ما الذي تبحث عنه؟

هيونداي تسجل براءة اختراع لبطارية الحالة الصلبة المضغوطة للسيارات الكهربائية
هيونداي تسجل براءة اختراع لبطارية الحالة الصلبة المضغوطة للسيارات الكهربائية

تقنية

هيونداي تسجل براءة اختراع لبطارية الحالة الصلبة المضغوطة للسيارات الكهربائية

تشير شركة هيونداي إلى أنها حققت قفزة هائلة في تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، حيث قدمت براءة اختراع لنظام بطاريات السيارات الكهربائية ذات الحالة الصلبة بالكامل في الولايات المتحدة. وتهدف الشركة إلى تعزيز استقرار البطارية وكثافة الطاقة، والسعي إلى إنتاج سيارات كهربائية تدوم لفترة أطول وتتمتع بأداء فائق. وتم منح براءة الاختراع التي تحمل عنوان “نظام بطاريات الحالة الصلبة بالكامل المزود بجهاز الضغط” في 28 ديسمبر 2023.

على عكس بطاريات الليثيوم أيون التقليدية التي تستخدم الإلكتروليتات السائلة، تتصور هيونداي مستقبلًا مع نظام بطاريات الحالة الصلبة المضغوطة حيث يظل الضغط ثابتاً في كل خلية، بغض النظر عن معدلات الشحن والتفريغ. يعد الإلكتروليت الصلب بتعزيز الاستقرار والأداء حتى في حالة حدوث ضرر، مما يعالج مشكلة كبيرة في بطاريات السيارات الكهربائية.

استحوذت بطاريات الحالة الصلبة على الاهتمام باعتبارها أداة محتملة لتغيير قواعد اللعبة، حيث تقدم وعودًا بزيادة الأمان، والشحن الأسرع، والكثافة الأعلى بكثير للطاقة. ومع ذلك، لا تزال هذه التكنولوجيا باهظة الثمن وصعبة التصنيع، مما يمنعها من إحداث تأثير تجاري كبير حتى الآن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويسعى حل هيونداي المبتكر إلى التغلب على هذه التحديات. ويتصور النظام الحاصل على براءة اختراع أن خلايا البطارية مرتبة داخل غرفة مغلقة، ومضغوطة بالسوائل. كما هو الحال مع العديد من براءات الاختراع، فإن الوصف غامض إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل – جهاز الضغط يتحكم في إمداد السوائل، بينما تراقب أجهزة الاستشعار الضغط ودرجة الحرارة. يقوم كاشف الجهد بتتبع جهد كل خلية، وتبدأ وحدة التحكم في الشحن والتفريغ ضمن معاملات درجة الحرارة والضغط المحددة مسبقاً. بالإضافة إلى ذلك، يضمن منظم الحرارة درجات حرارة التشغيل المثالية.

ومع أن عالم السيارات مليء بتطورات مماثلة، حيث تقوم شركات تويوتا، وجنرال موتورز، وفولكس فاجن، وفورد، ونيسان، وهوندا، ومرسيدس بنز، وغيرها باستكشاف تكنولوجيا البطاريات ذات الحالة الصلبة، فإن هيونداي تقف بثبات في سعيها لأن تصبح واحدة من أكبر ثلاثة منتجين للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

يؤكد الرئيس التنفيذي جاي هون تشانغ التزام هيونداي بتطوير بطاريات LFP وNCM ذات الحالة الصلبة، سعياً إلى خفض التكلفة وتعزيز المرونة والبقاء في طليعة ابتكارات السيارات الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement