ما الذي تبحث عنه؟

هل فكرت ما هي كمية الكهرباء التي تستخدمها السيارة الكهربائية … إليك كيفية حساب التكلفة في حال رغبت بشحن السيارة في المنزل
هل فكرت ما هي كمية الكهرباء التي تستخدمها السيارة الكهربائية … إليك كيفية حساب التكلفة في حال رغبت بشحن السيارة في المنزل

تقنية

هل فكرت ما هي كمية الكهرباء التي تستخدمها السيارة الكهربائية … إليك كيفية حساب التكلفة في حال رغبت بشحن السيارة في المنزل

قد يبدو معرفة مقدار الكهرباء الذي تستهلكه السيارة الكهربائية أمراً صعباً، إذ عليك أن تضع في الحسبان بعض الافتراضات حول الكفاءة وأسلوب القيادة وغيرها من العوامل. لكن يمكننا تقدير أن متوسط ​​استهلاك السيارة الكهربائية حوالي 394 كيلووات/ساعة شهرياً. قد لا يكون هذا الرقم منطقياً، لكن هذه المقالة ستشرح كيف حصلنا على هذا الرقم، وما يعنيه كيلوواط ساعة، والمبلغ الذي يمكن أن تتوقع دفعه مقابل الكهرباء التي تستهلكها السيارة حيث سنفترض بعض العوامل والتكاليف خلال المقال لسهولة الحساب ليمكنك حساب التكاليف حسب البلد الذي تقيم فيه باستخدام نفس الطريقة.

أولاً علينا التفكير في بطارية السيارة الكهربائية وكأنها خزان وقود السيارة التي تعمل بالوقود. حيث تحتوي جميع المركبات الكهربائية على حزمة بطارية كبيرة تعمل على تشغيل محرك كهربائي (أو محركات) تعمل بدورها على دفع العجلات. كمية الكهرباء المخزنة في البطارية تعادل كمية الوقود الموجودة في خزان وقود السيارة التقليدية.
تختلف حزم البطاريات الحديثة الموجودة في أرضية السيارة الكهربائية من حيث السعة وتوفر نطاق قيادة يتراوح من 160 إلى 800 كلم أو أكثر في بعض الأحيان عند شحنها بالكامل.

إذاً ما هي كمية الكهرباء اللازمة لشحن سيارة كهربائية؟

إن التفكير فيما يتعلق بالكهرباء أمر جديد بالنسبة للكثيرين وقد لا يكون سهلاً في البداية. كما هو الحال في فاتورة كهرباء منزلك، يتم قياس استهلاك الكهرباء للمركبة الكهربائية بالكيلووات في الساعة. كيلوواط (kW) هو 1000 واط (W)، وكيلوواط ساعة (kWh) يقيس كمية الكيلوواط المستخدمة في الساعة. على سبيل المثال، إذا كان لديك خلاط مطبخ يستخدم 1000 واط (1 كيلو واط) عند تشغيله وتركته يعمل لمدة ساعة واحدة، فإنه سيستهلك 1kWh (1 كيلو واط ساعي) من الكهرباء.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يمكن أن يتراوح حجم بطارية السيارة الكهربائية الحديثة من حوالي 30kWh في سيارة كهربائية صغيرة مثل Mini Cooper SE إلى أكثر من 200kWh في سيارة كهربائية كبيرة وقوية مثل شاحنة GMC Hummer الكهربائية.

وعلى كل حال فإن سعة حزمة البطارية تخبرك فقط بكمية الكهرباء التي يمكن تخزينها، لكن المسافة التي تقودها وكفاءة السيارة الكهربائية هما الرقمان اللذان تحتاجهما لتحديد مقدار الطاقة اللازمة لتشغيل السيارة الكهربائية.

كيفية العثور على كفاءة السيارة الكهربائية

بالنسبة للمركبات التي تعمل بالوقود، نستخدم عدد الكيلومترات لكل 20 لتر لقياس كفاءتها. ولكن نظراً لأن المركبات الكهربائية تستخدم الكهرباء، فإن وكالة حماية البيئة تصدر تقديراً للكيلووات ساعة المستخدمة لكل عدد محدد من الكيلومترات أو الأميال لكل سيارة كهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تختلف كفاءة المركبات الكهربائية الحديثة حالياً. فقد تستخدم النماذج الاقتصادية 25 كيلووات في الساعة فقط لكل 160 كلم، في حين أن الشاحنات الكهربائية الكبيرة والثقيلة قد تستخدم أكثر من 60 كيلووات في الساعة لكل 160 كلم.

وكما ذكرنا سابقاً يلزمنا معرفة المسافة التي تقود فيها السيارة. لجعل الأمور أسهل في الحساب، دعنا نحول ذلك إلى كيلووات ساعة لكل كلم عن طريق قسمة الرقم على 100. ما يعني أن سيارة ببطارية 25kWh يمكن أن تستهلك 0.25 كيلو واط في الساعة لكل 1 كلم.

وإذا افترضنا أن معدل القيادة السنوي هو حوالي 13500 كلم في السنة فإن السيارة الكهربائية الاقتصادية التي تستخدم 0.25 كيلووات في الساعة لكل كلم ستستخدم حوالي 9.25 كيلووات في الساعة يوميًا (اضرب 0.25 في 37) أي سيتم استخدام حوالي 281 كيلو واط ساعي في الشهر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

إذاً ما هي تكلفة شحن السيارة الكهربائية في المنزل؟

أنت بحاجة إلى معرفة المبلغ الذي تدفعه مقابل الكهرباء حتى تتمكن من معرفة تكلفة قيادة السيارة الكهربائية. تختلف أسعار الكهرباء لأصحاب المنازل بشكل كبير حسب البد الذي تعيش فيه.
لمعرفة المبلغ الذي ستدفعه مقابل سيارة كهربائية في عام واحد، قم بضرب تقديرات السيارة بالكيلووات ساعة لكل كلم في مقدار ما تقوده، كما فعلنا أعلاه، ثم خذ هذا الرقم واضربه بتكلفة الكهرباء.

فعلى سبيل المثال إذا كانت السيارة الكهربائية تستخدم 0.35 كيلووات في الساعة لكل كلم وكنت تقود 13500 كلم في السنة، فإنها تستخدم 4725 كيلووات في الساعة سنوياً. وبافتراض أننا استخدمنا الأرقام المفترضة بالدولار الأمريكي في الحسابات وقمت بالشحن في المنزل وكانت تكلفة الكهرباء لديك 20 سنت لكل كيلووات في الساعة، فستكلف تلك السيارة الكهربائية حوالي 945 دولار لشحنها في المنزل خلال عام (وهذا الرقم ناتج ضرب 4725 في 0.20). قد يبدو دفع 945 دولار سنوياً مبلغاً كبيراً، ولكن بالمقارنة مع المركبة التقليدية التي تعمل بالوقود، يمكن أن يكون ذلك توفيراً كبيراً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الخلاصة، يعد معرفة مقدار الكهرباء الذي تستخدمه السيارة الكهربائية أمراً سهلاً طالما أنك تعرف كفاءتها ومقدار قيادتها. وبمجرد تحديد مقدار الرسوم الخاصة بك لكل كيلووات في الساعة، يمكنك حساب تكلفة شحن السيارة الكهربائية في المنزل. ومن الطبيعي أن ترتفع فاتورة الكهرباء الخاصة بك، ولكن بغض النظر عن المبلغ، يجب أن يكون شحن السيارة الكهربائية في المنزل أقل تكلفة من ملئ السيارة التقليدية بالوقود.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement