ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس-بنز تعقد تحالفاً مع شركة Momenta الصينية لإنتاج الجيل التالي من CLA الكهربائي
مرسيدس-بنز تعقد تحالفاً مع شركة Momenta الصينية لإنتاج الجيل التالي من CLA الكهربائي

أخبار الشركات

مرسيدس-بنز تعقد تحالفاً مع شركة Momenta الصينية لإنتاج الجيل التالي من CLA الكهربائي

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية من رهانها على قدرات مساعدة السائق.
سيتم تجهيز طراز CLA الكهربائي بالكامل من مرسيدس-بنز بحل قيادة ذكي عالي المستوى من Momenta لا يعتمد على خرائط عالية الوضوح، وسيكون قادراً على القيادة بمساعدة الطيار في المناطق الحضرية، حسبما أفادت وسيلة الإعلام المحلية 36kr.

وسيحتوي النموذج على شريحة القيادة الذكية Orin من Nvidia ومن المقرر أن يدخل حيز الإنتاج في أبريل 2025، وفقاً للتقرير.
وأشار التقرير إلى أن الشراكة مع Momenta هي المرة الأولى التي تتبنى فيها مرسيدس-بنز حلاً تكنولوجياً من مورد صيني للقيادة الذكية، وستكون CLA الكهربائية أول طراز من مرسيدس-بنز يتميز بالقيادة بمساعدة الطيار في المدينة.

تأسست شركة Momenta، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة سوتشو المجاورة لشنغهاي، في عام 2016، وكان أحد مؤسسيها رين شاوتشينج، الذي انضم إلى شركة Nio (NYSE: NIO) في أغسطس 2020 لقيادة البحث والتطوير في مجال القيادة الذكية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتغطي Momenta الصين وعدداً من الأسواق الدولية، بما في ذلك ألمانيا واليابان والولايات المتحدة، وقد تلقت استثمارات استراتيجية من SAIC Motor Corp وجنرال موتورز ومرسيدس بنز وتويوتا وبوش، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

في أوائل عام 2017، عندما كان عمر شركة Momenta أقل من ستة أشهر، شاركت مجموعة Daimler Group، التي تمتلك شركة Mercedes-Benz، في جولة تمويل السلسلة B، حسبما أشار تقرير 36kr، مضيفًا أن مرسيدس-بنز شاركت أيضاً في جولة تمويل السلسلة C للشركة الناشئة الصينية في 2021.

وتشهد مساحة القيادة الذكية في الصين منافسة شديدة، حيث تقدم كل من Huawei وNio وXpeng وXiaomi بالفعل ميزات القيادة المساعدة التجريبية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كانت مرسيدس-بنز بطيئة بالمقارنة، حيث لا يزال أحدث تقدم لها في القيادة الذكية عالقًا في نهاية عام 2023، عندما تدعم نسختها الجديدة ذات قاعدة العجلات الطويلة من الفئة E القيادة بمساعدة الطيار على الطريق السريع، حسبما أشار تقرير 36kr.

وقال التقرير إن غياب ميزات القيادة الذكية عالية المستوى يقوض قيمة العلامة التجارية ويحد بدوره من معدل نمو مبيعات مرسيدس.
وبحسب التقرير إن CLA هي أحد الطرازات الرئيسية في تشكيلة سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز، وتستهدف فئة سكانية أصغر سناً وأكثر عصرية وأكثر تقبلاً لميزات القيادة الذكية عالية المستوى.

تعتمد CLA الجديدة على منصة مرسيدس-بنز الثانية الكهربائية بالكامل، MMA (Mercedes-Benz Modular Architecture)، وسيتم إنتاجها بكميات كبيرة في أبريل 2025، عندما ستتوفر ميزات القيادة بمساعدة الطيار من نقطة إلى نقطة، وفقًا لما ذكرته 36kr.

وقال التقرير إن هناك حالياً ثلاثة خطوط إنتاج خططت لها مرسيدس بنز في الصين تدعم ميزات القيادة الذكية عالية المستوى.
وتدرس مرسيدس بنز مواصلة الدفع لتوطين القيادة الذكية L2+، ومن المرجح أن يتم تطوير ميزات القيادة الذكية المستقبلية عالية المستوى في الصين حصرياً بواسطة فرق أو موردين من الصين، حسبما ذكر التقرير نقلاً عن شخص مطلع على الأمر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لقد بذلت مرسيدس-بنز بالفعل بعض الجهود في مجال القيادة الذكية في الصين خلال السنوات القليلة الماضية.
وفي يوليو 2022، وقعت إحدى الشركات التابعة لمرسيدس-بنز مذكرة تعاون مع وحدة التنقل الذكي التابعة لشركة Tencent لإطلاق شراكة استراتيجية حول القيادة الذاتية عالية المستوى.
وفي ديسمبر 2023، قالت مرسيدس بنز إنها أصبحت واحدة من أولى الشركات المعتمدة لإجراء اختبارات الطريق ذاتية القيادة L3 على الطرق السريعة في بكين.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار السيارات

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة […]

أخبار الشركات

قالت شركة أودي، العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن، يوم الاثنين إنها ستطور بشكل مشترك منصة جديدة خاصة بالصين […]

أخبار الشركات

في مواجهة تدفق السيارات الكهربائية الرخيصة من الصين، لدى شركات صناعة السيارات الأوروبية أسباب مشروعة للقلق. أرادت رينو إنشاء […]

Advertisement