ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن ورينو لن تقوما ببناء سيارة كهربائية بأسعار معقولة بشكل مشترك
فولكس فاجن ورينو لن تقوما ببناء سيارة كهربائية بأسعار معقولة بشكل مشترك

أخبار الشركات

فولكس فاجن ورينو لن تقوما ببناء سيارة كهربائية بأسعار معقولة بشكل مشترك

في مواجهة تدفق السيارات الكهربائية الرخيصة من الصين، لدى شركات صناعة السيارات الأوروبية أسباب مشروعة للقلق. أرادت رينو إنشاء تحالف مع فولكس فاجن للتنافس بشكل أفضل مع الواردات الصينية ولكن دون جدوى. لن يتم إنتاج سيارة كهربائية تم تطويرها بشكل مشترك بسعر منخفض. وفي حديثه مع رويترز، قال لوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي لشركة رينو، إن المحادثات بين الطرفين انتهت.

ويصفها رئيس الشركة الفرنسية بأنها “فرصة ضائعة”، لكنه يشير إلى أن رينو لا تزال منفتحة على التعاون مع شركات تصنيع السيارات الأخرى: “قد يكون هناك آخرون”. رفضت شركة فولكس فاجن التعليق، لكن شركتي صناعة السيارات الرئيسيتين انفصلتا رسمياً. وفي الوقت نفسه، تسير رينو منفردة ولا تزال تهدف إلى طرح الجيل التالي من Twingo للبيع في عام 2026.

ومن الجدير بالذكر أن Twingo القديم لا يزال موجوداً، سواء بمحركات الوقود أو كمركبة كهربائية. ستأتي سيارة المدينة الجديدة كلياً حصرياً في شكل خالي من الانبعاثات وتعرض بسعر أقل من سيارة رينو 5، التي يبدأ سعرها من حوالي 25000 يورو (27000 دولار). ومن المتوقع أن تكلف Twingo الجديدة أقل من 20.000 يورو (21.600 دولار).

Advertisement. Scroll to continue reading.

من غير الواضح ما هي خطط شركة فولكس فاجن الآن بعد أن توقفت عن التفاوض مع رينو. يمكن للشركة الألمانية استخدام سيارة كهربائية للمبتدئين من شأنها أن تعرض بسعر أقل من ID.3 وتكون بمثابة بديل لـ e-up! شيء على غرار ID.1. وقد اقترح رئيس التطوير الفني لشركة فولكس فاجن، كاي جرونتز، أن سعر السيارة سيكون أقل من 20 ألف يورو (21600 دولار). وتوقع أن يتم طرحها للبيع حوالي عام 2027.

المعركة في قطاع السيارات الكهربائية المبتدئة تحتدم، ليس فقط بسبب السيارات الصينية التي تغمر أوروبا. فقد حققت سيارة Dacia Spring نجاحًا هائلاً، على الرغم من أنها أيضاً سيارة صينية من الناحية الفنية. والمثال الأفضل هو سيارة Citroën e-C3، التي تبلغ تكلفتها 23.300 يورو وستحصل على نسخة أساسية بنطاق قيادة أقل مقابل 19.990 يورو.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت شركة شاومي، صانعة الهواتف الذكية الصينية التي دخلت مؤخراً في عالم السيارات الكهربائية مع موديل SU7، عن نسخة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]

أخبار السيارات

ريماك هي واحدة من تلك الشركات التي بدا وجودها ونجاحها غير مرجح ولكنها أثبتت أنها شركة رائدة في مجال […]

أخبار السيارات

بعد أسابيع قليلة فقط من الإعلان عن سيارة Mini John Cooper Works التي تعمل بمحرك الوقود، ستعرض شركة صناعة […]

Advertisement