة بهما.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المحتمل أن تكون شراكة Lucid مع أستون مارتن على نطاق أكبر بكثير من شراكة Rimac ، على الرغم من أننا لن نعرف بالضبط الحجم الأكبر حتى تعلن الشركة البريطانية عن المزيد حول إستراتيجية السيارات الكهربائية الخاصة بها في وقت قريب من عام 2025.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أعلنت أستون مارتن عن نسخة محدثة بشكل كبير وأكثر قوة بشكل ملحوظ من محرك V12 المميز الخاص بها والذي […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement