ما الذي تبحث عنه؟

ميزات مخفية قد لا تعرفها عن المفتاح الذكي  Key Fob في السيارات الحديثة
ميزات مخفية قد لا تعرفها عن المفتاح الذكي  Key Fob في السيارات الحديثة

مقالات

ميزات مخفية قد لا تعرفها عن المفتاح الذكي Key Fob في السيارات الحديثة

يعتبر مفتاح السيارة بشكل عام قطعة عادية من قطع السيارة وأدواتها وقبل بضعة عقود لم يكن لدى السائقين طريقة لفتح سياراتهم عن بُعد الأمر مفروغاً منه في الوقت الحالي. تعتبر هذه التقنية حديثة إلى حدٍ ما، حيث كانت أول سيارة تتميز بإمكانية الفتح عن بعد عبر المفتاح هي AMC / Renault Alliance التي تعود لعام 1983.

يعتبر جهاز التحكم اليوم أو المفتاح الذكي الذي يسمى أيضاً (مفتاح فوب Key Fob) واحداً من تلك القطع التكنولوجية واسعة الانتشار في السيارات الحديثة والتي قد لا يلاحظها أحد حتى يتوقف عن العمل!

ولم تعد العديد من السيارات الأحدث تحتوي حتى على مفاتيح تقليدية ما يجعل المفتاح بحد ذاته والذي كان جزءاً رئيسياً من سلسلة المفاتيح في السابق أمراً قد عفا عليه الزمن. وتعتبر المفاتيح الذكية اليوم أكثر فائدة من مجرد فتح قفل السيارة وتشغيلها، ومن المتوقع أن تصبح مليئة بالكثير من التكنولوجيا لجعل تجهيز السيارة للقيادة أمراً أكثر سهولة وسلاسة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يعتبر التشغيل عن بعد أحد أهم الميزات للسائقين الذين يعيشون في مناطق حارة مثل منطقتنا أو أؤلئك الذين يعيشون في المناطق الباردة. حيث يعد الدخول في السيارة مع مكيف الهواء الذي تم تشغيله إلى الحد الأقصى بعد يوم حار أحد أعظم مباهج الحياة. وعلى العكس من ذلك ، فإن تسخين السيارة وتذويب الثلج عنها عندما يكون الجو بارداً في الخارج يمكن أن يوفر الكثير من الوقت.

تسلا – الشركة التي تروج لتقديمها سيارات قادرة على “قيادة نفسها” – تسمح للسائقين “باستدعاء” سيارتهم خارج مكان وقوف السيارات عبر تطبيق على الهاتف يعمل كمفتاح افتراضي. كما تقدم تسلا لكل من Tesla Model 3 أو Tesla Model Y جهاز خاص لإلغاء قفل السيارة مفتاحاً اختيارياً على شكل سيارة مقابل 175 دولار. في حين يكلف مفتاح ذكي من بورش ما يزيد عن 800 دولار لاستبداله.

أخيراً ونظراً لأن العديد من السيارات الحديثة لا تحتوي على مفاتيح مادية، فقد يبدو الأمر كارثياً إذا انتهت بطارية مفتاح التشغيل. لكن الأمر ليس بهذا السوء، حيث يخفي العديد من المفاتيح الرئيسية مفتاحاً مادياً يمكن استخدامه للوصول إلى السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

Advertisement